ممثلون أبدعوا بتقمّص شخصيات أكبر سنًا من عمرهم الحقيقي

ممثلون قدموا أدوار أكبر من عمرهم
0

مهما كان الفارق العمري كبير بين الممثل والشخصية، فإنّ الأول عليه تجسيدها بأي ثمن؛ لأنّ الفن يحتاج إلى تضحية، ومن أكبر التضحيات هو تخلّي الممثل أو الممثلة عن الوسامة لتأدية دور عجوز ما، و سنستعرض لكم مجموعة من الممثلين و الممثلات الذين أبدعوا في أداء الشخصيات التي تكبرهم بعشرات السنين، وفي بعض الحالات … مئات السنين!

Jared Leto – شخصية Nemo في فيلم Mr. Nobody

Jared Leto - شخصية Nemo في فيلم Mr. Nobody

بالتأكيد الأغلبية شاهد هذا الفيلم الفلسفي الذي أبدع فيه جاريد ليتو وأدّى من خلاله أحد أهم أدواره. يتحدّث الفيلم بشكل أساسي عن “الاختيار” وأنّ أي قرار صغير قد يغيّر من مجرى حياتك، تمامًا كتأثير الفراشة إلّا أنّ الفيلم أعطى 3 أمثلة وسرد فيه نيمو “جاريد ليتو” 3 قصص مختلفة له، وكيف كانت كل قصة متأثرة بقرار معيّن. من المعروف أنّ جاريد ليتو ممثل شاب يهتم بآخر صيحات الموضة ويحرص دائمًا على “أناقته”، ويُقال أنّه لم يستمتع بوضع قناع السيليكون الذي كان عليه أن يرتديه لهذا الدور، لكن على أيّ حال، الجميع استمتع بأدائِه المثالي والراقي في الفيلم.


Tilda Swinton – شخصية Madame Céline Villeneuve Desgoffe und Taxis في فيلم The Grand Budapest Hotel

Tilda Swinton - شخصية Madame Céline Villeneuve Desgoffe und Taxis في فيلم The Grand Budapest Hotel

الفيلم الكوميدي من تأليف وإخراج ويس أندرسون، يحكي قصة غوستاف الذي يعمل بمساعدة صديقه على تبرئة نفسه من جريمة قتل لم يرتكبها، وقد استوحى المخرج قصة الفيلم من العديد من أعمال الكاتب النمساوي شتيفان تسفايج.

بالنسبة لموضوعنا، فقد أبدعت تيلدا في أداء دور السيدة الأرستقراطية المسنّة، وقد كان مكياجها متقنًا لدرجة جعل التعرف عليها أمرًا مستحيلًا. لاحظ الصورة، هل تسطيع التعرف عليها من شخصيتها؟


Brad Pitt – شخصية Benjamin Button في فيلم The Curious Case of Benjamin Button

Brad Pitt - شخصية Benjamin Button في فيلم The Curious Case of Benjamin Button

في هذا الفيلم المبتكر والذي أخرجه ديفيد فينشر، تم استخدام أحدث التقنيات لجعل براد يبدو مسنًا، حيث تم التقاط و دراسة أكثر من 120 تعبيرًا من تعابير وجه الممثل و تحويلها إلى نماذج ثلاثية الأبعاد، و نتيجةً لذلك اضطر بيت أن يؤدي مشاهد كاملة لوحده، في حين أنّ الممثلين البديلين نابوا عنه في مشاهد معينة فقط.

أمّا بالنسبة للشخصية النسائية في الفيلم، كيت بلانشيت، فقد شاهدناها تتقدم في السن خلاله، وقد تم ذلك بواسطة المكياج وفي بعض المشاهد كان لا بد من النمذجة ثلاثية الأبعاد.

