بدء تصوير “بعد الخميس”: أول فيلم كوميدي سعودي مصري إماراتي

0

تعيش المملكة العربية السعودية منذ عدة سنوات حالة من الانفتاح الفني والثقافي لم تشهدها من قبل، كان أهم مظاهرها إصدار قرار بافتتاح وتشغيل 50 صالة سينما في أغلب مدن المملكة، بحلول العام 2030. وافتتحت أول دار عرض سينمائي في المملكة العام الماضي، بعد أن كان الأمر محظورًا لمدة 35 عامًا.

هذا العام شهد عرض فيلم “رولم” أول فيلم درامي سعودي يُعرض في السينمات السعودية بعد حالة الانفتاح الفني، كما سيشهد أيضًا بدء تصوير فيلم “بعد الخميس” أول فيلم كوميدي سعودي بمشاركة فنانين من 5 دول عربية.

المخرج السعودي “حيدر سمير الناصر” أعلن عن بدء تصوير فيلم “بعد الخميس”، مشيرًا إلى أنه سيكون فيلمًا غير تقليدي، لن يُقدَّم على أنه سينما خليجية، وإنما سينما عربية، كونه يضم فنانين من 5 دول عربية.

المخرج حيدر سمير الناصر

قصة الفيلم

“بعد الخميس” فيلم اجتماعي كوميدي، عن شباب الجيل الحالي، وستوظف كل الإمكانيات والتقنيات ليجذب هذا الجيل، ليناقش مشكلاته مع التربية والعادات والتقاليد.

تدور أحداث الفيلم حول شقيقين في مرحلة الشباب، يعيشان حالة من الرفاهية واللامبالاة تحت جناح والد شديد الثراء. هذه الحالة لا تستمر طويلًا، إذ يتوفى والدهما مخلفًا ثروة كبيرة، تصبح محل نزاع ما بين الشقيقين وعمهما.

فيلم بعد الخميس

فريق العمل

الفيلم سيناريو وحوار السيناريست والممثل السوري: “بسام علي”، إخراج: المخرج السعودي “حيدر سمير الناصر”، وإنتاج: شركة “العنود” للإنتاج والتوزيع الفني، تحت إشراف المنتج “أمير الأشمل”.

يشارك في بطولة الفيلم نخبة من نجوم الوطن العربي، تضم: الفنان “طلعت زكريا” و”جيهان أنور” من مصر. “عبد الله الجميري”، “ميلا الزهراني” و”محمد هاشم” من السعودية. “منصور الفيلي”، “بلال عبد الله” و”علي تميمي” من الإمارات. بالإضافة إلى “داليدا خليل” من لبنان، و “بسام علي” من سوريا، والغناء في الفيلم بصوت المطرب العراقي “محمود تركي”.

طلعت زكريا، منصور الفيلي، داليدا خليل

اختيار الإمارات مكانًا للتصوير

سيتم تصوير فيلم “بعد الخميس” ما بين مدينة أبو ظبي وضواحيها، ومدينة العين؛ لأن مشاهد الفيلم تتوزع ما بين مشاهد صحراوية وأخرى تحتاج لوجود البحر، أما المشاهد الداخلية فستصور في مدينة أبو ظبي الإنتاجية، التي تقدم دعمًا كاملًا للفنانين والمخرجين.

مدينة أبو ظبي، الإمارات

0

شاركنا رأيك حول "بدء تصوير “بعد الخميس”: أول فيلم كوميدي سعودي مصري إماراتي"