أفلام رائعة أنتجت عام 2016 ولم يشاهدها الكثيرون حتى الآن

أفضل أفلام 2016
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا شك أنّ عام 2016 كان عامًا مليئًا بالأفلام القوية التي لا نستطيع محوها من الذاكرة مثل: “Hidden Figures” و ” La La Land” و “Arrival ” وغيرها الكثير، وبسبب الزحام السينمائي الشديد هذا العام، سقطت بعض الأفلام الجديرة بالمشاهدة، والتي تقدمها لكم أراجيك فن في هذه القائمة. 

Midnight Special

بوستر فيلم Midnight Special

التصنيف: خيال علمي

IMDb :6.6\10

بطلا الفيلم هما “روي”، والذي يقوم بدوره الممثل الأمريكي (مايكل شانون)، و “ألتون” الذي يقوم بدوره الطفل الموهوب “جيدين ليبرهير”، ويشاركهم البطولة كلًا من (جويل إجيرتون) و(كيرستين دانست). تدور أحداث الفيلم حول أب يكتشف أنّ ابنه الذي يبلغ من العمر ثماني سنوات يمتلك قدرات خارقة، فيحاول حماية ابنه والهروب به بعيدًا عن الطوائف الدينية التي تحاول استغلال قدرات هذا الطفل، ومطاردات قوة خاصة من رجال الشرطة. الفيلم من سيناريو وإخراج المخرج المُبدع جيف نيكولز.

Green Room

فيلم Green Room

التصنيف: جريمة وإثارة

10\ 7 :IMDb

هل جربت من قبل في أن تكون في الوقت الخطأ في المكان الخطأ؟

بعد جولة غنائية فاشلة يوافق أعضاء فرقة غنائية مضطرين على حفلة غنائية في نادي مملوك لزعيم مجموعة من النازيين، ولكنهم يكتشفون أنّهم أمام جريمة قتل قامت بها عصابة من حليقي الرؤوس، وهم الشهود الوحيدون على هذا الحادث، ومن هنا تبدأ العصابة في ملاحقتهم لإخفاء أدلة الإدانة، والتخلص من الشهود في معركة شرسة.

الفيلم من بطولة: إيريك إدلستين، مارك ويبر، باتريك ستيوارت، أنتون يلشين، ومن تأليف وإخراج جيريمي سولنييه.

https://www.youtube.com/watch?v=yKdVYUXyBzU

Swiss Army Man

فيلم Swiss Army Man

بطلا الفيلم هما “مانو”، والذي يقوم بدوره الممثل البريطاني الشهير بدور هاري بوتر (دانيال رادكليف)، و “هانك” الذي يقوم بدوره الممثل الأمريكي (بول دانو)، ويشاركهم البطولة كلًا من (ماري إليزابيث وينستد) و (أندي هول).

تدور أحداث الفيلم حول رجل يائس تقطعت به السبل، ويسعى إلى قتل نفسه على جزيرة بعيدة جدًا، ويجد بالصدفة جثةً هامدةً على شاطئ الجزيرة، فيقرر أن يأخذه معه في رحلة خيالية بهدف الوصول إلى المنزل، ومن هنا يبدآن بالتعرض للعديد من المواقف الغريبة خلال رحلتهما العجيبة، خاصةً مع اكتشافه للقدرات الخارقة التي يتمتع بها مانو، ويعيشان سويًا في الغابة، ويقوم هانك بتعليم ماني طريقة العيش والتأقلم مع الحياة.

Born to Be Blue

فيلم Born to Be Blue

التصنيف: سيرة ذاتية دراما رومانسي

IMDb:6.9/10

تدور أحداث الفيلم حول أسطورة موسيقى الجاز في فترة السيتينات “شيت بيكر”، والذي يجسده الممثل الرائع (إيثان هوك)، وتشاركه البطولة الممثلة البريطانية (كارمين إجوجو) في دور “إلين”.
يستعرض الفيلم قصة حياة شيت بيكر وطريق وصوله للنجومية، ثم توقفها بسبب الإدمان الذي تسبب في دخوله السجن بعد ذلك، ولكنه يعود مرةً أخرى للغناء بعد خروجه من السجن لبداية حياة جديدة مليئة بالنجاحات الساحقة، كما يقدم الفيلم قصة حياة بعض أساطير موسيقى الجاز الآخرين مثل: مايلز ديفيس وديزي غيليسبي، فإذا كنت من محبي موسيقى الجاز، فلا تدع هذا الفيلم يفوت دون أن تراه.

