الوداع المر والحلو للعبة العروش وفيلم الأفينجرز!

صراع العروش وأفينجرز
0

لحظات الوداع دائمًا ما تكون مؤلمة وصعبة، وهذا ما يشعر به متابعو أفلام مارفل ومعجبو مسلسل لعبة العروش، فالأولى قد شارفت على ختام مرحلتها الرابعة مع عرض فيلم Avengers: Endgame، في حين أن الشهر القادم سيشهد عرض الحلقات الثلاثة الأخيرة من الموسم الثامن لمسلسل لعبة العروش. ولعل الهيمنة البارزة التي فرضها فيلم Avengers: Endgame والموسم الثامن من مسلسل لعبة العروش تؤكد مدى تعطش الجماهير إلى الشعور بالجودة والإتقان في الأعمال الترفيهية.
وقد قدم هذان العملان درسًا هامًا لسائر الأعمال الترفيهية الأخرى حول اختيار الوقت الأنسب للنهاية، وتحديدًا المسلسلات التلفزيونية التي تستمر مواسم عديدة رغم إحجام الجماهير عن متابعتها، والأفلام السينمائية التي تستمر أجزاؤها رغم استنفادها جميع السرديات الممكنة. فالجمهور يقبلون على مشاهدة مسلسل لعبة العروش وشراء تذاكر فيلم Avengers: Endgame لأنهم يرغبون إلى حدا ما بمشاهدة شخصياتهم المحبوبة وهي تبلغ نهاية قصصه. والأمر ذاته يسري على مسلسل  Breaking Bad، الذي بلغ ذروة عنفه الدموي في الموسم الأخير، ونال إعجاب المشاهدين الذين كانوا يتوقون إلى معرفة النهاية.

أفينجرز

وكان رئيس أستوديوهات مارفل، كيفن فيج، قد أكد في لقاء صحفي مع مجلة Variety أنه لن يسمحوا باستمرار شخصيات أيرون مان وكابتن أمريكا إلى ما لا نهاية في عالم مارفل، وقال إنهم أراودوا تقديم نهاية حاسمة لبعض الشخصيات في عالمهم السينمائي. ففي أحد مشاهد فيلم Avengers: Endgame، يقول أيرون مان أن لكل رحلة نهاية، وهذا ما جسده سيناريو الفيلم وأحداثه.
وبطبيعة الحال، لن تتخلى الشركات المنتجة للعبة العروش وأفلام مارفل عن الاستثمار في هاتين العلامتين التجاريتين، فمن المقرر أن تعمد شبكة HBO إلى إنتاج مسلسلات فرعية تتناول أحداث سابقة في عالم مسلسل لعبة العروش، أما أستوديوهات مارفل فستدخل في مرحلة سردية جديدة، ستشهد انضمام شخصيات خارقة جديدة إلى الأبطال الحاليين مثل بلاك بانتر. وهنا تشتد درجات المخاطرة، إذ إن الأعمال والمشاريع التي اتخذت خطوات مماثلة قد شهدت فشلًا كبيرًا مثل سلسلة حرب النجوم، وسلسلة أفلام The Hobbit التي لم تحقق نجاحًا مماثلًا للأفلام الأصلية في سلسلة Lord of the Rings.
صراع العروش
وتسعى أستودوهات مارفل إلى تطوير مشاريعها السينمائية القادمة، فقد ظهرت بعض التقارير التي تفيد بأن الشركة ستوسع نطاق الأبطال الخارقين ليشمل شخصيات من خلفيات عرقية متنوعة، فضلًا عن تقديم مزيد من البطلات الخارقات والأبطال المثليين جنسيًا، ففيلم Shang-Chi القادم سيعرض للجمهور أو بطل خارق من خلفية آسيوية، ويبدو هذا الأمر مفهومًا في ظل الأرباح الكبيرة التي تحققها أفلام مارفل في آسيا عمومًا، والصين تحديدًا. ويقول فيج تعليقًا على هذا الأمر:
نود أن تكون أفلامنا انعكاسًا للجماهير المختلفة حول العالم، وهذا ما كنا نفعله منذ بداية أفلامنا، وسنستمر بالتركيز عليه خلال الفترة القادمة“.

 

 

 

0

شاركنا رأيك حول "الوداع المر والحلو للعبة العروش وفيلم الأفينجرز!"

أضف تعليقًا