الكويت تتصدر سباق الدراما الخليجية في رمضان بـ 12 مسلسلًا

حدود الشر، حياة الفهد، هيا الشعيبي
0

تتميز الدراما الكويتية بتطورها المستمر عامًا بعد عام، حتى أصبحت تتصدر المشهد الفني في الخليج، ليس فقط لغزارة إنتاجها، بل أيضًا لقوة وجرأة القضايا المطروحة في الأعمال الدرامية، ففي الوقت الذي تطغى الكوميديا على الأعمال السعودية، نجد اهتمامًا كبيرًا بالقضايا الاجتماعية في الكويت.

تستعد الدراما الكويتية لخوض سباق رمضان بـ 12 مسلسلًا، غالبيتها دراما اجتماعية تستعرض قضايا تمس الوطن العربي بشكلٍ عام والخليجي بشكلٍ خاص. ويلاحظ سيطرة الفنانات الكويتيات على بطولة كمٍ كبير من هذه الأعمال، فهناك مسلسل باسم سيدة الشاشة الخليجية “حياة الفهد“، ومسلسل للفنانة القديرة “سعاد العبد الله“، مسلسلين لـ “إلهام الفضالة”، مسلسل لـ “هدي حسين”، وآخر لـ “هيا الشعيبي”.

في السطور التالية، نستعرض المسلسلات الكويتية المشاركة في سباق رمضان، ونبذة عن قصة كل واحدٍ منهم.

حدود الشر

دراما اجتماعية تدور في ستينات القرن الماضي في الكويت، ويستعرض المسلسل حكاية أسرة كويتية، مصدر رزقها التجارة القائمة بين الكويت ومنطقة “أبو الخصيب” بالبصرة، أقصى جنوب العراق. يطال الأسرة شر مؤقت يؤثر سلبًا على حياة أفرادها، ويقلب حياتهم رأسًا على عقب. المسلسل بطولة “حياة الفهد” التي تؤدي دور “نعيمة” ربة هذه الأسرة.

أنا عندي نص

دراما اجتماعية تناقش قضية حقوق المرأة، من خلال عرض حياة امرأة مثقفة تهوي القراءة والكتابة، وتبحث عن فرصة لإثبات نفسها بعد أن أُحيلت للتقاعد من عملها الحكومي. المسلسل بطولة “سعاد العبد الله”، “شجون الهاجري” و”سليمان الياسين”.

أنا عندي نص، سعاد عبد الله

حضن الشوك

دراما اجتماعية مأخوذ عن قصة حقيقية، تدور أحداثه في حقيبتين زمنيتين متوازيتين. المسلسل بطولة “إلهام الفضالة”، “انتصار الشراح” و”إبراهيم الحربي.

حضن الشوك، إلهام الفضالة، ابراهيم الحربي، انتصار الشراح

وما أدراك ما أمي

دراما اجتماعية، تناقش علاقة أم قاسية بأبنائها وتأثير القسوة عليهم، وأسباب قسوة الأم الناتجة عن طفولتها المعذبة. المسلسل بطولة “إلهام الفضالة” التي تؤدي دور “غنيمة” الأم القاسية التي أقعدها المرض على كرسي متحرك.

وما أدراك ما أمي، إلهام الفضالة

أمنيات بعيدة

دراما اجتماعية، يتكتم صناع العمل عن قصة المسلسل. بطولة “هدى حسين” التي تؤدي دورين في المسلسل، “جمال الردهان”، “هنادي الكندري”، “حصة النبهان”، “غدير السبتي” و”ليالي دهراب”.

أمنيات بعيدة، هدى حسين

سواها البخت

دراما كوميدية اجتماعية، يستعرض شكل الحياة بعد التقاعد عن العمل. بطولة “هيا الشعيبي”، “وليد الضاعن”، “شيلاء سبت”، “فهد البناي”، “محمد الصيرفي” و”فخرية خميس”.

سواها البخت، هيا الشعيبي

العذراء

دراما اجتماعية تناقش أوضاع النساء داخل السجون، من خلال عرض حياة مجموعة من السجينات والأسباب التي أدت لدخولهن السجن. بطولة “شجون الهاجري”، “عبدالله الطليحي”، “عبير أحمد”، “مشاري البلام”، “هيفاء حسين” و”مرام البلوشي”.

العذراء، شجون الهاجري

سبع أبواب

دراما اجتماعية، تناقش مجموعة من القضايا الهامة من خلال مجموعة قصص تقع في ثنائيات أو ثلاثيات أو خمسيات، بأسماء مختلفة مثل: “حالة حنان”، “عريس ليلة خميس”، “مضاوي أكلها الذيب” وحكايات أخرى. بطولة “سعد الفرج”، “جاسم النبهان”، “هيفاء عادل” و”بيومي فؤاد”.

سبع أبواب، سعد الفرج، بيومي فؤاد

العاصفة

مسلسل إثارة وتشويق، تدور أحداثه حول رب أسرة يسعى للم شمل أسرته، وفي سبيل ذلك يجد الكثير من الصعوبات بسبب متغيرات الزمن من حوله. المسلسل بطولة “إبراهيم الصلال”، “عبد العزيز المسلم، “زهرة الخرجي”، “أسمهان توفيق”، “محمد الشعيبي” و”بيهانا”.

العاصفة، ابراهيم الصلال

لا موسيقى في الأحمدي

مسلسل تاريخي يتناول ما حدث في محافظة “الأحمدي” الكويتية خلال السبعينيات. بطولة “جاسم النبهان”، “عبد المحسن النمر”، “نور الكويتية” و”فوز الشطي”.

لا موسيقى في الأحمدي، جاسم النبهان، نور الكويتية

موضي قطعة من ذهب

دراما اجتماعية تبدأ في ثمانينات القرن الماضي وتنتهي في عام 2018، تستعرض حياة الأسر الكويتية، ومصاعب تكوين أسرة، وعلاقة الزوج بالزوجة، والآباء بالأبناء. المسلسل بطولة “داود حسين”، “أسمهان توفيق”، “نور الكويتية”، “لمياء طارق”، “يعقوب عبد الله” و”حسين المهدي”.

موضي قطعة من ذهب، داوود حسين

الديرفة

مسلسل تراثي يناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع الخليجي. بطولة “محمد المنصور”، “هيفاء عادل”، “أسمهان توفيق”، “عبد الرحمن العقل”، “نور الكويتية” و”غدير زايد”.

الديرفة، أسمهان توفيق

0

شاركنا رأيك حول "الكويت تتصدر سباق الدراما الخليجية في رمضان بـ 12 مسلسلًا"

أضف تعليقًا