عيد العيلة يأسر القلوب ومطالبات جماهيرية بجزء ثالث من أبو العروسة

مسلسل أبو العروسة، سيد رجب، سوسن بدر
1

انتهى عرض الجزء الثاني من مسلسل أبو العروسة، الذي جمع الأسر العربية، وخاصة المصرية منها حول الشاشة الصغيرة على مدار 120 حلقة هي عمر المسلسل. انتهى تاركًا فراغًا كبيرًا بعد أن تعلقت القلوب بأسرة الأستاذ عبد الحميد الموظف البسيط الشريف، الزوج المحب لزوجته عايدة، والصديق الحنون لأبنائه “زينة”، “هاجر”، “أكرم” والصغيرين “مرزوق” و”بدرية”.

المسلسل يستعرض حياة الطبقة الوسطى من المجتمع المصري، وتفاعلاتها مع المجتمع من حولها باختلافاته ومشكلاته، يحاول أن يصدر صورة إيجابية تقترب للمثالية عن حال الأسرة وكيفية حل مشكلاتها مع الحفاظ على جو من الوئام والتسامح، حيث يعود الجميع في النهاية لحضن العائلة لأنها السند الأول والأخير.

أبو العروسة

مسلسل درامي اجتماعي، بطولة: “سيد رجب”، “سوسن بدر”، “مدحت صالح”، “نرمين الفقي”، “رانيا فريد شوقي”، “خالد كمال”، “ولاء الشريف”، “محمود حجازي” و”كارولين عزمي”. من تأليف “هاني كمال”، وإخراج “كمال منصور”.

أبو العروسة، سيد رجب، سوسن بدر، ولاء الشريف

اتهام ودفاع

اتهامات عدة وجهت للمسلسل بأنه كليشيهي، غارق في المثالية، ولا يقدم الصورة الصحيحة عن الأسرة المصرية المتوسطة، إنما يقدم التصور المجتمعي الجمعي عن شكل الأسرة كما يريدون لها أن تكون.

هذه الاتهامات غابت تمامًا أمام الجماهيرية العريضة للمسلسل، فنظرة واحدة لمواقع التواصل الاجتماعي كافية لتقدير النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، فحتى من لم يتابعه يعرف الأستاذ “عبد الحميد” وزوجته “عايدة”، وقصة الحب الملتهبة ما بين “زينة” و”طارق”.

أبو العروسة، سيد رجب، سوسن بدر، محمود حجازي

عيد العيلة

ينتهي مسلسل أبو العروسة بحفل زفاف، والتمام شمل المتخاصمين، وعودة الابن الضال لأحضان أسرة عبد الحميد. نهاية سعيدة، سعيدة للغاية، تُوجت بأن أعلن الأستاذ عبد الحميد يوم الخامس من شهر مايو عيدًا، أسماه “عيد العيلة”، سيكون فرصة لتجمع العائلة والأهل والجيران، للم الشمل وتبادل المحبة بعيدًا عن صخب الواقع، ومشاغل الحياة.

استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عيد العيلة بالكثير من القبول والاستحسان، أعجبتهم فكرة أن يتركوا هواتفهم النقالة قبل دخول مكان الاحتفال، وأن يتبادل الجميع الأحلام والرسائل الإيجابية وتجديد العهود بالوفاء والمحبة.

مؤلف المسلسل “هاني كمال” دعا الحكومة المصرية لتبني فكرة أن يصبح “عيد العيلة” عيدًا رسميًا، تتجمع خلاله الأسر المصرية، مشيرًا إلى أنه اختار الخامس من مايو تحديدًا، لأنه سيوافق أول يوم في شهر رمضان الكريم هذا العام، وهي الفرصة الأقرب لتحقيق الغاية من الفكرة وجمع شمل العائلات المصرية.

مطالبات واسعة بجزء ثالث من أبو العروسة

ناشد متابعو المسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي صُناعه، بالعمل على جزء ثالث بعد أن ارتبطوا بأسرة عبد الحميد، معبرين عن افتقادهم لهم بمجرد اسدال الستار عن الحلقة الأخيرة.

مخرج العمل “كمال منصور” صرح لجريدة الوطن المصرية، أن مسلسل أبو العروسة يحتمل أن يمتد لأكثر من خمس أجزاء، مشيرًا إلى أن القرار ليس قراره وحده، بل هو قرار المؤلف والشركة المنتجة. وحتى الآن لم يصدر ما يشير إلى وجود جزء جديد.

1

شاركنا رأيك حول "عيد العيلة يأسر القلوب ومطالبات جماهيرية بجزء ثالث من أبو العروسة"

أضف تعليقًا