Captain Fantastic

فيلم Captain Fantastic

التصنيف: دراما

IMDb:7.9/10

إذا كنت تحلم بالمدينة الفاضلة “يوتوبيا”، فهذه فرصة ذهبية لجعل الحلم حقيقة.

في غابات شمال غرب المحيط الهادئ، يعيش “بن” الذي يقوم بدوره الممثل (فيجو مورتنسين)، ويجسد دور أب غير تقليدي يُكرّس حياته لتربية أطفاله الستة على أنظمة بدنية صحيحة، ومبادئ فلسفية صارمة حتى يجعل من أبنائِه عباقرةً نابغين تحيط بهم الكتب من كل مكان، ويتحدثون أكثر من لغة بطلاقة، ولكنه يضطر على الدخول في العالم الخارجي، ليواجه تحديات عن معنى الأبوّة، خاصةً بعد وفاة زوجته ومحاولة والدها الحصول على حضانة اﻷبناء.

الفيلم من تأليف وإخراج: مات روس.

فيلم “Captain Fantastic” … واقع غائب وفلاسفة واعدون

The Family Fang

فيلم The Family Fang

التصنيف: كوميدي

IMDb: 6.1/10

تجتمع النجمة “نيكول كيدمان” و “جيسون بيتمان” ليقدمان تحفةً كوميديةً حول شقيق وشقيقة يعودان إلى منزل العائلة بحثًا عن والديهما المشهوريّن بعروضهما اﻷدائية المثيرة للجدل والمختفييّن دون أثر، والتي كانت سببًا في خلافات دائمة معهما، ويرجح الابن أنّه قد حدث لهما شيء خطير، ولكن تظن شقيقته أنّها مجرد لعبة من ألعابهما التي لا تنتهي.

A Monster Calls

 فيلم A Monster Calls

التصنيف: دراما

IMDb: 7.5/10

بطل الفيلم هذه المرة هو الطفل الموهوب “لويس ماكدوغال” الذي يلعب دور (كونور)، وهو صبي يبلغ من العمر اثني عشر عامًا يكافح للتعامل مع مرض والدته وتنمر زملائِه في المدرسة وشفقة البعض الآخر عليه، فيكافح كونور من أجل التغلب على شعور بالذنب والغضب ومواجهة من يقوم بالاعتداء عليه من أقرانه. عند هذه النقطة يظهر أمامه وحش عند نافذة غرفة نومه على شكل شجرة ضخمة وقديمة تأخذه في رحلة لاكتشاف الحقيقة، والبحث عن شجاعته المفقودة.

Bleed for This

فيلم Bleed for This

التصنيف: سيرة ذاتية دراما

IMDb: 6.8/10

يقدم الممثل الأمريكي الموهوب “مايلز تيلر” أداءً تمثيليًا بارزًا كملاكم رياضي في هذا الفيلم، يستحق عليه الفوز بالعديد من الجوائز السينمائية، ولكنه لسوء حظه عرض الفيلم في عام 2016، وسط جلبة العديد من الأفلام الأخرى.
تدور قصة الفيلم حول القصة الملهمة لبطل العالم في الملاكمة “فيني بازينزا”، والذي تعرض لحادث سيارة أدى لإصابة خطيرة في العمود الفقري، وتركه تقريبًا عاجزًا عن المشي وأصبح أمر عودته إلى حلبات الملاكمة ميؤوسًا منه، يسرد الفيلم تفاصيل معركته ضد الإعاقة وإعادة التأهيل لفترات طويلة ومؤلمة لاستعادة قدرته على المشي، ودخول الحلبة مرةً أخرى … ليحقق أفضل عودة لأي رياضي بالتاريخ.

Miss Sloane

فيلم Miss Sloane

التصنيف: دراما إثارة

IMDb: 7.5/10

تألقت النجمة جيسيكا تشاستين في هذا الفيلم، وترشحت للفوز بجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة، وهي تجسد شخصية “اليزابيث سلون” السياسية القاسية والناجحة التي لا يستهان بها أبدًا … ذلك لأنّها تعودت دومًا الانتصار في معاركها السياسية بكل الوسائل الممكنة.
تدور قصة الفيلم في عالم السياسة والفساد الأمريكي المليء بالمخاطر. تحاول “سولين” إصدار قانون ينظم امتلاك المواطنين للأسلحة، ولكنها تجد نفسها في مواجهة أقوى خصم سياسي لها على الإطلاق، وتجد أنّ الفوز بهذه الحملة قد يكلفها ثمنًا غاليًا.

1