أهم الأخبار الحديثة في عالمي الأنمي والمانجا – 05/05/2016

0

تم الإعلان في هذا الشهر عن عدد من المشاريع الجديدة، كما تم تحديد موعد صدور بعض الأعمال المرتقبة وصدر عدد من التريلات المُشوقة لبعض الأعمال المنتظرة أيضاً، وبدأ في وقت واحد تقريباً كل من ناروتو وون بيس مرحلة جديدة مختلفة هامة جداً.

أما في عالم المانجا تم إعلان المرشحين لجائزة كودانشا (من أكبر دور النشر اليابانية) باستثناء ذلك لم يكن هناك شيء مثير للانتباه.

صدور الفيلم العشرين للمحقق كونان

78894l

في السادس عشر من أبريل بدأ عرض الفيلم العشرين للمحقق كونان Detective Conan: Junkoku no Nightmare وتصدّر الفيلم شباك التذاكر الياباني خلال الأسبوعين السابقين محققاً إيرادات تُقدّر بـ (2.5 مليار ين ياباني) ومن المتوقع أن يتجاوز الـ (5 مليار ين) متفوقاً على الفيلم السابق Detective Conan: Sunflowers of Inferno الذي حقق (4 بلايين ين).


الكشف عن أسماء ومواعيد عرض ثلاثية Kuroko’s Basketball المرتقبة

xsh8mCI

في عددها الـ 19 الصادر هذا العام، أعلنت Weekly Shonen Jump عن أسماء ومواعيد افتتاح ثلاثية Kuroko’s Basketball المرتقبة:

  • الفيلم الأول بعنوان (Winter Cup Compilation: Shadow and Light) وسيبدأ عرضه في الثالث من سبتمبر هذا العام.
  • الفيلم الثاني بعنوان (Winter Cup Compilation: Beyond the Tears) وسيبدأ عرضه في الثالث من أكتوبر.
  • أما الفيلم الثالث فبعنوان (Winter Cup Compilation: Crossing the Door) وسيبدأ عرضه في الثالث من ديسمبر.

وبخلاف هذه الأفلام الثلاثة فمن المقرر أيضاً صدور فيلم مقتبس عن مانجا the Kuroko no Basuke Extra Game في 2017.


كرنشيرول تبث التريلر الأخير للنسخة الجديدة من أنمي Berserk

79352l

بثت كرنشيرول عبر موقعها الرسمي التريلر الأخير لأنمي Berserk مترجماً للإنجليزية، يُنتظر صدور هذا الأنمي في الصيف القادم وهو مقتبس عن مانجا فانتازيا ظلامية من تأليف Miura Kentarou، وصدرت منه نسخة قديمة عام 1997 وحققت نجاحاً كبيراً.

ميورا بنفسه سيكون المشرف التنفيذي على السلسلة، وسيخرج العمل Shin Itagaki مخرج Devil May Cry، والنص من كتابة Makoto Fukami كاتب Psycho-Pass بالتعاون مع Takashi Yamashita ،Hisashi Abe سيكون مسؤولاً عن تصميم الشخصيات.


أنمي Sanzoku no Musume Ronja يحصل على الإيمي

68125l (1)

في الثلاثاء الأول من شهر أبريل، أعلنت الأكاديمية عن الفائزين بجوائز إيمي الدولية للأعمال الموجهة للأطفال، من بين الفائزين كان أنمي Sanzoku no Musume Ronja حصل على الجائزة لفئة الأنيمشن.

العمل من إبداع استوديو Polygon Pictures بالتعاون مع Studio Ghibli وإخراج جورو ميازاكي نجل هاياو ميازاكي ويُعد هذا هو العمل الثالث لجورو بعد فيلمي  Tales from Earthsea و From Up On Poppy Hill.


التريلر الثاني لفيلم بوكيمون المنتظر

movie-poster

في الخميس الثاني من أبريل، نشرت شركت بوكيمون التريلر الثاني لفيلم the Pokémon the Movie XY & Z: Volcanion to Karakuri no Magearna المنتظر صدوره في 16 يوليو القادم.

وتم التأكيد على ظهور الشخصيات التالية بالفيلم: (ساتوشي – بيكاتشو – سيرينا – سيترون – أوريكا – موساشي – كوجيرو – نيارث)

كما تم سابقاً الكشف عن البوكيمون الأسطوري الجديد Magearna والذي سيكون مفتاح الحبكة الرئيسية للفيلم وهو بوكيمون صنعه البشر قبل 500 عام.


