مسلسل “عندما يكتمل القمر”، “الإنس والجن” على الطريقة السعودية!

عندما يكتمل القمر، فيصل عميري، ريم عبد الله
1

يُعرض الآن على شبكة قنوات MBC مسلسل الرعب السعودي “عندما يكتمل القمر”، الذي أثار جدلًا واسعًا منذ عرض الحلقة الأولى، فهو أول مسلسل رعب سعودي يتصدى لظاهرة الدجل والشعوذة وعلاقة الإنس بالجن.

وعلى غرار الفيلم المصري “الإنس والجن” الذي عُرض في ثمانينات القرن الماضي، وتناول قصة عشق أحادية الطرف بين جنيّ وإنسانة، يُقدم المسلسل السعودي أيضًا علاقة حب أحادية بين جنية وإنسان.

المسلسل الذي عُرض منه خمس حلقاتٍ حتي الآن، نال نسب مشاهدات عالية، وتصدر قائمة التريند السعودي على موقع تويتر، كونه يُقدم ظواهر اجتماعية تؤرق المجتمع الخليجي، في قالبٍ من التشويق والإثارة.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول أسرة فقيرة، تتكون من رب الأسرة “جمعان جوهر” رجل خمسيني يعمل قهوجيًا، يعيش مع ابنه الثلاثيني “فراج” وزوجة ابنه “روضة”، وحفيده “خالد” البالغ من العمر 15 عامًا، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مع اشتداد سوء الحالة الاقتصادية للأسرة، يقرر جمعان العودة إلى قرية والدته، ليقوم ببيع بيت صغير قد ورثه عنها، دون أن يعلم أن البيت بعد هجره أصبح ملاذًا لعائلة من الجن، من بينهم جنية تُدعى “فلوة” عاشقة للرقص السامري.

تقع “فلوة” في عشق “جمعان”، بعد أن ترى رقصه للسامري في أحد الأعراس، فتقرر أن تتلبسه لتمارس هوايتها لرقص السامري. هكذا يتبدل حال “جمعان” ويصبح أحد أشهر راقصي السامري في الحفلات والأعراس.

ما إن يتواجد “جمعان” في حفل حتى تأخذه حمي الرقص، فيظل يرقص ويرقص إلى أن يسقط مغشيًا عليه إلى أن يأتي ابنه “فراج” ليأخذه، بعد أن أصبح الشغل الشاغل لـ “فراج” أن يدور وراء أبيه من حفلٍ لآخر.

يظهر الجني والد “فلوة” الرافض لعشق ابنته للرقص وللإنسي “جمعان” ليخبره سر تبدل حاله، ويطلب منه أن يعمل على إخراج الجنية “فلوة” من جسده، وهكذا يبدأ الصراع بين الإنسي “جمعان” والجنية “فلوة” ووالدها.

عندما يكتمل القمر، السامري، فيصل عميري

تشويق وإثارة وظواهر غرائبية

المسلسل يحمل قدرًا كبيرًا من التشويق والإثارة، ويستعرض مجموعة من الظواهر الغريبة كالسفر لمسافاتٍ طويلة بلمح البصر، والتنقل من مكان لآخر دون أن يلاحظ أحد. كما يناقش قضايا السحر والشعوذة واللجوء إلى الدجالين لعلاجِ حالات المس، وهي ظاهرة منتشرة في دول الخليج.

توقيت ذكي

يأتي عرض هذا المسلسل المثير للجدل بعد عامين من إنتاجه، ويُحسب لمجموعة MBC أن تختار هذا التوقيت للعرض، فهكذا ضمنت اجتماع الجمهور العربي حول شاشتها مع اقتراب موسم الدراما الرمضانية.

عندما يكتمل القمر

المسلسل من تأليف “علاء حمزة”، وإخراج “عمر الديني”. بطولة “فيصل العميري/ جمعان”، “ريم عبدالله/ فلوة”، “محمد الطويان”، “أحمد شعيب”، “ميسون عبدالعزيز”، “سارة اليافعي”، “عبدالعزيز المطرودي”، “أحمد الرشيد”، “شافي الشمري”، و”ملاك يوسف”.

1

شاركنا رأيك حول "مسلسل “عندما يكتمل القمر”، “الإنس والجن” على الطريقة السعودية!"

أضف تعليقًا