تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قصة مسلسل 11.22.63: عندما يتحدث ستيفن كينج عن العودة بالزمن

هل يمكن إمقاذ كيندي بالعودة بالزمن
دعاء حسين
دعاء حسين

3 د

الكثير من الأعمال التي تتعلق بالعودة في الزمن صنعت على مر الأزمان بداية من آلة الزمن وحتى اليوم تنتج أعمال تتعلق بالسفر في تيار الزمن، ولكن أن تشاهد عمل من ابتكار “ستيفن كينج” فهذا بالتأكيد عمل يستحق المشاهدة.


عندما يقترح صديق عمرك أن تسافر عبر الزمن

11.22.63 2

جاك الشاب يواجه اقتراح من صديقة “آل” بطريقة للسفر عبر الزمن إلى عام 1960، قرار السفر جاء لمنع اغتيال جون كيندي الذي يتم في 22 نوفمبر عام 1963، وعندما يسافر لعام 1960، يؤسس جاك حياة هناك يرتبط بها بالفعل، مع محاولاته لتغيير التاريخ فماذا يحدث.


العمل مقتبس عن رواية لستيفن كينج

كتب ستيفن كينج الرواية والتي تعتبر العمل رقم 60 لـستفين كينج، نشر في 22 نوفمبر 2011، وهو اليوم الموازي لذكرى اغتيال جون كيندي بالفعل، وقد عدلت الشبكة التليفزيونية العمل لتتلاءم بداية أحداثة مع عام 2016 وقت عرض المسلسل.


موسم واحد فقط من المتعة

11.22.63 مسلسل

المسلسل يتكون من موسم واحد فقط عدد حلقاته 8 حلقات، وقد بدء عرضة في 15 فبراير 2016. العمل شارك به عدد من المنتجين المنفذين منهم جي جي ابرامز، وستيفن كينج، وبرايت كاربنتر، والإنتاج لجيمس فرانكو، وقد تبع العمل شبكة Hulu التليفزيونية. ومدة الحلقة الواحدة ساعة كاملة.


شخصيات العمل

شخصيات 11.22.63 5

جيمس فرانكو: في دور جايك إبينج/جيمس “جيك” أمبرسون

كريس كوبر: في دور تيمبلتون

سارة جادون: في دور سادي دانهيل

لوسي فراي: في دور مارينا أوزوالد

جورج ماكاى: فى دور بيل توركوت

دانيال ويبر: في دور لي هارفي اوزوالد


تعثر إنتاجي في البداية

إنتاج 11.22.63

في أغسطس 2011 قبل إطلاق الرواية، أُعلن أن جوناثان ديمى اتفق مع ستيفن كينج لتحويل الرواية فور صدورها إلى عمل تليفزيوني حيث يشارك كينج كمنتج منفذ، ومع ذلك في ديسمبر 2012، أعلن ديمي انسحابه من المشروع بعد أن اختلف مع كينج حول تفاصيل العمل.

ولكن في أبريل 2013، أعلنت وارنر بروس و جي. جي ابرامز  أنهم في مفاوضات مع كينج من أجل حقوق تعديل الرواية كمسلسل تلفزيوني أو مسلسل قصير إلا أن المشروع للمرة الثانية قد توقف، لتعاد الفكرة مرة أخرى في 22 سبتمبر 2014، ولكن من قبل شبكة هولو. ليتم المشروع هذه المرة ويظهر العمل للنور.


لا مواسم أخرى في المستقبل

عندما سُئل ستيفن كينج عن تطوير المسلسل وإنتاج مواسم جديدة، قال: “أحب أن أعاود زيارة جاكي وسادي، وأعيد النظر أيضًا في ثقب الأرانب الذي يطرد الناس إلى الماضي، ولكن في بعض الأحيان يكون من الأفضل عدم العودة مرة أخرى وترك الأمور كما هي”. من ما ينفي قيام كينج بكتابة موسم جديد من العمل.


جوائز العمل

ذو صلة
11.22.63 جوائز

حصل مسلسل 11.22.63 على 14 ترشيح لجوائز مختلفة وفاز مرتين، هما؛ أفضل عمل من أكاديمية الخيال العلمي والفانتازيا والرعب عام 2016،والعمل الأفضل من قبل أفلام ASCAP عام 2017.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة