أزمات مسلسلات رمضان تتوالى: انسحاب مخرجة وسرقة بوسترين!

الهيبة الحصاد، مني واصف، تيم حسن، سيرين عبد النور
0

ثلاثة أسابيع ويبدأ سباق الدراما الرمضانية الذي تتنافس فيه عشرات المسلسلات على النجاح وحصد لقب الأعلى مشاهدة، إلا أن أزمات هذه المسلسلات بدأت منذ عدة أيام، ويبدو أنها لن تنتهي إلا بانتهاء شهر رمضان.

بدأت هذه الأزمات بانسحاب المخرجة كاملة أبو ذكري من المسلسل المصري “زي الشمس”، ثم توالت الأزمات مع طرح البوسترات التشويقية لبعض مسلسلات الموسم الرمضاني، عندما اكتشف الجمهور تشابه هذه البوسترات وأعمالٍ عالمية أخرى، فأخذت تهمة السرقة تلاحق الأعمال العربية. التفاصيل نعرضها لكم في السطور التالية.

أزمة مصرية

أولى الأزمات التي لاحقت مسلسلات رمضان، كانت أزمة المسلسل المصري “زي الشمس”، عندما قررت المخرجة “كاملة أبو ذكري” الانسحاب من العمل، بعد أن صورت ما يقارب من ثمانِ حلقاتٍ، طالبةً من الشركة المنتجة أن تستعين بمخرجٍ آخر، وأن لا يُوضع اسمها ضمن صُناع العمل.

والتزمت “كاملة أبو ذكري” الصمت تجاه أزمة انسحابها، ولم تُعلن الأسباب، إلا أن مصادر من داخل العمل، صرحت بأن الأزمة سببها تدخلات “دينا الشربيني” المستمرة في عملية إخراج المسلسل، الأمر الذي ترفضه المخرجة تمامًا.

ووصلت الأزمة إلى مرحلة اللاعودة، عندما رغب “عمرو دياب” في وضع الموسيقى التصويرية للعمل، في حين أرادت “أبو ذكري” التعاون مع “هشام نزيه” أو “تامر كروان”.

هكذا انسحبت المخرجة “كاملة أبو ذكري” من العمل، ليحل محلها المخرج المصري “سامح عبد العزيز” الذي باشر في التصوير على الفور بعد يومين توقف، ليتمكن من اللحاق بموسم العرض الرمضاني.

كاملة أبو ذكري، زي الشمس، سامح عبد العزيز

أزمة خليجية

ثاني الأزمات كانت من نصيب المسلسل الكويتي “أمنيات بعيدة” للفنانة العراقية الكويتية “هدى حسين”، التي تؤدي دورين في هذا العمل.

اندلعت الأزمة عندما طرحت الشركة المنتجة للمسلسل البوستر التشويقي له، ويُظهر أبطال العمل يقفون جنبًا إلى جنب حول بطلة العمل الجالسة على أريكة بنية اللون، وهي نفس فكرة وتصميم بوستر مسلسل “Halka” التركي.

أمنيات بعيدة، هدي حسين، Halka

صُناع عمل مسلسل “أمنيات بعيدة” وقعوا في حرجٍ شديد، عندما قام المنتج التركي “يوسف سينكال”، الذي أنتج مسلسل “Halka”، بنشر بوستر مسلسلهم عبر خاصية القصص القصيرة في حسابه الرسمي على موقع انستجرام، وكتب: “هذا بوستر مسلسل تم تصويره وسيعرض قريبًا، ألا يشبه شيئًا آخر؟”.

يوسف سينكال، أمنيات بعيدة، Halka

وجاءت التعليقات تؤكد تشابه الفكرة، التصميم، الألوان والديكور بين مسلسلي “أمنيات بعيدة” و “Halka”.

أزمة سورية لبنانية

الأزمة الأخيرة كانت من نصيب المسلسل السوري اللبناني “الهيبة-الحصاد”، وهو الجزء الثالث من مسلسل “الهيبة” الذي يقوم ببطولته النجم “تيم حسن” والفنانة القديرة “منى واصف“.

فبمجرد طرح البوستر التشويقي للمسلسل على صفحات التواصل الاجتماعي، بدأ الجمهور يقارن بين بوستر “الهيبة” وبوستر المسلسل البريطاني الشهير “Peaky Blinders”.

الهيبة الحصاد، Peaky Blinders

ويظهر أبطال مسلسل “الهيبة-الحصاد” يسيرون في أحد شوارع الهيبة بنفس الشكل الذي يظهر فيه أبطال مسلسل “Peaky Blinders”، فبدأت اتهامات السرقة تلاحق صُناع “الهيبة”.

أيضًا لم يسلم أبطال “الهيبة” من السخرية، عندما عقد الجمهور مقارنة بينهم وبين أبطال “Peaky Blinders”، خاصةً شخصيتي “جبل شيخ الجبل” و”تومي شيلبي”.

0

شاركنا رأيك حول "أزمات مسلسلات رمضان تتوالى: انسحاب مخرجة وسرقة بوسترين!"

أضف تعليقًا