على غرار مسرحيات برودواي الاستعراضية: “أحمد عز” و”روبي” يستعدان لتقديم “علاء الدين والمصباح السحري”

مسرحية علاء الدين على مسارح برودواي
0

تبنى المخرج المصري “مجدي الهواري” مشروعًا مسرحيًا ضخمًا، يحمل اسم “Cairo Show”، يحاول من خلاله إعادة إحياء صناعة المسرح المصري الجماهيري، بتقديم عددٍ من العروض المسرحية المتنوعة ما بين التراجيديا، الكوميديا والموسيقى الاستعراضية.

كايرو شو، مجدي الهواري

تمكن المخرج “مجدي الهواري” الشريك المؤسس لمشروع “Cairo Show” والمشرف الفني على عروضه، من التعاقد مع النجم “أحمد عز” والنجمة “روبي”، للوقوف على خشبة المسرح من خلال العرض الاستعراضي الموسيقي “علاء الدين والمصباح السحري”، حيث ستقدم المسرحية كما تُعرض على مسارح برودواي.

مسرحية علاء الدين على مسارح برودواي

مسرحية علاء الدين والمصباح السحري

مسرحية “علاء الدين والمصباح السحري” واحدة من أيقونات المسارح العالمية، فقد عُرضت على مسارح برودواي في مدينة نيويورك الأمريكية، مسارح “وست إند” في مدينة لندن، بالإضافة إلى مسارح موسكو وأوروبا.

مسرحية علاء الدين على مسارح برودواي

المخرج “مجدي الهواري” استطاع إقناع النجم “أحمد عز” بالوقوف على خشبة المسرح لأول مرة لتقديم شخصية “علاء الدين” في مسرحية استعراضية موسيقية ضخمة، ستقدم بأحدث الوسائل والتقنيات كما تُقدم على مسارح برودواي في مدينة نيويورك الأمريكية.

كما نجح في إقناع النجمة “روبي” لتؤدي دور “ياسمينا”، في حين رفض الإفصاح عن الممثل الذي سيؤدي دور “جني المصباح”، تاركًا الأمر ليكون مفاجأة للجمهور.

مسرحية علاء الدين، روبي، أحمد عز، مجدي الهواري

ميزانية ضخمة وتقنيات غير معهودة في المسرح المصري

رصدت شركة “Cairo Show” ميزانيةً ضخمة لإنتاج عرض “علاء الدين والمصباح السحري”، كما جهزت فريقًا سيذهب إلى أحد مسارح برودواي في مدينة نيويورك، حيث تُعرض عليه المسرحية، لنقل التكنولوجيا والتقنيات التي ينفذ بها العمل هناك. أيضًا سترصد الشركة فريقًا للعمل على الموسيقى والاستعراضات.

مسرحية علاء الدين على مسارح برودواي

مشروع “Cairo Show”

كيان مصري، يهدف إلى إعادة إحياء المسرح المصري الجماهيري، من خلال تقديم مجموعة من العروض الحية المتنوعة، تبنى المشروع المخرج المصري “مجدي الهواري”، ليكون شريكًا مؤسسًا ومنتجًا ومشرفًا على العروض.

يستعد مشروع “Cairo Show” لتقديم 16 عملًا مسرحيًا، قدم منهم حتى الآن مسرحية “3 أيام في الساحل” للنجم “محمد هنيدي“، مسرحية “الملك لير” للفنان الكبير “يحيى الفخراني“، مسرحية الأطفال “Not Frozen” والمسرحية الغنائية الشبابية “اللي عليهم العين” لفريق “بهججة”.

ويستعد المشروع لتقديم مسرحية للفنان “أكرم حسني”، بالإضافة إلى مسرحية “علاء الدين” للنجمين “روبي” و”أحمد عز”.

مسرح كايرو شو

0

شاركنا رأيك حول "على غرار مسرحيات برودواي الاستعراضية: “أحمد عز” و”روبي” يستعدان لتقديم “علاء الدين والمصباح السحري”"