خليك بالبيت .. إليك قائمة بأبرز أفلام الرسوم المتحركة المتاحة عبر نتفليكس Netflix

أفلام كارتون على نتفليكس أفلام الرسوم المتحركة المتاحة عبر نتفليكس
0

لا يزال معظم مواطني العالم العربي ملتزمون بالعزل الصحي الوقائي داخل المنازل ولا تزال أراجيك فن مستمرة في تقديم الاقتراحات التي نأمل أن تساعدكم على تمضية الوقت وكسر ملل البقاء بالمنزل، تناولنا سابقاً العديد من قوائم الأفلام والمسلسلات المتنوعة المتاحة على شبكة الإنترنت سواء بصورة مجانية أو من خلال منصات المشاهدة الرقمية المختلفة وقد حان وقت الحديث عن أعمال الرسوم المتحركة.

كان هناك اعتقاد شائع بالماضي بأن أفلام الرسوم المتحركة موجهة للأطفال فقط لكن الأمر اختلف بصورة كبيرة بالسنوات الأخيرة، حيث باتت تلك الفئة من الأفلام تحظى بشعبية كبيرة بين الصغار والكبار على السواء وهو ما يفسر احتلالها لمراتب متقدمة ضمن قوائم الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات في شباك التذاكر، فيما يلي نستعرض قائمة بعدد من أفلام الرسوم المتحركة المتنوعة والمميزة المتاحة عبر شبكة نتفليكس Netflix.

اقرأ أيضاً: خليك بالبيت وشاهد مجموعة من الأفلام العربية المتاحة مجانًا للمشاهدة على Youtube

Tales from Earthsea

تقع أحداث فيلم الرسوم المتحركة Tales from Earthsea في أرض خيالية أسطورية حول المحقق “غيد” الذي ينطلق في رحلة طويلة لتحري الحقائق حول مجموعة من الظواهر الغريبة المُتعلقة بمشاهدة تنانين في أرجاء المملكة، وخلال الرحلة يُصادف الأمير الشاب آرن وتنشأ بينهما رابطة، لكن الأمور تخرج عن مسارها فجأة مع تدخل الساحرة تيرو.

الفيلم الياباني Tales from Earthsea من إنتاج عام 2006 وهو من إخراج جورو ميازاكي الذي شارك أيضاً في كتابة سيناريو الفيلم إلى جانب كيكو نيواه، بينما قدم الأداء الصوتي للشخصيات كل من تيموثي دالتون، جونيتشي أوكادا، أيو تيشيما، يوكو تاناكا، نيرويوكي كاجوا.

Monster House

يروي فيلم Monster House قصة ثلاثة أصدقاء مراهقين يتوجهون إلى منزل أحد الأشخاص الذي توفي مؤخراً جراء إصابتة بأزمة قلبية، يعتقدون أن ذلك أمر عادي لا يدعو للقلق، لكن تتبدل تلك القناعة فور وصولهم إلى المنزل؛ حيث يتحول المنزل إلى كائن وحشي يسحبهم للدخل ويصبح عليهم التكاتف معاً من أجل تجاوز ذلك الخطر والنجاة بأنفسهم.

فيلم Monster House من إنتاج عام 2006 وكتبه الثنائي دان هارمون وروب شراب بينما أخرجه جيل كينان، وضم طاقم التمثيل كل من ريان نيومان، ستيف بوشيمي، كاثرين أوهارا، ميتشل موسو، وقد سجل الفيلم تقييمات نقدية مرتفعة نسبياً على أبرز المواقع السينمائية إذ منحه النقاد تقييم 75% على موقع Rotten Tomatoes.

Ruben Brandt, Collector

تدور أحداث فيلم Ruben Brandt, Collector حول المُعالج الروحاني روبن الذي يُعاني من كوابيس مرعبة مستوحاة من الأعمال الفنية الشهيرة، من ثم تتولد لديه قناعة بأن السبيل الوحيد للخلاص من تلك الكوابيس هو الاستيلاء على تلك الأعمال الفنية، وبالفعل يكون عصابة من مرضاه ويبدأ في سرقة اللوحات الشهيرة ليتحول خلال فترة وجيزة المطلوب رقم واحد للعدالة.

