أمل عرفة تعتزل الفن نهائيًا، وتصرح: “تركنا الفن لأهله”!

أمل عرفة، كونتاك
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلنت الفنانة السورية “أمل عرفة” اعتزالها الفن نهائيًا، مؤكدةً أن هذا القرار لا رجعة فيه، كما أعلنت عزمها على البحث عن مهنةٍ أخرى تعيلها في الحياة، بعيدًا عن ضغوطات الحياة الفنية.

“عرفة” أعلنت اعتزالها من خلالِ تصريحٍ لجريدة الأخبار اللبنانية، حيث قالت: “اعتزلت الفن، سأتركه لأهله.. هذا آخر كلام عندي، أشعر بالقرف النهائي، ربما تعيلني أيّ مهنة أخرى على الحدود الدنيا من الحياة الكريمة، بطريقة أفضل مما يحصل معي في هذه المهنة”.

يأتي قرار اعتزال “عرفة” بعد الكثير من الضغوطات النفسية التي واجهتها منذ عرض الحلقة الثالثة والعشرين من مسلسلها الرمضاني “كونتاك”، والتي رأى الجمهور العربي أن موضوعها يهين الدم السوري الذي أريق في المجازر الكيماوية، فوجهوا انتقاداتهم لـ “عرفة” كونها بطلة المسلسل، وهي الانتقادات التي لم تتوقف حتى بعد اعتذارها.

التفاصيل في السطور التالية.

مسلسل كونتاك متهم بإهانة الدم السوري!

“كونتاك” مسلسل سوري عُرض رمضان الماضي، يتكون من حلقاتٍ متصلة منفصلة، كل حلقة تتناول واحدة من القضايا التي تؤرق المجتمع السوري، وتناقشها بطريقةٍ كوميدية ساخرة.

الحلقة الثالثة والعشرين من مسلسل “كونتاك”، حملت اسم “حالات خاصة”، وخلال الحلقة تم تصوير أن المجازر الكيماوية التي ارتكبها النظام السوري ضد مئات المدنيين في عددٍ من المناطق السورية، ما هي إلا فبركة من منظمة الدفاع المدني المعارضة للنظام؛ المعروف باسم “أصحاب الخوذ/ القبعات البيضاء”.

وتٌظهر الحلقة قيام عناصر مسلحة باقتياد حافلة ركاب إلى مبنى قيد الإنشاء، ثم ظهور عناصر منظمة الدفاع المدني لإرشاد المحتجزين لكيفية الادعاء بأنهم ضحايا مجزرة كيماوية مفترضة، مع الاستعانة بخدع مكياج لتصوير ذلك، كالدم المزيف والغبار.

الحلقة من بطولة “أمل عرفة“، “حسام تحسين بك”، “غادة بشور” و”محمد حداقي”، من تأليف “معن سقباني”، وإخراج “حسام قاسم الرنتيسي”.

اعتذار أمل عرفة

تعرضت “أمل عرفة” لكمٍ كبير من الانتقادات وصلت حد الشتائم بعد عرض الحلقة الثالثة والعشرين من مسلسل “كونتاك”، واتُهمت بالسخرية من أوجاع السوريين وإهانة الدم السوري، والسعي لتجميل وجه النظام السوري القبيح.

أمام هذه الانتقادات اللاذعة، نشرت “عرفة” اعتذارًا من السوريين على حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنصلت من الحلقة وطالبت بحذفها، مشيرةً إلى أنها والطاقم التمثيلي لم تكن تعرف أن مونتاج الحلقة سيظهر بهذا الشكل.

بعد الاعتذار اعتزال!

يبدو أن اعتذار “أمل عرفة” لم يشفي صدور المهاجمين والمنتقدين، فقد ظل انتقاد “عرفة” وطاقم عمل “كونتاك” مستمرًا، ومع الضغوط النفسية الناجمة عن ذلك، قررت أن تعتزل بعد مسيرة طويلة من العطاء بدأت مع بداية التسعينات.

يذكر أن “أمل عرفة” دائمًا ما تتعرض للانتقادات من المعارضة السورية وجمهور النظام على حدٍ سواء بسبب مواقفها، فالمعارضة تنتقد صمتها تجاه ما يحدث في سوريا من انتهاكات على يد النظام السوري، بينما تتعرض للانتقاد من المواليين للنظام عندما يكون لها موقفًا إيجابيًا تجاه المعارضين، كما حدث عندما نعت الفنانة السورية المعارضة “مي سكاف” التي توفيت عام 2018.

نعي أمل عرفة لمي سكاف

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "أمل عرفة تعتزل الفن نهائيًا، وتصرح: “تركنا الفن لأهله”!"

أضف تعليقًا