أفلام متنوعة ستُعيدك للحياة بعد أن تنهار أحلامك العاطفية!  

7

دون شك.. انهيار الأحلام والطموح وتكسّرها أمام عينيك – خاصة مع من تحب – من أصعب المواقف التي قد تمرّ بها خلال رحلة الحياة.. فأثناء مرورك بتلك اللحظات ستشعر أن العالم مُظلم وقاسي وقد تخلو الحياة من أي معنى عند تلك الصدمة، وستشعر بجسدك وقد تعب وطاقتك استُنزفت بشكل كبير وقد تقرر أن تقف في منتصف الطريق ولا تُكمل المسير.

جميعنا مررنا بتلك اللحظات الصعبة والأليمة وإن لم تمرّ بها إلى الآن فإنك ستمرّ بها حتماً في وقت لاحق.. وكنوع من الاستعداد لتلك اللحظات إليك بعض الأفلام التي قد تساعدك على العودة للحياة بعد سقوطها وتداعيها على رفاة أحلامك ولا سيما تلك الأحلام التي بنيتها مع الأشخاص الذين تحبهم.

ستجعلك هذا الأفلام تضحك وتضحك وتضحك وقد تجعلك تبكي أيضاً.. ستنسيك كل تلك الساعات الصعبة التي مررت بها وأحدثت فيك الكثير من الآلام، لأجل هذا أحضر كوباً من مشروبك المُفضّل وأبدأ بمشاهدة هذه الأفلام الرائعة:

Bridget Jones’s Diary

bridget-jones-diary

إن كان يوجد أحد في هذه الحياة يستطيع تغيير نظرتك إلى نفسك نحو الأفضل فهي حتماً “بريدجيت جونز”، هذا الفيلم مُقتبس عن رواية تحمل نفس الأسم للكتابة” هيلين فيلدينج”.

تدور القصة حول فتاة حظها عاثر تُدعى “بريدجيت جونز” تقرر أن تكتب مذكراتها الخاصة عندما تبلغ أوائل الثلاثينات، وتبدأ تشعر بالإحباط والوحدة والفراغ الشاسع في حياتها، وقلقها الدائم من وزنها.. فلا يوجد شيء في حياتها إلا أصدقاؤها وعملها، حيث تعمل في شركة نشر الكتب في لندن، وهي على صلة مع أبيها وأمها.

شيئاً ما يحدث مع بريدجيت ويقلب حياتها رأساً على عقب، فتترك التدخين وتبدأ بتنحيف وزنها وتجد شريكاً لحياتها أيضاً!


Legally Blonde

blonde8

يجب أن نتخذ “إيلي وودز” جميعاً قدوة لنا في هذه الحياة، فبالرغم من سقوطها وفشلها بسبب عدة أمور، ونظرة المجتمع لها، قررت عدم الاستسلام والعودة من جديد.

بدأت بدراسة القانون في جامعة هارفرد وصنعت عودتها القويّة مرة أخرى، أظهرت لنا إيلي وودز لنا شيئاً رئيسيّاً في هذا الفيلم وهو:

“الصدمة قد تفعل بك شيئان.. إما أن تدمرك أو تصنع منك إنساناً أقوى”

إيلي اختارت الاحتمال الثاني طبعاً.


500Days of Summer

936full-500-days-of-summer-screenshot

يُظهر لنا هذا الفيلم كيف يمكن للحب المُعقّد والتعيس أن يكون، كما يعكس لنا وجهة نظر هامة لجميع من يقع في الحب ويفشل في الإكمال وذلك بطرح فكرة أنه لا يجب عليك أن تضع اللوم على نفسك في مثل هذه المواقف.

لماذا لا أضع اللوم على نفسي؟!

لأنه في بعض الحالات الأمور لا تعمل فحسب، أنت ليس لك علاقة، لا تريد الأمور أن تسير بالاتجاه الصحيح.

الفيلم مفيد بشكل كبير للذين يتلقون أقل بكثير مما يعطون في علاقاتهم مع من يحبون.


Heathers

10artsbeat-heathers-videoSixteenByNine600

هذا الفيلم يختلف قليلاً عن بقيّة الأفلام التي تم ذكرها في الأعلى، الفيلم يتحدث عن العواقب المرعبة التي يمكن أن تمرّ بها ضمن علاقاتك المبنيّة على اختيار الشخص الخاطىء أولغير الصحيح..

يُقدّم الفيلم لك نصيحة على طبق من ذهب وهي:

“انسحب فوراً وبدون تردد من أي علاقة لا تجعلك سعيداً”


Under The Tuscan Sun

UNDER-THE-TUSCAN-SUN-DI-01

من ذا الذي لم يحلم – ولو لمرة واحدة على الأقل – بالرحيل إلى بلد أجنبي وبدء حياة جديدة هناك؟

ذلك هو الحلم الذي حققته فرانسيس من خلال أحداث هذا الفيلم.. فعقب انتهاء الحياة الزوجيّة السعيدة التي تعيشها فرانسيس في سان فرانسيسكو بصورة مفاجئة، تشعر فرانسيس بالاكتئاب الشديد ويشجعها أصدقاؤها على الانتقال والعيش في مكان آخر فتذهب فرانسيس في رحلة إلى تاسكاني.

تتجول فرانسيس في تاسكاني، وتقوم بصورة مفاجئة بشراء منزل عتيق يبلغ عمره 300 عام لكن سرعان ما يتحول هذا المنزل القديم إلى فيلا رائعة يرتادها الجميع!


Forgetting Sarah Marshall

forgetting-sarah-marshall_f257cf0b-800x400

هذا الفيلم سيجعلك حتماً تبتسم بعد جميع الدموع التي ذرفتها والآلام التي مررت بها.

يذهب بيتر إلى هاواي في إجازة ليحاول نسيان صديقته سارة نجمة التليفزيون التي أنهى علاقته معها منذ فترة قصيرة، فيُفاجأ أنها سافرت إلى نفس المنتجع بصحبة زوجها السابق!

تتوالى عليه المفارقات العجيبة والغريبة.. فهل سينجح بالتغلب عليها؟!


Kill Bill

Kill_Bill_91829914_202674c

بعد أن استيقظت “بيتريكس كيدو” من غيبوبة دامت 4 سنوات وخسرت حينها طفلتها التي كانت حامل بها قررت أن تنتقم من أفراد العصابة الذين اقدموا على قتلها وقتل طفلتها وزوجها في كنيسة إذ كانوا حينها يقيمون مراسم الزفاف.

كان المتواجدون هناك هي ومجموعة من الاصدقاء وكلهم ماتوا تحت يد تلك العصابة، والسبب هو أنها قررت ترك عالم الجريمة وأن تبدأ حياة جديدة وأن تتزوج شخص يعمل في بيع الاسطوانات دون أن تستشير بيل – رئيسها وحبيبها السابق – فأراد أن ينتقم منها رغبةً منه في استرداد كرامته أمام أفراد العصابة.

كان هو الأب لذلك الجنين الذي كانت تحمله في أحشائها إلا أن ذلك لم يمنعه من أن يطلق عليها الرصاص في رأسها، ولكن الرصاص لم يتسبب في مقتلها ووقعت في غيبوبة..

يُعدّ هذا الفيلم من أبرز وأقوى أفلام “الانتقام” والعودة من جديد، الفيلم تحفيزي من جهة وثأري من جهة أخرى.. لأجل ذلك حاول ألا تتأثر به كثيراً.


المصدر
7

شاركنا رأيك حول "أفلام متنوعة ستُعيدك للحياة بعد أن تنهار أحلامك العاطفية!  "