“مدرسة الروابي للبنات”.. أول عمل نسوي من إنتاج نتفليكس للوطن العربي

تيما شوملي، شيرين كمال، مدرسة الروابي للبنات
0

أعلنت شبكة “نتفليكسNetflix” عن استعدادها لإنتاج أول عمل نسوي عربي، بالتعاون مع شركة “فيلمزيون” الأردنية، ليكون المسلسل أحدث إنتاجاتها الأصلية في الشرق الأوسط.

المسلسل سيحمل اسم “مدرسة الروابي للبنات”، وستدور أحداثه داخل إحدى المدارس في العاصمة الأردنية “عمان”، وسيناقش قضية “التنمر” وتأثيره على المراهقات إن كانوا ضحايا أو معتديات.

مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” سيكون ثاني أعمال “نتفليكس” الأصلية في منطقة الشرق الأوسط، بعد مسلسل “جِن” المنتظر عرضه صيف العام الحالي.

مدرسة الروابي للبنات

دراما شبابية، تناقش قضية التنمر من خلال استعراض تفاعل مجموعة من الطالبات مع بعضهن داخل إحدى مدارس العاصمة الأردنية “عمان”.

تدور أحداث المسلسل حول طالبة تقع ضحية لتنمر زميلاتها، فتخطط للانتقام منهن، لتكتشف مع تنفيذ مخططها أنها أصبحت متنمرة بدورها، وأن لكل إنسان جانب من الخير وآخر من الشر، ولا أحد مثالي.

فريق العمل

مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” تأليف وإخراج المخرجة الأردنية الشابة “تيما الشوملي”، بالتعاون مع الكاتبة “شيرين كمال”، وستكون بطولة المسلسل نسائية أمام وخلف الكاميرات.

تيما الشوملي، شيرين كمال

وكانت “تيما الشوملي” قد شاركت في حملة “دورها بطولة”، التي أطلقتها شبكة “نتفليكس” احتفاءً بالمرأة العربية، حيث عرضت مقاطع فيديو لثلاثين امرأة مؤثرة عربيًا، سواء في مجال الفن أو على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي.

وعبرت “الشوملي” عن سعادتها بالعمل على مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”، مشيرةً إلى أنه من أقرب المسلسلات إلى قلبها، لأنه يصور الكثير من صراعات المرأة العربية في فترة المراهقة، التي لم تأخذ حيزًا كبيرًا من الاهتمام على الشاشة.

أما “شيرين كمال” فقد تمنت أن يلامس مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” المرأة في كل أنحاء العالم، وليس فقط نساء المنطقة العربية.

تعليق نتفليكس

سيمران سيثي، مديرة الأعمال الأصلية العالمية في  نتفليكس، علقت على إعلان “تيما الشوملي” عن مسلسلها الجديد، بالقول: “إننا فخورون بالتعاون مع تيما مجددًا من أجل تقديم مدرسة الروابي للبنات، أول دراما شبابية عربية تحتل فيها المرأة دور البطولة ليس فقط خلف الشاشة، بل أمامها أيضًا. ونحن متشوقون لمشاركة هذه القصة التي تقدم منظورًا جديدًا للمحتوى العربي لجميع متابعينا في أكثر من ١٩٠ دولة حول العالم”.

Simran Sethi, Director of International Originals at Netflix

0

شاركنا رأيك حول "“مدرسة الروابي للبنات”.. أول عمل نسوي من إنتاج نتفليكس للوطن العربي"