إيرادات فيلم “Aladdin/ علاء الدين” تتجاوز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي

ويل سميث ومينا مسعود
0

أعلنت شركة “ديزني” يوم الجمعة الماضية أن النسخة الحية من فيلم “Aladdin/ علاء الدين” تمكن من تحقيق إيرادات تجاوزت المليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وهو الفيلم الواحد وأربعين من أفلام ديزني الذي يستطيع تجاوز هذا الرقم.

فيلم “Aladdin” هو خامس الأفلام الحية المنتجة من قبل ديزني تحقيقًا لهذه الإيرادات الضخمة، بعد أفلام: “Beauty and the Beast/ الجميلة والوحش”، “Alice in Wonderland/ أليس في بلاد العجائب” والجزئيين الثاني والرابع من “Pirates of the Caribbean/ قراصنة الكاريبي”.

ينضم فيلم “Aladdin” إلى أفلام مارفل التي صدرت عام 2019 وتمكنت إيراداتها من تجاوز المليار دولار، وهم:
“Avengers: Endgame”، “Captain Marvel” و” Spider-Man: Far From Home”.

تفصيل الإيرادات

فيلم “Aladdin” تمكن من جمع إيرادات تقدر بـ 343.1 مليون دولار أمريكي في شباك التذاكر المحلي، 656.2 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

إيرادات شباك التذاكر العالمي تشمل 98.8 مليون دولار من اليابان، 81.4 من كوريا، 53.3 مليون دولار من الصين، 45.3 مليون دولار من المملكة المتحدة.

فيلم “Aladdin/علاء الدين”

الفيلم هو النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة “Aladdin/ علاء الدين” الذي أنتجته شركة ديزني عام 1992، وحقق عند عرضه إيرادات بلغت 500 مليون دولار في شباك التذاكر.

تعتمد نسخة ديزني الحية على القصة الأصلية مع بعض التجديدات التي جعلت الفيلم أطول نصف ساعة عن الفيلم الأصلي.

فيلم “Aladdin” من إخراج الإنجليزي “غاي ريتشي”، الذي سبق وأخرج فيلم “Snatch” وفيلم ”Sherlock Holmes” بجزئيه الأول والثاني.

يؤدي دور “علاء الدين” الممثل الكندي من أصل مصري “مينا مسعود”، بينما تؤدي الممثلة الإنجليزية من أصل هندي “نعومي سكوت” دور الأميرة “ياسمينا”، أما شخصية الجني الأزرق فيؤديها النجم العالمي “ويل سميث”.

يذكر أن فيلم “Aladdin/ علاء الدين” هو الفيلم الأول الذي يحقق إيرادات تتجاوز المليار دولار لكلٍ من النجم “ويل سميث” والمخرج “غاي ريتشي”.


اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "إيرادات فيلم “Aladdin/ علاء الدين” تتجاوز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي"