التريلر الثاني للفيلم المنتظر بشدة Avengers: Infinity War

تريلر فيلم Avengers: Infinity War
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket
خلال الوقت الذي عرفته به، كان له هدف واحد فقط: أن يمحي نصف المجرّة، فإذا استطاع جمع جميع الأحجار، فإنّه سيحقق ذلك بحركة بسيطة من أصابعه.

هكذا كانت افتتاحية التريلر التشويقي الثاني للفيلم المنتظر Avengers: Infinity War، فمنذ أن أعلنت مارفل البارحة أنّ التريلر الرسمي سيصدر اليوم، تسمّر مئات الآلاف من محبّي الكوميكس أمام شاشاتهم بانتظار التريلر.

لكن لماذا كل هذا التهليل؟ هو مجرّد تريلر ليس إلّا! نعم معك حق، لكن هذا التريلر يخص فيلم Infinity War، الفيلم الذي كانت جميع أفلام مارفل التي صدرت خلال العشرة أعوام تمهيدًا له. بدأت القصة بفيلم Iron Man في عام 2008، وستنتهي أخيرًا بفيلم Infinity War بعد عشرة أعوام من التجهيز.

بالعودة إلى التريلر بعد تلك الافتتاحية على لسان “غامورا” ابنة ثانوس بالتبني، سألها توني ستارك “ذكريني باسمه مرةً أخرى؟” لتجيبه: “إنه ثانوس”. ثانوس هو أحد أقوى أشرار عالم مارفل، مليء بالكراهية والحقد هدفه الوحيد تدمير نصف المجرة لإرضاء عشيقته “الموت”، وهو ما يجعله أخطرهم. لمعرفة المزيد عنه وعن أحجار الطاقة اقرأ المقالة التالية:

https://www.arageek.com/art/infinity-stones

ليظهر بعدها آيرون مان بدرع جديد كليًا، ومختلف عن الدروع السابقة. إنّها بدلة Bleeding Edge، وهي أقوى بدلة صنعها توني ستارك حتى الآن.

تتميز هذه البدلة بأنّها تعمل بتقنية النانو، مثل: بدلة Black Panther، وهذه التقنية تسمح لتوني ستارك أن يقوم بتغيير شكل البدلة، وخلق مكونات جديدة اعتمادًا على هذه التقنية بأوامر من عقله، كتحويل محركات الدفع الموجودة في قدميه إلى محرك دفع نفّاث أقوى وأسرع بعشرات المرات كما رأينا في التريلر.

بدلة توني ستارك تريلر فيلم Avengers: Infinity War

وما يمد البدلة بالطاقة هو مفاعل قوسي خاص بها مختلف عن المفاعلات السابقة، وهو ما يمدها بطاقة كبيرة جدًا، بالإضافة لأنّها تصنع طبقةً من العضلات الاصطناعية التي تساعد توني على الحركة بشكل أسرع وأسلس، فإذا دققت النظر جيدًا ستلاحظ أنّها فعلًا تبدو وكأنّها بدلة عضوية وليست آليةً.

من ميزات تقنية النانو أيضًا أنّها تقوم بإصلاح أي ضرر يحدث في البدلة لحظيًا دون تدخل من توني، لكننا في الإعلان نراها محطمةً بشكل كامل تقريبًا، مما يعطينا فكرةً عن قوة ثانوس وجبروته.

بالعودة إلى التريلر: خطة توني الأساسية هي استغلال الميزة الوحيدة التي يمتلكونها، وهي معرفتهم بقدوم ثانوس من أجل الأحجار، ومحاولتهم استغلالها ضده، كما نرى دكتور سترينج يستخدم حجر الزمن، وفيجن يستعد لاستخدام حجر العقل الموجود في جبهته، مع ملاحظة خوف سكارليت ويتش وقلقها عليه.

صورة فيلم Avengers: Infinity War

كما يظهر في التريلر، فإنّ معركةً ضخمةً جدًا على وشك أن تحدث في واكندا، موطن Black Panther، ربما هي المعركة التي قال عنها الأَخوان روسو أنّها ستكون أضخم معركة في تاريخ مارفل، وهو يدل بشكل كبير على أنّ حجر الطاقة الأخير – حجر الروح – سيكون هناك، والمعركة هي لإيقاف ثانوس وأتباعه من الاستحواذ على هذا الحجر.

