ممثلون حصدوا جوائز الأوسكار عن تأديهم الأدوار الشريرة

ممثلين حصلوا على الأوسكار عن أدوار شريرة
1

نستقبل خلال أيام حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي يُعد بمثابة حلم للكثير من الممثلين والممثلات من جميع أنحاء العالم، وغالبًا ما يحصل عليها الممثل الذي يؤدي دور البطولة في الأفلام، ولكن في بعض الأحيان يكون دور الشخصية الشريرة أكثر إثارةً للاهتمام من دور بطل الفيلم نفسه، فمهمة لعب الأدوار الشريرة تحتاج إلى بذل مجهود كبير لكي يرى الجمهور العالم من خلال عيونهم، ومحاولة فهم وجهة نظرهم ودوافعهم.

لذلك، نقدم لكم 10 ممثلين استطاعوا ببراعة تقديم الأدوار الشريرة بطريقة سحرت الجمهور فازوا من خلالها بجائزة الأوسكار.

هيث ليدجر عن فيلم The Dark Knight

هيث ليدجر عن فيلم The Dark Knight

من منا يستطيع نسيان الجوكر في فيلم The Dark Knight الذي أداه العبقري هيث ليدجر ببراعة لم يستطع غيره من الممثلين الذين أدوا دور الجوكر في أفلام أخرى منافسته فيها، تميزت أفلام ليدجر بالرومانسية التي جعلت الجمهور يشك في قدراته في تقديم دور الجوكر عدو باتمان اللدود الشرير الذكي الذي أرهب الجمهور من أدائه وجعلته يرتعش خوفًا منه، ولا يزال أداء ليدجر في هذا الفيلم يطاردنا حتى اليوم ليفاجئ الجميع بأفضل تجسيد لشخصية الجوكر على الإطلاق استحق عليه الفوز بالأوسكار لأفضل ممثل مساعد، ولكن للأسف الشديد كان قد فارق الحياة قبل استلام الجائزة، لتظل دائمًا شخصية الجوكر متعلقةً بأذهاننا مع الممثل الرائع هيث ليدجر.

لويز فليتشر عن فيلم One Flew Over The Cuckoo’s Nest

لويز فليتشر عن فيلم One Flew Over The Cuckoo’s Nest
لم تلعب لويز فليتشر دورًا فريدًا من نوعه مثل: دور الممرضة راتشد، مديرة جناح الطب النفسي، الدور الذي جعلها تفوز بالأوسكار عن استحقاق في عام 1976 لأفضل ممثلة.

لم تكن لويز فليتشر الخيار الأول لأداء شخصية الممرضة الشريرة، ولكنها جعلت من هذا الدور واحدًا من أكثر الأدوار التي كرهها الجمهور في واحد من أعظم الأفلام في التاريخ، تفوقت فيه على نفسها وجسدت الدور ببراعة فائقة جعلت الجمهور يصدق أنّ ما يشاهدونه ليس مجرد فيلم بل حقيقة واقعية للسلوك الاستبدادي والتعامل القاسي مع المرضى، اخُتير ذلك الفيلم ليكون أحد أفضل 100 فيلم في التاريخ الأمريكي من قِبَل معهد الفيلم الأمريكي.

دينزل واشنطن عن فيلم Training Day

دينزل واشنطن عن فيلم Training Day

في البداية يصُعب فهم الشخصية بسبب خطورة وظيفته التي تجبره دائمًا المواقف عليها، ولكن مع مرور الأحداث في الفيلم تدرك حقًا الأساليب الملتوية لشرطة مكافحة المخدرات في أحياء العصابات  في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

هذا النجم ذو الملامح الهادئة الذي عوّد الجمهور على رؤيته في الأدوار الطيبة خرج من عباءته هذه المرة ليظهر لنا جانب آخر، ويؤكد براعته المدهشة في لعب دور الشرطي الفاسد الذي يخرق القانون دون أي تفكير حتى يستطيع الوصول للحقيقة، وتحقيق العدالة حاز من خلالها على الأوسكار لأفضل ممثل عام 2001.

أنتوني هوبكنز عن فيلم Silence of the Lambs

أنتوني هوبكنز عن فيلم Silence of the Lambs

ومن منا يستطيع نسيان الدكتور هانيبال ليكتر الطبيب العبقري القاتل المتسلسل الذي يختار بدقة ضحاياه من النساء، فيسلخ جلد الضحية ويضع بداخل فمها فراشة الموت في أداء تألّق فيه أنتوني هوبكنز، وجعله واحدًا من أفضل من قدموا أدوار الشر في السينما.

