شبكة نتفليكس تختار 4 مسلسلات عربية جديدة للعرض اليومي خلال شهر رمضان القادم

الكاتب، أنا عندي نص، حضن الشوك، ماذا لو، نتفليكس
0

تستعد شبكة “نتفليكسNetflix” لعرض أربعةِ مسلسلات عربية في الموسم الرمضاني القادم، بواقع حلقة يوميًا، لتتيح لأكثر من ١٤٨ مليون عضو في الشبكة في أكثر من ١٩٠ دولة، متابعة أحداث المسلسلات الرمضانية يوميًا، ومشاهدة الحلقات في الوقت المناسب لهم وبدون أية إعلانات.

وكانت شبكة نتفليكس قد أتاحت لمشتركيها مشاهدة أشهر المسلسلات العربية، مثل: “الهيبة”، “قلب العدالة”، “ثورة الفلاحين”، “تانغو”، “طايع” و”نسر الصعيد”. لتفاجئهم هذا العام بعرض بعض المسلسلات الجديدة بالتزامن مع عرضها على الفضائيات العربية.

واختارت شبكة نتفليكس المسلسل اللبناني “الكاتب”، وثلاث مسلسلاتٍ كويتية، هم: “أنا عندي نص”، “حضن الشوك” و”ماذا لو” للعرض اليومي خلال شهر رمضان القادم.

الكاتب

مسلسل بوليسي تشويقي، تدور أحداثه حول كاتب شهير في أدب الجريمة يُدعى “يونس جبران”، يجد نفسه متهمًا بجريمة تشبه إلى حدٍ كبير جريمة من نسج خياله أوردها في إحدى رواياته. يستعين الكاتب “يونس جبران” بمحامية لمساعدته في إثبات براءته، فتطور العلاقة بينهما لارتباطٍ عاطفي.

المسلسل من تأليف: “ريم حنا”، إخراج: “رامي حنا”، وبطولة: “باسل خياط“، “دانييلا رحمة”، “ندى أبو فرحات”، “نقولا دانييال”، “فادي أبو سمرا” و”غابريال يمين”.

أنا عندي نص

دراما اجتماعية لا تخلو من الكوميديا، تناقش قضية حقوق المرأة، من خلال عرض حياة امرأة مثقفة تهوي القراءة والكتابة، وتبحث عن فرصة لإثبات نفسها بعد أن أُحيلت للتقاعد من عملها الحكومي، لكن التعسف القانوني والمدني يحول دون حصولها على كثير من حقوقها المدنية والشخصية.

المسلسل من تأليف: “حمد الرومي”، إخراج: “منير الزعبي”، وبطولة: “سعاد العبد الله”، “شجون الهاجري”، ”سليمان الياسين”، “هدى الخطيب”، “بدرية طلبة” و”فاطمة الصفي”.

حضن الشوك

دراما اجتماعية مأخوذة عن قصة حقيقية، تدور أحداثه في حقيبتين زمنيتين متوازيتين. يستعرض المسلسل حياة امرأة كويتية ضاعت منها ابنتها الصغيرة أثناء غزو الكويت، وبعد عدة سنوات تعود هذه الابنة إلى مسقط رأسها، لتفش عن والدتها وأسرتها.

المسلسل من تأليف: “عبد الله السعد”، إخراج: “حمد البدري”، وبطولة: “إلهام الفضالة”، “انتصار الشراح”، “إبراهيم الحربي، “ليلى عبد الله”، “محمد العلوي”، “خالد البريكي” و”عبير أحمد”.

ماذا لو؟

دراما فلسفية تناقش موضوع الاختيار وتبعاته على حياة الإنسان، حيث يستعرض المسلسل حيوات مجموعة من الشباب العربي، يتعرض كل واحدٍ منهم لتجربة اختيار بين خيارين، ويُجبر على اختيار خيار واحدٍ فقط، وتظل الحيرة قائمة حول تأثير الخيار الآخر على حياة ومستقبل المُخير.

يستعرض مسلسل “ماذا لو” في النصف الأول من شهر رمضان عواقب الخيار الأول على الأبطال، في حين يستعرض في النصف الثاني من الشهر الكريم، السيناريو الخاص بالخيار الثاني، وتأثيره على حياة الأبطال ومستقبلهم.

المسلسل من تأليف: “فيصل البلوشي”، معالجة درامية: “عدنان بالعيس”، إخراج: “حسن دشتي”، وبطولة: “أسيل عمران”، “منذر رياحنة”، “خالد أمين”، “روان المهدي”، “إبراهيم الحساوي” و”على الحسيني”.

 

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "شبكة نتفليكس تختار 4 مسلسلات عربية جديدة للعرض اليومي خلال شهر رمضان القادم"