قوة ثانوس وأولاده تبدو واضحةً جدًا في بعض اللقطات، بدايةً من درع توني ستارك شبه المحطم، والذي يبدو حينها أنّه على كوكب Xandar وليس الأرض، مرورًا بثور الذي يبدو أنّ ثانوس على وشك تهشيم رأسه، ربما استفزازًا لـ لوكي من أجل أن يعطيه حجر الطاقة، ودكتور سترينج الذي يظهر كأنّه يتعرض لألم جسدي كبير جدًا من أحد أولاد ثانوس الذي أمره مستهزِئًا بالصمت.

ستجتمع جميع العناصر في هذا الفيلم: عنصر الدراما حاضر بقوة وخاصةً في مشاهد توني ستارك. في أحد المشاهد يواجهه ثانوس وتكون بدلة توني شبه محطمة، فيخاطبه ثانوس: “أتمنّى أنّهم سيتذكروك”، ثم نراه قافزًا في الهواء على وشك تسديد لكمة لشخص ما على الأغلب أنّه سيكون توني. هل ستكون نهاية توني ستارك على يد ثانوس؟

كابتن أمريكا وثانوس تريلر فيلم Avengers: Infinity War

نرى بعدها كابتن أميركا يقوم بصد لكمة ثانوس، مع أن ثانوس يكون مرتديًا قفاز الطاقة، ويوجد به حجران اثنان! في الحقيقة قد يكون كابتن أميركا يحاول انتزاع القفاز من ثانوس، وليس صد الضربة فقط. كُتّاب العمل يعرفون تمامًا حدود وإمكانيات الشخصيات. شخصيًا أعتبر تلك اللقطة أجمل لقطة في التريلر، ماذا عنكم؟

عنصر الكوميديا سيكون حاضرًا أيضًا كالعادة في جميع أفلام مارفل. في المشهد الذي جمع توني ستارك وستار لورد قال الأخير لتوني:

“دعنا نتكلم عن خطتك. أعتقد أنّها جيّدة، لكنها فظيعة. لذلك، دعني أنفّذ خطتي، بهذه الحالة قد تكون فعلًا جيدةً.

أعتقد شخصيًا أنّ الشخصيات التي ستستلم زمام التعليقات المضحكة والمواقف الكوميدية هم ستار لورد، توني ستارك، روكيت راكون، ثور، بيتر باركر ودكتور سترينج. أرجوا أن يكون هناك مشهد ما يجمعهم جميعًا، سيكون هذا رائعًا.

نلاحظ استمرار غياب هاوك آي و Ant Man في هذا التريلر أيضًا. بالنسبة لـ هاوك آي فقد صرح الأَخوان روسو أنّ الـ Avengers أرسلوه بمهمة مختلفة خاصة به، قد تكون تمهيدًا للجزء الثاني؟؟ أمّا بالنسبة لـ Ant Man، فغيابه يدل على شيئين: إمّا أنّ له دورًا ثانويًا غير مهم، أو أنّ له دورًا مهمًا يستوجب عدم ظهور مشاهده في التريلر.

سيحتوي الفيلم أيضًا على مشاهد فلاش باك، فمن الصور المسربة رأينا مشاهدًا ستكون من Avengers الجزء الأول، كما أنّ هناك مشهدًا يجمع ثانوس بغامورا على الأغلب وهي طفلة، أي أنّ الفلاش باك سيكون حاضرًا، أم أنّ دكتور سترينج سيستخدم حجر الزمن للتلاعب قليلًا بالخط الزمني؟

سيصدر الفيلم في 27 أبريل القادم، وقد أفادت تقارير سابقة أنّ ميزانية جزأي هذا الفيلم ستتخطى المليار دولار، لتجعل منه أحد أضخم الإنتاجات السينمائية في التاريخ. أخبرونا ما رأيكم بالتريلر؟

1

شاركنا رأيك حول "التريلر الثاني للفيلم المنتظر بشدة Avengers: Infinity War"

أضف تعليقًا