كيف يمكن لممثل أن يتقن دوره لدرجة تثيرك بالاشمئزاز والتعاطف معه كمريض نفسي في نفس الوقت. حصل أنتوني هوبكنز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل على هذا الدور عام 1992، واحتل الفيلم المرتبة رقم 65 لأفضل أفلام السينما الأمريكية على الإطلاق.

جي كي سيمونز عن فيلم Whiplash 

جي كي سيمونز عن فيلم Whiplash 

تمكن جي كي سيمونز من استفزاز المشاهدين عندما قام بدور المايسترو فليتشر سيمونس الذي لا يؤذي أحدًا غير تلاميذه ويعنّفهم في اعتقاده أنّ ذلك يخرج أفضل ما فيهم، فأسلوب فلتشر المُتعسف والساخر المُهين باستمرار يشبه بشكل كبير “الرعب النفسي”، وهذا ما يجعله عدوًا بدلًا من أن يكون مدرسًا صعبًا يسعى للحصول على أفضل النتائج من طلابه، حصل جي كي سيمونز على جائزة الأوسكار على هذا الدور عام 2014 لأفضل ممثل مساعد.

خافيير باردم عن فيلم No Country for Old Men

خافيير باردم عن فيلم No Country for Old Men

يُعد خافيير باردم أول ممثل إسباني يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عام 2008، وبالفعل استحقها عن جدارة عن دور القاتل المأجور الذي يهتم فقط بالمال دون النظر لأي شيء غيره، ولا يرحم ضحاياه بل يظفر بهم ويقتلهم في الحال.

كريستوف فالتز عن فيلم Inglourious Basterds

كريستوف فالتز عن فيلم Inglourious Basterds

متفوقًا على براد بيت، حاز الممثل الألماني كريستوف فالتز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد على دوره في هذا الفيلم، القائد النازي عديم المشاعر الذي كُتب خصيصًا له في أداء سلس وهادئ وبسيط جعل كل من شاهد هذا الفيلم يكرهه ويكره القادة النازيين بشكل عام. ليس لديه أي دافع لقتل اليهود ولكنه يستمتع بفعل ذلك لدرجة أنّه لُقب بـ”صياد اليهود”، كما حاز على جائزة الجولدن جلوب عن هذا الدور  عام 2010 أيضًا.

دانيال داي لويس عن فيلم There will be blood

دانيال داي لويس عن فيلم There will be blood

الممثل العبقري صاحب الألف وجه وشخصية حاز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسي ثلاث مرات منهم عن دوره في فيلم  There will be blood، حيث يجسد دور رجل جشع يسعى لتحقيق الثروة بأي شيء مدمرًا كل من يقف في طريقه والحصول على ما يريد، كما حصل على جائزة الجولدن جلوب عام 2008 لأفضل ممثل دراما عن هذا الدور أيضًا.

فورست ويتكر عن فيلم The last king of Scotland

فورست ويتكر عن فيلم The last king of Scotland

يتميز الممثل الرائع فورست ويتكر بدراسة تفاصيل الشخصية التي يقوم بها لكي يجسدها على أكمل وجه، وفي هذا الفيلم جسد شخصية الديكتاتور الأوغندي عيدي أمين الذي حكم أوغندا في الفترة من 1971 إلى 1979، الذي تسبب بمقتل أكثر من 300 ألف شخص من أبناء أوغندا خلال فترة حكمه والعديد من الجرائم التي ارتكبها ضد شعبه، ليفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي عن دوره في هذا الفيلم، ليس هذا فحسب بل فاز بجائزة البافتا وجائزة الجولدن جلوب، وجائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل دراما عن دوره المميز في هذا الفيلم.

كاثي بيتس عن فيلم Misery

كاثي بيتس عن فيلم Misery

قدمت كاثي بيتس مثالًا رائعًا للأشخاص المعجبين بطريقة تصل إلى الهوس، فاستطاعت بموهبتها الفنية أن ترعب كل من شاهد هذا الفيلم. إذ تدور أحداث الفيلم عن كاتب شهير يتعرض لحادث فتنقذه امرأة مضطربه نفسيًا وتعالجه، وإلى هنا الأمر يبدو جيدًا ولكنها تحتجزه في منزلها، وتمارس عليه كل أنواع الرهبة النفسية مستغلةً عدم قدرته على الهرب منها، وانتزعت مع هذا الدور جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 1991، وجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثلة أيضًا.

1

شاركنا رأيك حول "ممثلون حصدوا جوائز الأوسكار عن تأديهم الأدوار الشريرة"

  1. volcano

    موقع رهيب استمروا
    ادوار للتاريخ فعلا لكن لايوجد من يتفوق على دانيال دي لويس عن فلمه There will be blood
    افضل دور شرير واتقن السير دانيال دي لويس ايما اتقان

أضف تعليقًا