“عشاق رغم الطلاق”.. دراما كويتية جريئة تتصدر قوائم الترند

عشاق رغم الطلاق، نور الكويتية
0

انشغلت القنوات الفضائية بالإعلانات المكثفة لخريطة مسلسلات رمضان 2019، على أمل أن تجذب أنظار الجمهور العربي إليها، لكن مجموعة قنوات  MBC كانت لديها طريقة أكثر فاعلية لذلك.

فمع دخول شهر أبريل، الشهر الذي يفصلنا عن شهر رمضان الكريم، حرصت MBC على جمع الجمهور العربي حول شاشاتها من خلال عرض مسلسلين خليجيين بشكلٍ حصري، الأول مسلسل رعب سعودي حمل اسم “عندما يكتمل القمر”، والآخر مسلسل درامي اجتماعي رومانسي، كويتي حمل اسم “عشاق رغم الطلاق”.

“عشاق رغم الطلاق” مسلسل جريء الطرح، يناقش مجموعة من القضايا التي تهم المجتمع الخليجي بشكلٍ عام والمرأة الخليجية بشكلٍ خاص. في مقدمة هذه القضايا، قضية الطلاق، وما تعانيه المرأة المطلقة من وصمٍ مجتمعي واضطهاد، وذلك من خلال عرض حياة مجموعة من الأسر الخليجية وما تواجهه من مشكلات.

عشاق رغم الطلاق، انتصار الشراح، نور الكويتية، عبد الله بهمن

قصة المسلسل

مسلسل درامي اجتماعي، يغوص داخل المجتمع الكويتي، ويستعرض حياة مجموعة من الأسر الكويتية، وما تعانيه من مشكلات تؤدي إلى الطلاق، مثل: الشك، الخيانة، الغيرة المفرطة، الحب من طرف واحد، تدخل الأهل في حياة الزوجين، تسلط الزوج وتسلط الحموات.

أيضًا يركز المسلسل على ما يحدث للمرأة بعد الطلاق، من تضرر معنوي ونفسي نتيجة الوصم المجتمعي الذي تتعرض له، والاضطهاد الذي يصل حد منعها من التواصل مع أبنائها بعد طلاقها.

المسلسل أشبه بصرخة نسائية للاحتجاج على كل القوالب التي توضع فيها المرأة الخليجية، خاصةً المطلقة، حيث يحاول أن يفتح عيون المجتمع الخليجي عنوة على ما يحدث أثناء الطلاق وما قبله وبعده، والظلم والتنكيل الذي تتعرض له المرأة.

نجاح مبكر

يُمكن القول أن مسلسل “عشاق رغم الطلاق” نجح منذ عرض أولى حلقاته في 31 مارس، وتأكد هذا النجاح عندما تصدرت الحلقة الخامسة منه قائمة الترند على موقع تويتر في الكويت.

لفت المسلسل الأنظار إليه من خلال اسمه اللافت، الذي يجمع بين كلمتين بينهما تضاد معنوي “العشق والطلاق”، ما يوحي بأننا أمام مسلسلٍ تركي، لكن مع مشاهدة الحلقة الأولى والتعرف على الطرح الجريء، يدرك المشاهد أنه أمام عمل اجتماعي قوي ومهم.

عشاق رغم الطلاق، انتصار الشراح، نور الكويتية، عبد الله بهمن

فريق العمل

مسلسل “عشاق رغم الطلاق” من تأليف “علياء الكاظمي”، إخراج “خالد جمال”. يقوم ببطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما الكويتية، نذكر منهم: “سليمان الياسين”، “انتصار الشراح”، “نور الكويتية”، “عبدالله بهمن”، “محمد الدوسري”، “إيمان الحسيني”، “ناصر الدوسري”، “هيام الحسن”، “غادة الزدجالي” و”صابرين بو رشيد”.

عشاق رغم الطلاق، انتصار الشراح، نور الكويتية

0

شاركنا رأيك حول "“عشاق رغم الطلاق”.. دراما كويتية جريئة تتصدر قوائم الترند"

أضف تعليقًا