شركة Apple ترغب بمنافسة نتفليكس في حفل توزيع جوائز الأوسكار!

Apple TV+ 
0

أفادت بعض التقارير أن عملاق التكنلوجيا Apple تنوي إنفاق مبالغ تتراوح ما بين 5 ملايين و 30 مليون دولار على كل منافس أوسكار أصيل. حيث ستطلق Apple في وقت لاحق من هذا العام خدمة +Apple TV منصة البث الجديدي للشركة العملاقة والتي ستبث الأفلام والمسلسلات الأصيلة من إنتاجها.

ولكن تقريراً صدر عن New York Post أفاد بأن Apple تستعد أيضاً لمنافسة نتفليكس في سباق جوائز الأوسكار، وأفادت المصادر لجريدة New York Post أن الشركة تخطط لإنتاج 6 أفلام صغيرة الميزانية كل عام مع التركيز على قصص تستطيع الفوز بجائزة الأوسكار، وتخطط آبل لإنفاق مبالغ تتراوح بين 5 ملايين و 30 مليون دولار على كل مشروع.

ووفقاً لنفس المصدر أضافت صحيفة New York Post أن خطة آبل لسباق الأوسكار مستقلة عن اتفاقها متعدد السنوات مع A24. حيث أعلنت الشركتان في نوفمبر الماضي عن اتفاق تقوم فيه A24 بانتاج ميزات متعددة لشركة آبل على مدار عدة سنوات، وسيكون المشروع الأول بموجب هذه الاتفاقية هو On the Rocks للمخرجة Sofia Coppola. من بطولة بيل موراي وراشيدا جونز.

Apple TV+ 

وإن مضت آبل بخطة انتاج ستة أفلام للمنافسة في سباق الأوسكار، فسيتعين عليها اصدار هذه الأفلام في السينما لمدة أسبوع على الأقل. حيث تفرض شروط دخول سباق الأوسكار جولة في دور السينما لمدة أسبوع واحد على الأقل للتمكن من المنافسة على جوائز الأوسكار. وأفادت نفس المصادر أن آبل تنوي إطلاق مسابقة Focus Features-esque في إشارة إلى أفلام فازت بالأوسكار مثل BlacKkKlansman و Dallas Buyers Club و Brokeback Mountain.

وتدور الأحاديث في الأوساط الفنية الآن مخمنة أن آبل تعتزم دخول هذا المجال بسبب نتفليكس التي تمكنت من الولوج إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار والحصول عليها كما حصل في فيلم Roma، حيث أعطت هذه الدراما التي ألفها ألفونسو كوارون أول ترشيحات نتفليكس لأفضل مخرج وأفضل فيلم. وسجل فيلم Roma فوزه بعدة جوائز أوسكار هي أفضل فيلم وأفضب مخرج وأفضل سيناريو أصلي وأفضل تصوير سينمائي.

ولا شك بأن نتفليكس تأمل في الحصول على نجاح مماثل في الموسم المقبل لجوائز الأوسكار، وخاصة أنها قدمت مشاريع جديدة مثل فيلم مارتن سكورسيزي The Irishman، وفيلم Mudbound وفيلم The Last Thing He Wanted من إخراج Dee Rees، وفيلم من اخراج Noah Baumbach وهو فيلم كوميدي حتى الآن بلا عنوان من بطولة النجمة سكارليت جوهانسون وآدم درايف.

ومن الجدير بالذكر أن +Apple TV ستطلق في وقت لاحق من هذا العام حفنة من المسلسلات الأصيلة بما في ذلك The Morning Show من بطولة جينيفر آنيستون وReese Witherspoon.

0

شاركنا رأيك حول "شركة Apple ترغب بمنافسة نتفليكس في حفل توزيع جوائز الأوسكار!"

أضف تعليقًا