استوديو جيبلي يشارك بمهرجان كان القادم

RED-TURTLE-Tortue-rouge-cannes

في الثاني عشر من أبريل، أعلن مهرجان كان السينمائي عن اختياراته الرسمية للأفلام المشاركة به هذا العام، كان من ضمنها فيلم The Red Turtle وهو إنتاج مشترك بين استوديو جيبلي و شركة Wild Bunch الفرنسية.

الفيلم من إخراج الهولندي Michael Dudok de (حاصل على أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة قصير) وهو موجود حالياً بطوكيو حيث المقر الرئيسي لاستوديو جيبلي للعمل على الفيلم، وسيعمل Isao Takahata كاتب ومخرج (Grave of the Fireflies) كمنتج فني للعمل.


فيلم جديد من استوديو مادهاوس

madhouseanime

في الأربعاء الثالث من أبريل أعلنت شركة Tohokushinsha Film’s عن إنتاج فيلم جديد بواسطة استوديو مادهاوس ومن المقرر عرض الفيلم في 2017.

سيقوم Naoyuki Itou (مخرج Digimon Data Squad وOverlord) بإخراج الفيلم، بينما سيقوم Manabu Ishikawa بكتابته، ولم يتم تحديد عنوان الفيلم بعد.


فيلم Final Fantasy الجديد يصدر في يوليو القادم

10d795b1048eb20bd822ed12626e59f4

في لقاء على الهواء مباشرةً، أعلن Hajime Tabata منتج فيلم الـ CG المنتظر Kingsglaive: Final Fantasy XV أن الفيلم سيبدأ عرضه في اليابان في التاسع من يوليو المقبل، الفيلم من إخراج Takeshi Nozue مخرج فيلم Final Fantasy VII: Advent Children وكتبه Takashi Hasegawa.


بداية النهاية لناروتو

naruto-new-kv

أخيراً، وفي الأسبوع الأخير من أبريل، انتهت فيلرات (حلقات تعرّض أحداث جانبية بعيدة عن مسار القصة الرئيسية) ناروتو المتتابعة الطويلة جداً وبدأت المعركة الفاصلة بين الفريق السابع وكاجويا، بنهاية هذه المعركة ستنتهي القصة الأصلية المعتمدة على مانجا ماساشي كيشيموتو رسمياً.


بداية أرك جديد من ون بيس

13076570_1750731445210722_1126450744912232848_n

أخيراً انتهت حرب دريسروزا بكل ما حملته من معارك أسطورية بين أعضاء طاقم قبعة القش وحلفائهم وأعضاء عائلة الدون كيهوتي ثم المعركة الفاصلة بين لوفي ودون فلامينجو.

بدأ الأرك الجديد بداية أسطورية بظهور طاقم البيج ماما أحد اليونكو الأربعة، ثم الهبوط المبهر لكايدو ملك الوحوش من جزيرة السماء، وحسب ما قال قارئي المانجا فإن ون بيس بدأ مرحلة جديدة مختلفة كلياً عن كل ما سبقها.


إعلان قصص المانجا المرشحة لجائزة كودانشا السنوية

أعلن الدار في بداية الشهر عن المرشحين للفوز بجائزتها في نسختها الأربعين، 14 عنوان تحت ثلاث فئات وسيُعلن عن الفائزين في الثاني عشر من مايو الحالي.. وإليكم الأسماء المرشحة:

أولاً: أفضل شونن مانجا (موجهة للأولاد)

  • Owari no Seraph
  • Tsuyoshi Yasuda
  • Noragami
  • My Hero Academia

ثانياً: أفضل شوجو مانجا (موجهة للبنات)

  • Kurosaki-kun no Iinari ni Nante Naranai
  • “Say “I love you
  • Rainbow Days
  • First Love Monster

ثالثاً: أفضل مانجا عامّة (غير موجهة لفئة معينة)

  • Ajin
  • Kōnodori
  • Golden Kamuy
  • Tokyo Tarareba Musume
  • Boku dake ga Inai Machi

من برأيكم سيحصل على هذه الجوائز؟ شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم..

0