ماذا حصل لثلاثية Avatar المرتقبة؟

0

شهد عام 2009 إصدار واحد من أشهر الأفلام في تاريخ السينما العالمية وأنجحها تحت عنوان Avatar بالطبع نظراً للانتشار الإعلامي للفيلم من الصعب تغاضي النظر عنه فالجميع من متابعي الأفلام أظن قد شاهد هذا الفيلم الذي قدم لنا آخر مداخلات المبدع جيمس كاميرون في عالم الشاشة الكبيرة.

النجاح الكبير الذي حققه الفيلم قدّم لمحة مستقبلية لصنع مع أنه لم يكن مخطط لها، ولكن هناك فئة كبيرة لم تقتنع بهذه الخطوة نظراً لسمعة وروعة الجزء الأصلي وبعض المخاوف حول ما ستقدمه الأفلام القادمة لكن نحن نتحدث هنا عن جيمس كامريون الذي لطالما ابدعنا واطربنا بسيمفونياته السينمائية المتعددة، والفشل بالنسبة له من الأمور المستحيلة.

من سيُعيد رائعة هيتشكوك Strangers on a Train إلى السينما مجدداً!؟

3d-space-scene_160633

لم يطل الأمر حتى تم الإعلان عن ثلاثية سنشهد أول أفلامها في 2016 أي الجزء الثاني من Avatar وستلي الأجزاء الأخرى تباعاً في 2017 و 2018 لكن للأسف الشديد سنضطر الآن إلى تأجيل ترقّب هذا الفيلم سنة أخرى حيث تم تأجيل إصدار فيلم Avatar 2 إلى عام 2017 وتحديداً في شهر ديسيمبر أثناء الفترة السينمائية الأقوى من أي عام.

يعود السبب الرئيسي في هذا التأخير إلى النص، حيث صرّح المبدع جيمس كامريون عن وجود بعض التعقيدات في عملية كتابة النص نظراً لرغبته في ربط الأجزاء الثلاثة القادمة وابتعاده عن صنع فيلم مستقل قصصياً، فلذلك يتم كتابة النصوص جميعها في الوقت ذاته أي يتم العمل على كتابة سيناريو الجزء الثاني، الثالث والرابع قبل المباشرة في تصوير الجزء الثاني.

75844

لن يقوم جيمس بكتابة نص وصنع فيلمه ثم يعيد كتابة نص جزء آخر من هذه السلسلة المرتقبة، فهذا أمر لا يحبذه وأيضاً قد يؤثر على الفكرة العامة التي يمتلكها بخصوص فيلمه الملحمي وأكّد على أهمية الانتهاء من تصميم جميع المخلوقات والبيئات الحاضنة لها قبل المباشرة في تصوير Avatar 2.

قال أيضاً أن الجزء الأصلي Avatar احتاج إلى ستة أشهر لإنهاء كتابته، فستأخذ النصوص الثلاثة الجديد وقت أطول من ذلك لا محال، هذه علامة جيدة تؤكد العمل الكبير الذي سيحاول تقديمه لنا عن طريق متابعة فيلمه الشهير، وقد تزعج عملية التأخير الكثير من المتابعين لكن أظن عند إصدار الفيلم في نهاية 2017 سيتم تصحيح جميع هذه الأمور وسنشاهد لوحة أخرى من إبداعات عبقري السينما جيمس كاميرون.

نظراً إلى تأجيل الفيلم سنشهد أيضاً تأجيل الأجزاء الأخرى التي ستُصدر توالياً بفارق سنة عن الذي قبلها، فسنشهد Avatar 3 في ديسيمبر عام 2018، و Avatar 4 في ديسمبر عام 2019. قد يكون هذا الفيلم بعيداً جداً عن متناول الأيدي لكن بمجرد الحديث عنه الآن قبل تقريباً 3 سنين من موعد إصداره دليل على أهميته وقدراته التشويقية الرفيعة.

لعبة Monopoly تدخل في دوامة الانتاج السينمائي .. ولكن هل ستنجح باختراقها؟

Honeymoon With Harry .. الإنطلاقة الإخراجية للنجم برادلي كوبر؟

0

شاركنا رأيك حول "ماذا حصل لثلاثية Avatar المرتقبة؟"

  1. غياث جمعة

    ليس هناك كـ افلام the lord of the ring + the hobbit ونتمنى ان نرا المزيد من اعمالهم مستقبلا + افاتارا كان رائع لكن اعتقد لن ينجح الجزء الثاني منه ابدا

أضف تعليقًا