شخصيات رسوم متحركة عالميّة بتصميم عربيّ مبتكر!

0

الفنانة وفاء سعيد

وفاء سعيد فنانة موهوبة من مصر تعيش في القاهرة، تخرّجت من كلية الفنون الجميلة بحلوان. منذ لحظة انطلاقة إبداعاتها المختلفة تميّزت تصاميمها بالبساطة والجمال الخلّاب في الوقت ذاته، متضمنةً تركيزاً واضحاً على التصاميم الشرقيّة المعاصرة بأسلوبها المتميّز الفريد، وأيضا يُذكر أن لديها بعض الأعمال المختلفة مستخدمةً التصميم ‫التيبوغرافي العربي‎ وخاصةً الخط الكوفي.

هي فنانة متميّزة مُبدعة بطريقة تنسيقها وعرضها للألوان، فهي تعمل على إظهارها بشكل مبهج لتثبت نفسها أنها خير مثال للكوادر الفنيّة العربية بشكل عام والمصريّة بشكل خاص. حيث أضافت بأعمالها المذهلة طابع شرقي تقليدي على مجموعة من الفنون الحديثة والمعاصرة في إطار عمل فَنّي فريد مع محافظتها دوماً على المحتوى الأساسي.

رسوم متحركة بتصميمٍ عربيّ! 

قررت الفنانة وفاء سعيد إطلاق مشروع تستطيع من خلاله جمع أشكال مختلفة من ثقافتين شرقية وغربية معاً، فقامت بالعمل على شخصيات الرسوم المتحركة الغربية الشهيرة مثل مازنجر وولفرين بالإضافة إلى بعض شخصيات الرسوم المتحركة العربيّة ودمجها بتصاميم شرقية.

حيث قامت بإعادة تصميم هذه الشخصيات الشهيرة بأشكال وألوان مستوحاة من الشرق وخاصةً باستخدامها لفَنّ الأرابيسك الذي طغى تقريباً على جميع تصميماتها، وهناك إضافات اخرى من فنون بسيطة والألوان الجميلة المستوحاة من بلاد النوبة أو كما تُعرف بـ “اثيوبيا السفلى” ليظهر أخيراً هذا العمل الفَنيّ المتقن ونتائجه على وجوه شخصيات الرسوم المتحركة التي أصبح لها الآن شكلاً مغايراً!

أبدعت الفنانة وفاء سعيد أثناء تصميمها الحديث والمغاير لصور شخصيات شهيرة من عالم الرسوم المتحركة مستخدمةً تصميم شرقي مع لمسة عربيّة مصريّة فريدة .. انظروا لباتمان كم يبدو سعيداً!

ما ستشاهده الآن هو مجموعة من التصاميم المميّزة، والذي يمكن إضافتها تحت إطار الفنون الحديثة كنوع من عالم الفَنّ الرقمي، تم استخدام كل من برنامج التصميم الفوتوشوب والاليستريتور لصنعها، وقبل أن تبدأ بمشاهدة هذه التصماميم الفريدة، هل ستتمكّن من معرفة جميع الشخصيات بشكلها الجديد هذا؟ قدّم أفضل ما لديك..

مشروع الكرتون العربي لوفاء سعيد

a0efd0de0b8988ee99b0b3f5120c177f

c7c3f58427ac33cdffb05dcd8d6eb2b3

مشروع الكرتون العربي - UP

1c1f4564c812d116adc701c78f73004f

مشروع الكرتون العربي - Brave

مشروع الكرتون العربي - ولفرين

مشروع الكرتون العربي - دافي دوك

شخصيات-الكرتون-العربية-بتصميم-شرقى-وفاء-سعيد-6

ما رأيكم بهذه الأعمال والتصاميم المُذهلة؟ رائعة أليس كذلك؟ يمكنك متابعة اعمال أخرى للفنانة وفاء سعيد عن طريق الروابط التاليّة:

الفيسبوك

بيهانس

المصدر موقع فنون زوون

0

شاركنا رأيك حول "شخصيات رسوم متحركة عالميّة بتصميم عربيّ مبتكر!"