أبرز النظريات والتوقعات حول فيلم Avengers: Endgame

نظريات endgame
6

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

 المقال يحتوي حرق Avengers: Infinity War وربما Avengers: Endgame.

منذ حوالي السنة تقريباً، تحولت نصف الكائنات الحية في جميع أرجاء الكون إلى غبار، محققاً ثانوس بذلك رؤيته بخصوص الحياة المتوازنة، تاركاً وراءه أفراد المنتقمون الأصليون في حيرة من أمرهم بعد فشلهم في إنقاذ العالم.

ولكن خلال بضعة أسابيع، عليهم أن يجتمعوا سوياً لعكس تأثير القفاز، وإعادة أولئك الذين محاهم ثانوس من الوجود، وقد كشف لنا التريلر الوحيد حتى الآن كيف أن طوني ستارك يكون تائهاً في الفضاء بدون ماء أو طعام، بعد محاولته العودة من كوكب تايتن إلى الأرض.

أما عن كيفية مواجهة ثانوس، فالأمر غير واضح ولن نعرف إلا بعد مشاهدة الفيلم، لكن من المؤكد أن كابتن مارفل ستكون عنصراً أساسياً في المواجهة، وخاصة أن الفيلم الخاص بها سيُعرض خلال بضعة أيام فقط. والآن إليكم بعض أبرز نظريات الجمهور وأغربها حول ما سيحدث في Avengers: Endgame.

كابتن أميركا سيموت

كابتن أميركا سيموت

حجر الروح الذي يتطلب تضحية للحصول عليه (ثانوس قام بالتضحية بغامورا من أجل الحصول عليه) وفي هذه الحالة سيقوم ستيف روجرز (كابتن أميركا) بالتضحية بنفسه من أجل أن يحصل طوني ستارك على الحجر واستعمال القفاز لإنقاذ البشرية.

بعد تغريدة كريس إيفانز الشهيرة حول يوم التصوير الأخير ووداع مارفل للأبد، وعدم تجديد عقده مع الشركة حتى الآن، يبدو من المرجح أن أفضل طريقة لقتل شخصية كابتن أميركا هي أن يقوم بالتضحية بنفسه في سبيل إنقاذ البشرية. على العموم يبقى هذا مجرد احتمال، ولن نعرف الحقيقة حتى عرض الفيلم.

غامورا ستقوم بإنقاذ الجميع

نظريات endgame 2

على الرغم من أنها بدت ميتة أكثر من الجميع بعد أن رماها ثانوس من أعلى الجرف وضحّى بها، لكننا رأينا مشهداً لها في النهاية بعد أن قام ثانوس بفرقعة أصابعه، في مكان يبدو بأنه داخل حجر الروح، حيث تقول إحدى النظريات أن غامورا ستقوم بدور محوري من داخل الحجر، وستكون هي المفتاح في الهروب والتغلب على ثانوس وإنقاذ الجميع.

إن علاقة غامورا الماضية مع ثانوس يجعلها الاحتمال الأقرب لتكون هي من تقوم بردعه، وعلى الرغم من أن أختها نابيولا هي التي ارتدت قفاز الطاقة في القصص المصورة، إلا أن غامورا تبدو الاحتمال الأقرب لفعلها في عالم مارفل السينمائي.

شوري ستعيد تكوين فيجين

نظريات endgame

يبدو أن شوري (أخت بلاك بانثر) قامت بعمل نسخة عن حجر العقل في الوقت المناسب، وربما ستقوم بجلب جثة فيجن وإعادة حجر العقل إلى جبهته وإعادته مرة ثانية للحياة.

على الرغم من أن فيجين لم يكن ندّاً قوياً أمام ثانوس، إلا أن هذه الاحتمالية قد تعني إمكانية خلق حجر العقل مرة ثانية وليس فقط إعادة فيجين.

طوني ستارك سيصبح ساحراً

نظريات endgame

بعد أن قام دوكتور سترينج برؤية أكثر من 14 مليون احتمال باستخدام السحر وحجر الزمن، من الممكن أن يقوم طوني باستخدام ذكائه وتعليم نفسه فنون السحر تماماً كما تعلّم ستيفن سترينج، واستخدام قدراته في تسخير الواقع وعكس ما قام به ثانوس.

ظهرت هذه النظرية بعد أن انتشرت صورة من خلف الكواليس لطوني ستارك وهو يرتدي عباءة سترينج، بالإضافة لانتشار خبر أن الممثلة تيلدا سوينتن (the ancient one) قامت بتصوير بعض المشاهد يدل على أن هذا الأمر ممكن الحدوث، وأن فنون السحر ستظهر ضمن القصة بطريقة أو بأخرى.

سيتم حبس ثانوس في عالم الكم

بعد أن يقوم Ant Man بالهروب من عالم الكم بطريقة أو بأخرى، سيتم خداع ثانوس وإدخاله إلى عالم الكم ثم حبسه هناك للأبد.

هناك العديد من الأخبار والمصادر والتسريبات تشير على أهمية عالم الكم في عالم مارفل السينمائي وخاصةً في مواجهة ثانوس، وأنه المكان الوحيد حيث سيكون من الممكن إعادة جميع من اختفوا بسبب القفاز.