يتحدث الفيلم عن الطفل الذي ولد عجوزًا، ليصغر تدريجيًا كلما تقدم الزمن. أشاد بعض النقاد بالفيلم إلّا أنّ بعضًا منهم قد قال أنّ أفضل ما في الفيلم هو المكياج والمؤثرات البصرية، أمّا التمثيل فقد كان مبتذلًا. ما رأيكم أنتم؟


Kate Winslet – شخصية Hanna Schmitz في فيلم The Reader 

Kate Winslet - شخصية Hanna Schmitz في فيلم The Reader 

في الفيلم تتقدم وينسلت في العمر أمام أعيننا جميعًا. كان عليها أن تصمد 8 ساعات لكي يتم وضع المكياج لها بالطريقة المناسبة، ولكن هذه الجهود لم تذهب عبثًا فقد فازت كيت بجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة. يتحدث الفيلم باختصار عن العلاقة الغرامية التي تنشأ بين هانا “36 عام”، و بين الفتى ميخائيل بيرغ ذو الـ 15 عام.


Julianne Moore – شخصية Laura Brown في فيلم The Hours

Julianne Moore - شخصية Laura Brown في فيلم The Hours

على الرغم من أنّها تبلغ اليوم أكثر من 50 عامًا، إلّا أنّ جوليان مور قد توقفت منذ زمن عن التقدم في السن، و الأفلام هي فرصتنا الوحيدة لرؤية النسخة المسنّة منها. يحكي الفيلم عن 3 نساء من 3 أجيال وحقب تاريخية مختلفة، الحقبة الأولى تجري في عام 1923، في هذه الحقبة نرى فيرجينا وولف “نيكول كيدمان” المصابة بالاكتئاب وهي تحاول إنهاء روايتها.

الحقبة الثانية في عام 1951 نرى لورا براون “جوليان مور” ربة منزل حامل، وتعيش حياة زوجية تعيسة، والحقبة الثالثة تجري في نيويورك في عام 2001، وتتحدث عن كلاريسا فوغان “ميريل ستيب” وهي تحاول إعداد حفلة لصديقها القديم ريتشارد المصاب بالإيدز. الفيلم من اخراج ستيفن دالدري، وكتابة ديفيد هير.


Leonardo DiCaprio – شخصية J. Edgar Hoover في فيلم J. Edgar

Leonardo DiCaprio - شخصية J. Edgar Hoover في فيلم J. Edgar

إنّ ليو ممثل رائع و تجسيده لدور أشهر رئيس مكتب تحقيقات فيدرالي كان إثباتًا جديدًا لعظمته. في نهاية الفيلم كان من الصعب حقًا التعرف عليه مع قناع الوجه الكامل والشعر المستعار الرمادي والأنف الاصطناعي، يتحدث الفيلم عن حياة الضابط إدغار هوفر الذي مكث أكثر من 36 عام في مكتب التحقيقات الفيدرالي، واستغلال منصبه بذكاء لجمع معلومات سرية عن أقوى وأغنى الرجال في أميركا، واستعمال تلك المعلومات في استفزازهم وإذلالهم.


Hayley Atwell – شخصية Peggy Carter في فيلم Captain America: The Winter Soldier

Hayley Atwell - شخصية Peggy Carter في فيلم Captain America: The Winter Soldier

لعبت الممثلة دورها دون مكياج لكن بعلامات رقمية على وجهها، وقد تم الاستعانة بممثلة بديلة مسنّة حيث تم تطبيق وجهها على وجه هايلي طوال مدة الفيلم. فيلم كابتن أميركا يتحدث عن الجندي ستيفن روجرز وتأقلمه مع حياته الجديدة بعد أن استفاق من غيبوبة عام 2014 استمرّت لعقود، من أيام الحرب العالمية الأولى.


Carice van Houten – شخصية Melisandre في الموسم السادس من مسلسل Game of Thrones

Carice van Houten - شخصية Melisandre في الموسم السادس من مسلسل Game of Thrones

جميع معجبي المسلسل يتذكرون تلك الحلقة في بداية الموسم السادس عندما تحولت مليساندرا، الامرأة الحمراء، إلى عجوز مسنّة. تم تصوير هذا المشهد من دون ممثلة بديلة، أي أنّ هذا الوجه هو وجه كاريس فان هوتن نفسها، ولكنه تحت طبقات كثيرة من المكياج. الصورة الناتجة كانت صدمةً حقيقةً و ستبقى في ذاكرة الجميع.

0

شاركنا رأيك حول "ممثلون أبدعوا بتقمّص شخصيات أكبر سنًا من عمرهم الحقيقي"

أضف تعليقًا