مسلسل “أرض النفاق” يتصدر قوائم الأعلى مشاهدة على يوتيوب

أرض النفاق، محمد هنيدي، هنا شيحة، دلال عبد العزيز
0

بدأ عرض مسلسل “أرض النفاق” للنجم “محمد هنيدي” في الرابع والعشرين من مارس على فضائية “ON E” المصرية، وهو العرض الحصري الأول للمسلسل داخل مصر، بينما عُرض حصريًا العام الماضي داخل المملكة العربية السعودية فقط. وتمكن المسلسل من تحقيق أعلى نسب مشاهدة بعد عرض اثني عشر حلقة منه على موقع يوتيوب.

وكان المسلسل قد واجه عدة أزمات العام الماضي، من بينها، حبس مخرجه “سامح عبد العزيز”، تأجيل عرضه داخل مصر لما بعد الموسم الرمضاني، وأزمة إصرار المملكة العربية السعودية على استبدال الكاتب “ابراهيم عيسى” الذي يؤدي دورًا في المسلسل، بممثلٍ آخر، بدعوى أنه يسيء للمملكة العربية السعودية.

محمد هنيدي، هنا شيحة، دلال عبد العزيز، أرض النفاق

المسلسل نجح عندما عُرض العام الماضي في السعودية، والآن يحصد نجاحًا أكبر في العرض الأول له في مصر، وهو النجاح الذي سيدفع شركة العدل المنتجة للمسلسل، للعمل على إنتاج الجزء الثاني منه، والذي تقرر تأجيله لانشغال “محمد هنيدي” من ناحية، وانتظارًا لعرضه في مصر من ناحية أخرى.

قصة المسلسل

مسلسل “أرض النفاق” مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب المصري الكبير “يوسف السباعي“، سبق وأن تحولت إلى فيلمٍ بطولة المبدع “فؤاد المهندس”، عُرض في ستينات القرن الماضي، ويُعد أحد أيقونات الكوميديا المصرية.

تدور قصة المسلسل حول المواطن المصري “مسعود” أحد عمال الإنارة في الحي الذي يسكن فيه، عامل بسيط فقير يعيش مع زوجته “جميلة” دائمة التذمر من حياتهما المتقشفة، بالإضافة إلى حماته المتسلطة.

صدفة تقوده لمعرفة دكتور “ماضي”، الذي يقدم أخلاقًا للبيع على هيئة حبوب، فتبدأ رحلة “مسعود” مع الأخلاق، حيث يتناول الحبوب تباعًا، ليكتسب في كل مرة خلقًا جديدًا ليس فيه، يغير من شخصيته تمامًا، وهكذا تتوالى أحداث المسلسل مع الأخلاق والشخصيات الجديدة.

صُناع العمل

مسلسل “أرض النفاق” قصة الكاتب الكبير “يوسف السباعي”، معالجة درامية وسيناريو وحوار “أحمد عبد الله”، إخراج “سامح عبد العزيز” الذي سُجن لمدة ثلاث سنواتٍ في قضية حيازة مخدرات، فاستكمل الإخراج “ماندو العدل”.

المسلسل بطولة: “محمد هنيدي”، “هنا شيحة”، “دلال عبد العزيز”، “محمد محمود”، “محمود حافظ”. يؤدي دور د. “ماضي” الكاتب “إبراهيم عيسى” في النسخة التي تُعرض حاليًا في مصر، والفنان “سامي مغاوري” في نسخة العام الماضي التي عُرضت في المملكة العربية السعودية.

محمد هنيدي، هنا شيحة، دلال عبد العزيز، أرض النفاق

أرض النفاق 2

في أكثر من لقاءٍ تلفزيوني، أعلن المنتج “جمال العدل” صاحب شركة إنتاج “العدل جروب”، عن نيته إنتاج جزءٍ ثانٍ من مسلسل “أرض النفاق”، سيكون بطولة “محمد هنيدي” أيضًا، ومن المتوقع أن يُعرض في رمضان 2020.

يذكر أن فكرة عمل الجزء الثاني قائمة منذ بداية العمل على الرواية، لكن تم تأجيل تنفيذه لعرضه هذا العام، بسبب انشغال “هنيدي” بمسرحيته الجديدة “صراع في الفيلا” التي يعود بها للمسرح بعد غياب 17 عامًا، فقد كانت مسرحية
طرائيعو” آخر ما قدمه للمسرح عام 2002.

محمد هنيدي، هنا شيحة، جمال العدل، أرض النفاق

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل “أرض النفاق” يتصدر قوائم الأعلى مشاهدة على يوتيوب"

أضف تعليقًا