لوكي ليس ميّتاً

نظريات endgame

حاول لوكي طعن ثانوس بيده اليسرى عوضاً عن اليمنى، وهو ما يبدو أنه دلالة على أنه كان مجرّد نسخة أو إسقاط سحري. لوكي الحقيقي لا يزال حيّاً وسيكون محوراً مهماً في التغلب على ثانوس.

سيكون للوكي مسلسلاً تلفزيونياً في عالم مارفل السينمائي، وهو ما يؤكد احتمالية عودته للحياة أو تزييف موته لغرضٍ ما، وربما يكون لجملته الأخيرة لثور معنىً خاصاً سنكتشفه مع عرض الفيلم:

“أنا أؤكد لك يا أخي، ستشرق الشمس علينا مرة أخرى”

العودة بالزمن

على الرغم من أنه احتمال ضعيف لعدة أسباب، أهمها أن المخرج بنفسه صرّح بعدم وجود عودة بالزمن (مع أنه صرح سابقاً أن عنوان الجزء الرابع لن يكون Endgame)، إلا أنه يبق احتمالاً وارد الحدوث، ومن الممكن أن يتم العودة بالزمن لحقبة التسعينات مع كابتن مارفل.

إضافة إلى ذلك، فقد رأينا تسريب بعض الصور لثور وكابتن أميركا وهو باللباس القديم نفسه في معركة نيويورك في فيلم 2012 وهو ما يزيد من احتمالية السفر عبر الزمن إلى ذلك الوقت، أو قد تكون مشاهد فلاش باك.

طوني ستارك سيقابل ابنته

نظريات endgame

سيكون السفر عبر الزمن إلى الماضي والمستقبل أيضاً، وسيقابل طوني ابنته من بيبر بوتس في المستقبل.

فإذا كان فيلم Endgame سيجري في خطوط زمنية مختلفة، فإن احتمالية حدوث هذا ممكنة، وخاصةٍ بعد التلميح في الجزء الأول حول قصة الابن، وأيضاً تصريح الممثلة Gwyneth Paltrow في مقابلة سابقة:

“بيبر وطوني خاضا رحلة طويلة سوياً… العلاقة بينهما تطورت والآن بعد عقد من الزمن قد تزوجا وحظيا بطفل”

وقد انتشرت صورة للممثلة كاثرين لانغفورد بطلة مسلسل 13 reasons why بشعر أحمر في موقع تصوير Endgame، وهو ما جعل من الجميع يتوقع أنها ستكون ابنة بيبر بوتس وطوني ستارك، أو النسخة الشابة من الأرملة السوداء (سكارليت جوهانسون)…

نيك فيوري يعرف كل شيء

نظريات endgame

أثناء رؤية دوكتور سترينج للاحتمالات الـ 14 مليون في Infinity War، ربما قام بالسفر عبر الزمن إلى حقبة التسعينات (أثناء أحداث كابتن مارفل) وقام بتحذير نيك فيوري وإخباره بما عليه فعله، ومنذ ذلك الوقت ونيك فيوري يعلم ما عليه أن يفعل، وخاصة أننا رأيناه في نهاية Infinity War وكأنه يعلم ما يحدث، قبل استدعاء كابتن مارفل عبر جهاز الإرسال.

ربما يكون هذا الاحتمال قوياً بما أن نيك فيوري طيلة ما حدث خلال جميع الأفلام لم يبدو متفاجئاً أبداً، وكأنه على علم بما سيحدث، فمن المرجح أن سترينج قد سافر عبر الزمن إلى حقبة التسعينيات، التقى بنيك فيوري وأخبره بالتحديد بما سيحصل وما عليه أن يفعل.

طوني سيقوم بالتضحية بنفسه

سيرغب كابتن أميركا بالتضحية بنفسه من أجل الحصول على حجر الروح، ولكن سيقوم طوني بتبديل الأدوار في اللحظة الأخيرة، ويضحي هو بنفسه، ويقوم كابتن أميركا باستخدام القفاز.

على الرغم من تغريدة كريس إيفانس حول وداع مارفل، ثم تغريدة المخرج روسو حول أن تلك التغريدة لا تعني بالضرورة أنه سيموت، قد تكون جميع تلك التغريدات عبارة عن تشتيت للجمهور. فمن المعلوم أن مارفل حريصة جداً حول المعلومات التي يمكن لممثليها مشاركتها على صفحاتهم الاجتماعية، وقد تكون جميع تلك المعلومات مجرد تضليل حول الحدث الحقيقي الذي قد يحصل.

إن جميع هذه النظريات ابتدعها محبو السينما بشكل عام وعشاق مارفل بشكل خاص، بعضها قد يبدو مضحكاً وبعضها الآخر منطقي جداً، على العموم لن نعرف الحقيقة قبل عرض الفيلم المقرر في 26 من أبريل القادم.

6

شاركنا رأيك حول "أبرز النظريات والتوقعات حول فيلم Avengers: Endgame"

أضف تعليقًا