عُرض فيلم Ruben Brandt, Collector رسمياً في فبراير 2019 وهو من تأليف وإخراج ميلوراد كرستيتش وضم فريق التمثيل كل من إيفان كاماراس، جابرييلا هاموري، تشابا مارتون، بول بيلانتوني، زالت مكرانشزي، وقد تلقى الفيلم العديد من المراجعات الإيجابية وسجل نسبة 81% على موقع Rotten Tomatoes.

White Fang

يستعرض أحداث فيلم White Fang رحلة ذئب هجين منذ أن كان جرواً وحتى يبلغ أشده، حيث ينتقل -عقب موت أمه- بين أماكن متعددة وتضطره الأحداث إلى خوض العديد من الصراعات مع أطراف مختلفة من الحيوانات والبشر على السواء، ويُعد الفيلم أحد إنتاجات شبكة نتفليكس Netflix الأصلية.

أحداث فيلم White Fang مأخوذة عن الرواية الشهيرة للكاتب جاك لندن والتي أُعيد تقديمها على الشاشة أكثر من مرة، وقد تم تقديم تلك النسخة السينمائية من الرواية في 2018 من إخراج أليكسندر إيسبيجاريس بينما كتب السيناريو الثلاثي دومينيك مونفيري، سيرج فرايدمان، فيليب ليوريه.

Ralph Breaks the Internet

تنطلق أحداث فيلم Ralph Breaks the Internet بعد سنوات من أحداث الجزء الأول Wreck-It Ralph، حيث يصبح كل من رالف وفانلوبي صديقين مُقربين، لكن تنقلب الأمور من جديد حين يعثران على مُغذي شبكة الإنترنت في الممر المتواجدان به، ولم يتصورا بأن ذلك سوف يقودهما لعالم غريب ويضطرهم لخوض العديد من المغامرات غير المتوقعة.

فيلم Ralph Breaks the Internet -إنتاج عام 2018- وهو من إخراج الثنائي فيل جونستون وريتش موور، بينما شارك في تقديم الأداء الصوتي كل من جون سي. رايلي، سارة سيلفرمان، جيمس كوردن، جوردي بينسون، وقد حقق الفيلم نجاحاً كبيراً عند عرضه وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

Cloudy with a Chance of Meatballs

تدور أحداث فيلم الكوميديا Cloudy with aChance of Meatballs حول المخترع الشاب فلينت لوكوود الذي يُلاحقه الفشل ويعجز عن تحويل آماله وأحلامه العلمية إلى واقع، إلى أن يتحقق المستحيل وينجح أخيراً في ابتكار اختراع يجعل مختلف أنواع الأطعمة تتساقط من السماء، في البداية يعتقد أن الحظ قد ابتسم له أخيراً ولكن سرعان ما يدرك أن حياته بالكامل تنقلب للأسوأ.

فيلم Cloudy with aChance of Meatballs من تأليف وإخراج الثنائي كريستوفر ميلر وفيل لورد وقدم الأداء الصوتي لشخصياته كل من بيل هادير، آنا فارس، آندي سامبيرج، جايمس كان، بروس كامبيل، وهو يُعد أحد أفلام الرسوم المتحركة عالية التكلفة حيث تقدر ميزانية بحوالي 100 مليون دولار أمريكي.

The Lego Batman Movie

يتناول فيلم The Lego Batman Movie مغامرة جديدة للبطل الخارق باتمان الذي يكافح الجريمة سراً في شوارع جوثام، لكن تتعقد حياته فجأة بسبب تبنيه لأحد الأطفال والذي يقرر مشاركته مغامراته ولكنه يتسبب له في العديد من المشاكل، مما يضعه في سلسلة لا مُتناهية من المفارقات والمواقف الطريفة.

