7 ممثلين غير جيم كاري تركوا التمثيل لصالح مهن أخرى

ممثلين تركوا التمثيل لمهن آخرى
1

قد يترك العديد من نجوم الفن عالم الأضواء والشهرة لمختلف الأسباب، فمنهم من يريد الاستمتاع بما جناه من نقود ويعيش في حياة الرفاهية بعيدًا عن العمل، وآخرون قرروا أن يولّوا أهلهم وأطفالهم الأولوية الأولى في حياتهم، أو حتى بدون مبرر معلن، بينما قرر آخرون أنّ مهنة التمثيل ليست الأنسب لهم على الأقل لفترة من الوقت.

جيم كاري رسام

تصدر جيم كاري الأخبار الفنية مؤخرًا، بكونه ابتعد عن التمثيل متجهًا إلى نوع آخر من الفنون وهو الرسم، ولكن كاري لم يكن الوحيد ولن يكون الأخير، الذي يقرر الابتعاد عن مهنة التمثيل من أجل مهنة أخرى، فهناك الكثيرين الذين اتخذوا هذا القرار من أجل التفرغ لمهن أخرى، غالبًا لا تعطيهم نفس المكان تحت الأضواء والأخبار وعيون الإعلام، ولكنهم كانوا بقرارهم هذا أكثر راحةً واتساقًا مع النفس.

نذكر لكم اليوم مجموعة من أشهر الممثلين الذين كان قرارهم بترك التمثيل، أو الابتعاد عنه مؤقتًا من أجل امتهان مهن أخرى.

جين هاكمان

جين هاكمان

بدأ جين هاكمان مشواره التمثيلي في ستينات القرن الماضي، وله العديد من الأفلام المعروفة والمرشحة لجوائز عالمية مثل: Mississippi burning، وUnforgiven وThe royal Tenebaums، ولكنه قرر اعتزال التمثيل عام 2004 بعد فيلمه Welcome to Mooseport، وأعلن عن هذا في لقاء مع لاري كينغ.

بعد اعتزاله التمثيل قرر أن يتفرغ لكتابة الروايات، وبالفعل أصدر روايتين تاريخيتين مع عالم الآثار دانييل لينيهان، بالإضافة إلى رواية ثالثة أُصدرت عام 1999، ثم نشر روايتين بشكل منفرد بعد ذلك.

فريدي برينز جونيور

فريدي برينز جونيور

عمل فريدي برينز جونيور في بعض الأفلام السينمائية، كان أشهرها هو I know what you did last summer، والجزء الثاني من الفيلم I still know what you did last summer، حيث قابل زوجته الممثلة سارة ميشيل جيلر، وأيضًا Scooby Doo بجزئيه.

رغم أنّ برينز لم يعلن اعتزال التمثيل بشكل واضح، فهو لا يزال يظهر في بعض الحلقات التلفزيونية كضيف شرف ويؤدي في بعض الأفلام صوتيًا، إلّا أنّه لم يشارك بالتمثيل في أي فيلم منذ عام 2008، وصدر له مؤخرًا كتاب طهي حاز على انتباه واسع.

أرنولد شوارزنيجر

أرنولد شوارزنيجر

يعد أرنولد شوارزنيجر من أشهر الأمثلة على ترك التمثيل لفترة مؤقتة ثم العودة إليها مرة أخرى، كان نجم أفلام أكشن وبطل كمال الأجسام السابق، الذي عمل بأفلام مثل: Junior، و Terminator، وحصل على جائزة جولدن جلوب عن أدائِه في فيلم Stay hungry قرر التخلي عن التمثيل لفترة عندما عمل بالسياسة، وأصبح عمدة كاليفورنيا لمدة ثمان سنوات، منذ عام 2003 وحتى عام 2011، ثم عاود التمثيل مرة أخرى بعد انتهاء هذه الفترة بفيلم The Expendables.

رونالد ريجان

رونالد ريجان

على الرغم من أنّ شهرة رونالد ريجان الأساسية هي كونه الرئيس االأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، إلّا أنّه كان في البداية ممثلًا. عُرف ريجان بأفلام مثل: Love is on the air، و Dark victory وBrother Rat، إلّا أنّه قرر التخلي عن كل ذلك ومثله مثل شوارزينجر حصل على منصب عمدة كاليفورنيا لمدة 8 أعوام متصلة، إلّا أنّه استمر في العمل بالمجال السياسي، حتى أصبح بالفعل رئيسًا للولايات المتحدة عام 1981 لفترتين رئاسيتين.

كاري جرانت

كاري جرانت

هو واحد من أشهر ممثلي جيله، ترشح لجائزتي أوسكار وحصل على جائزة شرفية، مَثّل أمام الكثير من جميلات السينما مثل: أودري هيبورن، وإيرين دون، وإنجريد بيرجمان، وله العديد من الأفلام الشهيرة مثل: Charade، وNotorious، و Indiscreet.

بالرغم من تاريخ كاري جرانت الحافل، إلّا أنّه قرر اعتزال التمثيل عند بلوغه الثاني والستين من عمره عندما أنجب ابنته جينيفر، ولكنه لم يبتعد بالكامل عن عالم الأعمال، فقد أصبح عضوًا بمجلس إدارة واحدة من شركات مستحضرات التجميل.

جاك جليسون

جاك جليسون

نال جاك جليسون شهرة واسعة بمشاركته في المسلسل الأشهر Game of thrones، ولكن بالرغم من هذا أعلن جليسون أنّه فور انتهاء دوره في المسلسل، سيعود مرة أخرى للدراسة بالجامعة في دبلن حيث يدرس، وسيوقف مهنة التمثيل تمامًا حتى يتخرج من الجامعة، كي يتفرغ بالكامل لدراسة الفلسفة.

جريس كيلي

جريس كيلي

ربما لا يتم الاعتراف بهذا الأمر كمهنة حقيقية، ولكن جريس كيلي تركت التمثيل من أجل استلام مهامها كأميرة لموناكو عندما تزوجت الأمير. كانت كيلي من الممثلات التي تعقد عليها هوليود آمال كبيرة، وخاصةً بعد قيامها ببطولة خمسة أفلام، وحصولها على جائزة الجولدن جلوب وترشحها للأوسكار عن فيلم Mogambo، لكن لتأدية مهامها كأميرة لموناكو قررت التخلي عن التمثيل.

1

شاركنا رأيك حول "7 ممثلين غير جيم كاري تركوا التمثيل لصالح مهن أخرى"