قصة مسلسل Rick and Morty: رحلة العائلة غريبة الأطوار!

0

يتم تصنيف مسلسل Rick and Morty ضمن مجموعة مسلسلات الرسوم المتحركة الأكثر جماهيرية في تاريخ التلفزيون، حيث سجل منذ إطلاقه في 2017 نسب مشاهدة مرتفعة، هذا بالإضافة إلى حصوله على إشادة كبيرة من النقاد وتلقيه تقييمات مرتفعة قادته إلى أن يكون المسلسل الكرتوني الوحيد ضمن قائمة أعلى 10 مسلسلات تقييماً على موقع IMDB.

مسلسل Rick and Morty من تطوير وإنتاج الثنائي جستن رويلاند ودان هارمون وتوزيع شركة Warner Bros. ويتم بث حلقاته عبر شاشة قناة Adult Swim الأمريكية، وقد نافس المسلسل خلال فترة عرضه على عدد غير قليل من الجوائز المتنوعة وتمكن من حصد بعضها فعلياً.

اقرأ أيضاً: مسلسل Rick and Morty … ثمالة وجنون كاتب أم عبقرية فذّة؟

قصة مسلسل Rick and Morty

مسلسل Rick and Morty

تدور أحداث مسلسل الرسوم المتحركة Rick and Morty في إطار من الكوميديا والخيال العلمي حول يوميات العالم العبقري ريك سانشيز وحفيده مورتي سميث -ذو الأربعة عشر عاماً- وأفراد عائلتهما غريبي الأطوار. تنتقل العائلة بين الأكوان المتعددة بواسطة المركبة الطائرة التي ابتكرها الجِدّ وفي كل مرة يواجهون العديد من المخاطر ويخوضون العديد من المغامرات غير المتوقعة.

مراحل تطوير مسلسل Rick and Morty

مسلسل Rick and Morty

كانت البداية من خلال جستن رويلاند الذي قدم فيلم قصير يدور حول مغامرات الجد -العالم المجنون- وحفيده بعنوان The Misadventures of Rick and Morty وتم عرضه ضمن فعاليات مهرجان Channel 101 للأفلام القصيرة، وقد أثار هذا الفيلم اهتمام شبكة Adult Swim التي طلبت رسمياً تحويل الفيلم إلى سلسلة تلفزيونية، ومن ثم تم البدء في تطوير المسلسل وكتابة سيناريو الحلقات بأيدي الثنائي جستن رويلاند ودان هارمون.

تم بث حلقات الموسم الأول من مسلسل Rick and Morty في الثاني من ديسمبر عام 2013، وفي يناير 2014 -قبل انتهاء عرض حلقات الموسم الأول- أعلنت الشبكة التلفزيونية عن تمديد العرض لموسم ثاني بفضل ما حققه من جماهيرية، ومن ثم توالت مواسم المسلسل التي بلغت حتى الآن ثلاثة مواسم تتضمن 32 حلقة تلفزيونية، وقد تم الإعلان رسمياً عن الموسم الرابع ولكن لم يتم حتى الآن تحديد موعد إطلاقه.

حقائق عن مسلسل Rick and Morty

مسلسل Rick and Morty

شغف المشاهدين بالتعُرف على كواليس صناعة أعمالهم المفضلة لا تقل عن شغفهم بمتابعتها على الشاشة، لذلك كثيراً ما يُسهب صُنّاع الأعمال الفنية في الحديث عنها خلال اللقاءات التلفزيونية والصحفية، وقد ذكر مُبدعو مسلسل Rick and Morty خلال حواراتهم العديد من الحقائق حول العرض التلفزيوني الشهير والمفارقات التي شهدها خلال فترتي الإعداد والتنفيذ، من بينها:

  • علاقة ريك ومورتي في المسلسل مستوحاة من علاقة شخصيتي مارتي مكفلي ودكتور براون من فيلم الخيال العلمي الشهير Back to the Future
  • استغرقت كتابة سيناريو الحلقة التجريبية الأولى من مسلسل Rick and Morty ست ساعات فقط!
  • اقترح جستن رويلاند أن تنتهي جميع الحلقات بتدمير كوكب الأرض نتيجة تجارب ريك سانشيز المجنونة، لكن دان هارمون رفض الفكرة ورأى أنها ليست كوميدية بالقدر الذي يتصوره رويلاند
  • في اعتراف صادم أقر صُنّاع المسلسل بأنهم لا يسيرون وفق خطة محددة ولا يحاولون خلق روابط واضحة بين الحلقات وبعضها البعض، واصفين المسلسل بأنه “مسلسل اللاقصة”!
  • كتب جستن رويلاند كلمات أغنية “Get Schwifty” التي أذيعت ضمن الحلقات عندما كان في مرحلة الطفولة

شخصيات مسلسل Rick and Morty

شخصيات مسلسل Rick and Morty

  • جوستن رويلاند (ريك سانشيز): عالم فذ ولكنه مُدمن على الكحول، ينجح في ابتكار وسائل تكنولوجية متطورة تمكنه من فتح بوابات الأكوان المتعددة والتنقل بينها
  • جوستن رويلاند (مورتيمر سميث “مورتي”): صبي مراهق في الرابعة عشر وحفيد ريك الذي يشاركه جميع مغامراته
  • سارة تشالك (بيث سميث): طبيبة بيطرية وهي ابنة ريك ووالدة مورتي وسمَر سميث
  • كريس بارنيل (جيري سميث): زوج بيث -والد مورتي وسمَر- وهو شخص مُزعزع الثقة مما يدفعه دائماً للتصادم مع ريك
  • سبينسر جرامر (سمَر سميث): شقيقة مورتي الكبرى التي تشاركه هو والجَد في عدد من الرحلات والمغامرات

المردود النقدي وجوائز مسلسل Rick and Morty

مسلسل Rick and Morty

احتل مسلسل Rick and Morty المرتبة التاسعة ضمن قائمة المسلسلات الأعلى تقييماً على موقع IMDB بعد حصوله على تقييم 9.3\10، ليصبح بذلك مسلسل الرسوم المتحركة صاحب التقييم الأعلى على الموقع مُتقدماً بأربعة مراكز على أقرب أعمال تلك الفئة إليه وهو مسلسل Avatar: The Last Airbender الذي يحل بالمرتبة الثالثة عشر. لم يختلف الأمر كثيراً على موقع Rotten Tomatoes حيث سجلت المواسم المعروضة من المسلسل مُجتمعة نسبة 79%.

حاز مسلسل Rick and Morty -بمختلف مواسمه- على أكثر من عشرة ترشيحات للجوائز الفنية وتمكن من حصد عدد منها بالفعل، من أبرز الجوائز التي نالها الآتي:

  • جائزة إيمي Emmy Awards لأفضل عرض رسوم متحركة عام 2018
  • جائزة اختيار النقاد Critics Choice لأفضل مسلسل رسوم متحركة عام 2018
  • جائزة IGN لأفضل مسلسل رسوم متحركة مرتين أعوام 2015، 2017
  • فاز جستن رويلاند بجائزة BTVA لأفضل أداء صوتي “رجال” في مسلسل تلفزيوني مرتين في أعوام 2015، 2016
  • فاز جستن رويلاند بجائزة IGN لأفضل أداء كوميدي في مسلسل تلفزيوني عام 2017
0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Rick and Morty: رحلة العائلة غريبة الأطوار!"

أضف تعليقًا