الهيبة الحصاد VS خمسة ونص: منافسة محتدمة، مثيرة وغريبة!

الهيبة، خمسة ونص، نادين نسيب نجيم، سيرين عبد النور، تيم حسن، قصي خولي
0

شهدت ساحة الدراما العربية في السنواتِ الأخيرة، ظهور عددٍ من المسلسلات السورية اللبنانية، تجمع ما بين نجوم لبنان وسوريا في إنتاجات مشتركة، جذبت الجمهور العربي من خلال القصص المختلفة والطاقات التمثيلية الجيدة.

فتحت الإنتاجات السورية اللبنانية المشتركة المجال أمام كثيرٍ من نجوم الدراما السورية التي تأثرت سلبًا بالأزمة السورية، فمع قلة الإنتاجات السورية من بعد عام 2011، لم يكن أمام النجومِ السوريين سوى الدراما المصرية أو اللبنانية، فكانوا إلى اللبنانية أقرب. من ناحية أخرى، ساعدت الإنتاجات المشتركة على نقل الخبرات السورية إلى الدراما اللبنانية، التي شهدت انتعاشًا في الفترة الأخيرة.

يشهد السباق الرمضاني المقبل مشاركة مجموعة من المسلسلات السورية اللبنانية، منها: “الهيبة الحصاد”، “خمسة ونص”، “دقيقة صمت” و”الكاتب”. ويُلاحظ أن المنافسة محتدمة للغاية ما بين “الهيبة الحصاد” و”خمسة ونص”، وكأن الموسم الرمضاني مقتصر على هذين العملين فقط، فما هي الحكاية؟

تيم حسن VS نادين نسيب نجيم

يُمكن القول أن المنافسة ما بين مسلسلي “الهيبة الحصاد” و”خمسة ونص”، نابعة من المنافسة بين نجمي العمل “تيم حسن” و”نادين نسيب نجيم“.

اللافت أن كلا المسلسلين من إنتاج شركة “المتحدين ميديا برودكشن” المعروفة باسم “صبّاح إخوان” للمنتج “صادق الصباح”، التي جمعت ما بين “تيم حسن” و”نادين نسيب نجيم” في مسلسل “الهيبة” الجزء الأول.

الشركة التي جمعت ما بين النجمين في ثلاثة أعمال، هم: “تشيللو 2015″، “نص يوم 2016” و”الهيبة 2017″؛ كانت أحد أسباب هذه المنافسة المحمومة التي بدأت بنجاح الجزء الأول من “الهيبة”، والحديث عن جزءٍ ثانٍ.

منافسة أشعلها جمهوري “حسن” و”نجيم” عندما نسب كل جمهور النجاح لوجود وثقل نجمه فقط، واختار النجمان أن يلتزما الصمت أمام معارك الجمهور الافتراضية.

ثم جاء انفصال “تيم حسن” و”نادين نسيب نجيم” كثنائي، عندما اقترح الأول على شركة “صبّاح إخوان” التغيير، خصوصًا أن الجزء الثاني من “الهيبة” لا يسمح بوجود هذه الثنائية بالشكل الذي يليق بنجومية “نجيم”.

من هنا بدأت المنافسة المحتدمة عام 2018، “الهيبة العودة” دون “نادين نسيب نجيم”، لكن شركة “صبّاح إخوان” لم تترك نجوميتها تذهب لشركة أخرى، فقامت بإنتاج مسلسل “طريق” ليجمعها بالنجم السوري “عابد فهد”.

الهيبة الحصاد VS خمسة ونص

هذا العام المنافسة ما بين مسلسلي “تيم حسن” و”نادين نسيب نجيم” أكثر اشتدادًا من العام الماضي، يزكيها وجود النجمة اللبنانية “سيرين عبد النور” في “الهيبة الحصاد”، والنجم السوري “قصي خولي” في “خمسة ونص”.

منافسة اندلعت مبكرًا عندما تم تسريب أن الجمهور العربي أمام قصة حب تجمع ما بين “جبل شيخ الجبل/تيم حسن” و”نور/سيرين عبد النور” في “الهيبة الحصاد”. يقابلها قصة حب أيضًا ما بين “بيان/نادين نسيب نجيم” و”غمار/قصي خولي” في “خمسة ونص”.

هذه المنافسة أشعلتها أيضًا معارك جمهوري “حسن” و”نجيم”، وانضم إليهم هذه المرة جمهور “سيرين عبد النور”. ويُلاحظ في الأيام الأخيرة، أن هذه المنافسة أصبحت أنثوية بعض الشيء، ما بين جمهوري النجمتين “نادين نسيب نجيم” و”سيرين عبد النور”، فكل جمهورٍ يهاجم النجمة المنافسة ويتهمها بتقليد نجمته المفضلة.

حصان الرهان الكسبان!

من الصعب توقع أي مسلسل سيكون حصان الرهان الكسبان في سباق دراما رمضان المقبل، فهناك عشرات المسلسلات المصرية والسورية والخليجية واللبنانية المشاركة.

حتى إن قررنا عزل المسلسلات السورية اللبنانية المشتركة، لتكون المنافسة منحصرة بينهم فقط، سنجد أن “الهيبة الحصاد” يستثمر نجاح “الهيبة” للسنة الثالثة على التوالي. “خمسة ونص” يُراهن على نجومية “نادين نسيب نجيم” و”قصي خولي” والكاريزما بينهما.

“دقيقة صمت” قصة تشويقية ستحمل بصمة “عابد فهد” المميزة. وأخيرًا “الكاتب” نجد أن اسم “باسل خياط” يكفي للنجاح، فمفاجآته التمثيلية مذهلة دومًا. لذا فالمنافسة ليست مقتصرة فقط بين “الهيبة الحصاد” و”خمسة ونص”، المنافسة أكبر وأشمل، ورمضان سيكون الفيصل.

الهيبة، خمسة ونص، نادين نسيب نجيم، سيرين عبد النور، تيم حسن، قصي خولي

دقيقة صمت، الكاتب، عابد فهد، باسل خياط

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "الهيبة الحصاد VS خمسة ونص: منافسة محتدمة، مثيرة وغريبة!"

أضف تعليقًا