عُرض فيلم The Lego Batman Movie للمرة الأولى في فبراير 2017 ونال تقييمات نقدية مرتفعة على كبرى المواقع السينمائية، الفيلم من إخراج كريس مكاي وشارك في تقديم الأداء الصوتي للشخصيات ويل أرنت، مايكل سيرا، روسايرو داوسون، تشانينج تاتوم، جيني سليت.

اقرأ أيضاً: فيلم The Lego Batman … جرعة كوميدية تصور باتمان كما لم نشاهده من قبل

Shrek

تدور أحداث فيلم Shrek حول الغول الأخضر الودود شيريك الذي يعيش مُنعزلاً في أحد المستنقعات ويستمتع بتلك الحياة، لكن تصبح حياته أكثر ازدحاماً على نحو مفاجئ حين يستيقظ بأحد الأيام ليجد شخصيات القصص الخيالية المختلفة متواجدون في مُحيط مُستنقعه، من ثم يُفاجأ باللورد فركواد يُطالبه بالتوجه إلى عرين التنين كي يُنقذ الأميرة فيونا ومن ثم تتوالى الأحداث.

عُرض فيلم Shrek في عام 2001 وحقق نجاحاً كبيراً آنذاك على المستويين النقدي والجماهيري، كما دخل التاريخ بصفته أول فيلم ينال جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة في التاريخ، وقد أخرج الفيلم الثنائي فيكي جينسون وأندرو آدمسون وشارك بالأداء الصوتي كل من مايك مايرز، كاميرون دياز، إيدي ميرفي، فينسينت كاسيل.

Spirited Away

يروي فيلم Spirited Away قصة الفتاة الصغيرة تشيهيرو التي تنتقل من مدينتها برفقة عائلتها، لكن والدها يضل الطريق أثناء السفر لينتهي بهم المطاف بإحدى القرى النائية، في البداية تبدو الأمور جيدة وطبيعية بالنسبة، لكن مع مرور الوقت يواجهون العديد من المفاجآت غير السارة في هذا العالم الغرائبي.

يُعد فيلم Spirited Away -إنتاج 2001- للمخرج هاياو ميازاكي أحد أشهر أفلام الرسوم المتحركة اليابانية، وقد تم استقباله بحفاوة كبيرة ونال العديد من المراجعات الإيجابية عند طرحه، وهو يأتي بالمرتبة 28 ضمن قائمة الأعمال الأعلى تقييماً على موقع IMDB كما فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، بينما تجاوزت إيراداته في شباك التذاكر العالمي حاجز 300 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: تاريخ جائزة الأوسكار لأفضل رسوم متحركة.. والأفلام الفائزة بها من البداية وحتى الآن

I Lost My Body

تدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة الفرنسي I Lost My Body حول قصة غريبة؛ حيث يتتبع الفيلم مسار يد مقطوعة تهرب من داخل أحد مختبرات التشريح كي تبحث عن الجثة التي تم اقتطاعها منها ومن ثم تتوالى الأحداث، وقد تم بث الفيلم عبر شبكة نتفليكس للمرة الأولى في نوفمبر 2019.

تم استقبال فيلم I Lost My Body -للمخرج جيرمي كلبين- بحفاوة كبيرة من النقاد عند عرضه ضمن عدد من المهرجانات والفعاليات السينمائية الدولية، كما سجل تقييمات نقدية بالغة الارتفاع على كبرى المواقع السينمائية حيث نال تقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes و7.6 على موقع IMDB.

اقرأ أيضاً: خليك بالبيت وشاهد مجموعة من الكلاسيكيات العالمية المتاحة مجانًا للمشاهدة على Youtube

0

شاركنا رأيك حول "خليك بالبيت .. إليك قائمة بأبرز أفلام الرسوم المتحركة المتاحة عبر نتفليكس Netflix"