مجموعة أخبار جديدة ومشوّقة من عالمي الأنمي والمانجا

1

في هذا التقرير سنستعرض معكم كل جديد ومثير يحدث في عالم الأنمي والمانجا، فيما بعد قد نجعله شهرياً حسب تقبل قراء أراجيك الأعزاء له، وقد نتوقف عنه أيضاً إن لم يحصل على رضاكم.

أكاديمية الأوسكار تعرض عضويتها على واحد من أكبر صنّاع الأنمي

6it3

سعياً لتجنّب الانتقادات العنيفة التي تعرضت لها الأكاديمية هذا العام بسبب الافتقار الشديد إلى التنوع في قوائم ترشيحاتها، فقد أعلنت الأكاديمية عن قواعد جديدة للالتحاق بعضويتها.

تطبيقاً لهذه القواعد فقد عرضت عضويتها على المخرج الياباني والشريك المؤسس باستوديو جيبلي Isao Takahata لكنه رفض العضوية للأسف بسبب انشغالاته الكثيرة في عمله على حد تعبيره.

يُذكر أن تاكاهاتا رُشح للأوسكار عام 2013 عن فيلمه The Tale of the Princess Kaguya وقد حضر الحفل مع منتجه Yoshiaki Nishimura.

أبدع تاكاهاتا العديد من الروائع الكلاسيكية قبل تأسيسه لاستوديو جيبلي مع هاياو ميازاكي منها Heidi: A Girl of the Alps الذي حقق انتشارا كبيراً في الوطن العربي.

بعد تأسيس جيبلي استمرّ أيضا بالإنتاج الرفيع، وأهم ما أخرجه تحت اسم الاستوديو فيلم Grave of the Fireflies الذي لا يزال يثير عاصفة من النقد الإيجابي إلى اليوم.


فيلم جديد لـ Black Butler في 2017

visual_main

تم الإعلان عن فيلم جديد لأنمي Black Butler تحت عنوان: Black Butler: Book of the Atlantic سيتم عرض الفيلم باليابان بداية 2017 بعدها ستتولى شركة Aniplex عملية التوزيع بالأسواق الأجنبية.

الأحداث مأخوذة عن أرك من المانجا الأصلية بعنوان “رحلة السفينة” تم تغطيته في المجلدات من الـ 11 حتى الـ 14.

فريق العمل:

  • سيكون الفيلم من أخراج Noriyuki Abe مخرج Bleach و Arslan Senki
  • سيناريو Hiroyuki Yoshino المسؤول عن Code Geass
  • تصميم الشخصيات Minako Shiba عمل بجميع أجزاء وأفلام Black Butler السابقة
  • إنتاج: A-1 Pictures

هاياو ميازاكي يقطع تقاعده لصناعة فيلم قصير بتقنية CGI

hayao-miyazaki-working-on-the-wind-rises-c2013-dwango1

أكد هاياو ميازاكي أنه بصدد إخراج فيلم جديد لصالح متحف جيبلي بطوكيو، سيكون هذا هو أول عمل له بعدما أعلن تقاعده عقب فيلمه الأخير The Wind Rises.

الفيلم سيمتد لعشرة دقائق وسيكون بتقنية CGI وهذه هي المرة الأولى لميازاكي التي يعمل فيها بهذا الأسلوب، موضوع الفيلم سيكون عن حشرة برية تعرف باسم “hairy caterpillar”، متوقع أن يتم العمل خلال ثلاثة أعوام، ولم يذكر ميازاكي إن كان الفيلم يكون متاحا للعرض خارج متحف جيبلي أم لا.


صدور لعبة الكترونية لأنمي Arslan Senki

043418

بعد النجاح الكبير الذي حققه الأنمي العام الماضي وفي ظل ترقبنا لموسم جديد هذا العام، كان خبر إصدار لعبة إلكترونية للأنمي غير مفاجئ، وأخيراً صدرت اللعبة بداية هذا الشهر بعنوانArslan: The Warriors of Legend.

 اللعبة من إصدار شركة Omega Force المسؤولة عن إصدار عدد آخر من ألعاب الأنمي أهمها One Piece.

الجيد بإصدارات هذه الشركة هو إعادة إنتاج قصص الأنمي برسوم وتصميمات ثلاثية الأبعاد وجرافيك أكثر من مذهل، السيء هو أنك تختار فقط شخصيتك المفضلة ولست بحاجة إلا لقليل من الانتباه لقتال كل من تلاقيه من الأعداء باستخدام زرين اثنين فقط بدون أي مستوى يذكر من الصعوبة.

اللعبة متاحة حتى الآن على PS4 فقط.


Shonen Jump تطلق اثنين من قصص المانجا الجديد هذا الشهر

shonen_jump_crossover_by_uyhe-d88jgr2

في عددها الحادي عشر هذا العام قامت مجلة شونن جمب (وهي المجلة المسؤولة عن إصدار قصص المانجا الأكثر شعبية عالميا) بالإعلان عن اثنين من القصص الجديدة سيتم نشرهما على صفحات المجلة وعلى موقع الويب أيضا بداية من هذا الشهر.

المانجا الأولى بعنوان Tetsuwan Adam وهو الاسم الياباني لـ Astroboy.

وصف المانجا طبقا للمجلة: في عام 2045، للفرار من الأرض الميتة قامت البشرية بهجرة جماعية لكوكب المريخ، ولكن في الفضاء كان هناك عدواً بانتظارهم فاق كل التصورات.

ستصدر المانجا شهرياً.

المانجا الثانية بعنوان Bye Bye Jinrui ومعناها Bye Bye Humanity بالانجليزية.

الوصف طبقاً للمجلة: مجموعة من فتيات الثانوية يجرون اختباراً للشجاعة، لكن شيئا ما شديد الخطورة يقوم بتهديد حياتهم.. من هنا يبدأ الرعب.

ستصدر المانجا أسبوعياً.


المصادر: 1 2 3 4 5
1