آخرهم آدم المصري ومحمود ياسين جونيور .. جيل جديد من أبناء الفنانين في التمثيل

أبناء الفنانين
0

شهدت السينما والدراما المصرية على مدار العشرين عامًا الماضية تحديدًا، دخول عدد من أبناء الفنانين مجال التمثيل، بعضهم يمتلك الموهبة التي مكّنته من تحقيق عدة نجاحات وشهرة ومكانة داخل الوسط الفني، والبعض الآخر أثبتت التجربة عدم وجود موهبة التمثيل لديه، فسرعان ما اختفى ونسيَه الجمهور.

اختلفت ظروف دخول أبناء الفنانين إلى الوسط الفني، فمنهم من ساعده والده الفنان أو والدته الفنانة وأعطاه أول فرصة، أبرزهم محمد إمام الذي شارك والده عادل إمام بدور صغير في فيلم “عمارة يعقوبيان”، ثم ظهر معه أيضًا خلال فيلم “حسن ومرقص” بدور أكبر.

وعلى العكس، رفض بعض أبناء الفنانين الاعتماد على شهرة والده أو والدته داخل الوسط الفني، وقرروا الدخول للمجال دون “واسطة”، معتمدين على موهبتهم تاركين الحكم للجمهور، بل وهناك بعضهم الذي دخل بدون رغبة والده أو والدته، ودائمًا ما يردد أغلب الفنانون رفضهم أن يعمل أبناؤهم بالفن، إشفاقًا عليهم من متاعب المهنة الشاقة والمجهود الكبير الذي يبذله الممثل، الذي يصل إلى التصوير لساعات طويلة متواصلة.

جيل جديد من أبناء الفنانين

لاحظنا خلال الثلاث سنوات الماضية، دخول جيل جديد من أبناء الفنانين إلى المجال الفني، سواء السينما أو الدراما التلفزيونية، لدرجة أن موسم دراما رمضان الماضي 2019، أطلق عليه البعض موسم دراما أبناء الفنانين.

نرصد في السطور المقبلة، أبرز أبناء الفنانين من الشباب والفتيات، الذين دخلوا الوسط الفني، خلال آخر ثلاث سنوات..

أقرأ أيضًا: مسرحيات مصرية صُوِّرت بممثلين بدائل لأبطالها الأصليين

أحمد خالد صالح

نجل الفنان الراحل خالد صالح، بدأ بالتمثيل على مسرح الجامعة الأمريكية، وكانت بداية احترافه الفن من خلال مسلسل “30 يوم” في عام 2017، وتوالت بعده أعماله الفنية أبرزها مشاركته في فيلمي “تراب الماس” و”الفيل الأزرق 2″، ومسلسل “نسر الصعيد” الذي عُرض في رمضان 2018، كما ظهر في موسم دراما رمضان الماضي 2019 من خلال ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة، هي “قابيل” و”زودياك” و”أبو جبل”.

أحمد خالد صالح
أحمد خالد صالح

هنادي مهنا

ابنة الملحن والموسيقار هاني مهنا، لفتت إليها الأنظار في رمضان 2019، إذ شاركت في ثلاثة مسلسلات هي “زلزال” و”بركة” و”حكايتي”، ظهرت خلالهم بأدوار مختلفة، وكان أبرزهم شخصية أمل التي أدتها أمام الفنان محمد رمضان في مسلسل “زلزال”، وقصة حبهما خلال الأحداث ورفض والدها زواجهما بسبب الفارق الاجتماعي بينهما، وشاركت أيضًا في مسلسل “أفراح إبليس 2”.

هنادي مهنا ومحمد رمضان
هنادي مهنا ومحمد رمضان

تيام قمر

ابن الفنان مصطفى قمر، مثّل مع والده وهو طفل في فيلمي “قلب جريء” و”بحبك وأنا كمان”، وابتعد عن التمثيل لسنوات، حتى رأيناه شابًا صغيرًا في مسلسلي “أبو البنات” و”ليالي الحلمية” الجزء السادس في عام 2016، وشارك والده في فيلم “فين قلبي” الذي عرض في عام 2017.

قدم تيام بعد ذلك عدة أدوار في مسلسلات أبرزها “طاقة نور” في عام 2017 بطولة الفنان هاني سلامة، و”لدينا أقوال أخرى” مع الفنانة يسرا عام 2018، وشارك مؤخرًا في مسلسل “أهو ده اللي صار” الذي عرض العام الحالي 2019، وأعلن والده مصطفى قمر مشاركته معه في الجزء الثاني من فيلم “حريم كريم”، المقرر تصويره قريبًا.

تيام قمر
تيام قمر

يوسف وائل نور

هو ابن الفنان الراحل وائل نور والفنانة أميرة العايدي، ظهر لأول مرة على الشاشة في فيلم “حلم العمر” بعمر العشر سنوات، إذ أدى شخصية الفنان حمادة هلال داخل الفيلم في مرحلة الطفولة، وبعدها أدى دورًا صغيرًا في مسلسل “أبو عمر المصري” بطولة الفنان أحمد عز.

ظهر يوسف مؤخرًا في مسلسل “كلبش 3” بطولة الفنان أمير كرارة، الذي عرض خلال موسم دراما رمضان الماضي 2019، وأدى يوسف فيه دورًا أكبر وأهم من خلال شخصية آسر صفوان خلال الأحداث، كما مثّل خلاله أمام والدته أميرة العايدي.

يوسف وائل نور
يوسف وائل نور

محمود ياسين جونيور

هو حفيد الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة، وابن الفنان والمؤلف عمرو محمود ياسين، دخل مجال التمثيل مؤخرًا، فقد شارك في مسلسل “نصيبي وقسمتك 3” من تأليف والده، والذي عُرض هذا العام 2019، إذ جسّد خلاله شخصية شاب يُدعى عبد الله، وقد حقق هذا المسلسل نجاحًا ملحوظًا بأجزائه الثلاثة.

محمود ياسين جونيور
محمود ياسين جونيور

جومانة فؤاد

ابنة الفنانة لقاء سويدان، دخلت الفن بالمصادفة، إذ حكت خلال لقاء لها مع الإعلامي عمرو الليثي، أنها كانت متواجدة في سحور مع والدتها ورآها المخرج طارق رفعت، فرشحها لدور ريم ابنة الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل “ضد مجهول”، الذي عرض في رمضان 2018، ولفتت إليها الأنظار بموهبتها التمثيلية والمشاهد الصعبة التي أدتها خلال أحداث المسلسل.

جومانة فؤاد
جومانة فؤاد

آدم المصري

نجل الفنان ماجد المصري، شارك والده مسلسل “بحر” الذي عرض مؤخرًا، إذ أدى شخصية بحر “ماجد المصري” وهو طفل خلال الأحداث، المسلسل تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح، وشارك في بطولته حنان سليمان وعبد الرحمن أبو زهرة وسلوى عثمان ونورهان ودياب.

أقرأ أيضًا: قبل بداية الموسم الثامن من لعبة العروش: إليكم ذكريات طاقم الممثلين عن المسلسل!

آدم المصري
آدم المصري

ياسين أمير

هو ابن الفنانة الراحلة غنوة، نجلة الموسيقار محمد علي سليمان وأخت الفنانة أنغام، لفت إليه الأنظار بشدة في مسلسل “زي الشمس”، الذي عرض خلال موسم دراما رمضان الماضي 2019، ونال عن دوره خلاله عدة جوائز، وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا.

ياسين أمير
ياسين أمير
0

شاركنا رأيك حول "آخرهم آدم المصري ومحمود ياسين جونيور .. جيل جديد من أبناء الفنانين في التمثيل"