بهاء سلطان أزمة منعه من الغناء نصر محروس
0

في ظهور مميز، طل الفنان بهاء سلطان على جمهوره، ليلة رأس السنة مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها “صاحبة السعادة”، وهو الظهور التلفزيوني الأول له بعد غياب عامين عن أخر لقاء له، والذي كان لصالح نفس البرنامج أيضًا عام 2017.

اللقاء أحدث جدلًا واسعًا، بسبب ما كشفه بهاء عن أن سبب ابتعاده وغيابه عن الساحة الفنية لسنوات، هو مشاكل بينه وبين المنتج نصر محروس، وهو الأمر الذي استدعى تفاعل الجمهور بقوة، خاصة أنه قبل ظهور “سلطان” في تلك الحلقة كان يتداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مجمع عن رأي الفنانين في بهاء سلطان، ولعل ذلك أحد أبرز أسباب ظهوره في “صاحبة السعادة”، تلبيةً لدعوة الجماهير بعودته لاشتياقهم له.

سبب الغياب عن الساحة

بهاء سلطان وإسعاد يونس

بهاء سلطان الذي اكتشفه نصر محروس، قبل 21 عامًا بأغنية “أحلف”، ضمن ألبوم “فري ميكس 1″، من إنتاج شركة “فري ميوزيك”، فاجأ الجمهور بأن سبب ابتعاده عن الساحة الفنية لما يقرب من 8 سنوات، هو ذات الشخص الذي أخرجه لساحة الشهرة، وخلال الحلقة ناشدت إسعاد يونس المنتج نصر محروس ليُنهي قرار تجميد “سلطان” فنيًا، قائلة: “نصر محروس إنت عارف أنا بحبك قد إيه.. إنت حبيبى وأخويا، وعشرة سنين طويلة، أنا نفسى نفك الاشتباك، خلاص كبرنا واللي جاي مش قد اللي راح، برجوك نقعد سوا وأبوس على دماغك، إننا نصفي الأمور بينك وبين بهاء سلطان، صوت بهاء ناقص في السوق، إحنا محتاجينه، إنت ياما قدمت أصوات جميلة، من إسعاد لنصر محروس ممكن نروق الأحوال وننسى القضايا، وتدونى بوسة أنتم الاتنين، وحياة السنة الجديدة تقبل دعوتي”.

من جانبه تحدث بهاء عن أزمته قائلًا: “نفسي السنة تكون خير علينا واللي نفسه في حاجة تتحقق وتفرق معايا نفسيًا أو ماديًا، ونفسي أجي تاني ولكن يكون عندي حاجة جديدة بقى عشان كدا كتير، بقالي 8 سنين ما اشتغلتش وما عمتلش حاجة، وأنا في الشركة بقالي 20 سنة معملتش غير 5 ألبومات”.

https://www.facebook.com/dmctveg/videos/479233119684552/?v=479233119684552

يعود أصل الخلاف بين الثنائي بهاء سلطان ونصر محروس، إلى عام 2014، بسبب تأجيل ألبوم “سلطان” الذي كان مقررًا له أن يصدر في نفس العام بعد غيابه عامين عن جمهوره، والذي سبق وصرح بهاء في فيديو لجريدة “اليوم السابع” 2016، أن أزمته مع نصر سببها أنه لا يريد أن يمضي عقد احتكار، وأن الشركة خيرته بين (إما عقد الاحتكار أو إنه مايغنيش)، ده غير مطالبته بدفع مقابل مادي عن السنين اللي اشتغلها مع فري ميوزيك”.

كان بهاء صرح كذلك في لقائه الأول مع “صاحبة السعادة في 2017، أنه قام بتسجيل 14 أغنية من ألبومه الجديد، والمقرر طرحه قريبًا -وفقًا لما قاله وقتها-، وعن تأخير طرح الألبوم منذ عام 2014 وحتى الآن، قال إنه سجل الأغنيات منذ وقت طويل، ولكن منتج الألبوم نصر محروس، أراد إجراء بعض التعديلات عليها، وهو ما تسبب في تأخير طرحه.

أقرأ أيضًا: مفاجآت تترات مسلسلات رمضان: “شيرين عبد الوهاب” تغني باللبنانية، و”نبيل شعيل” يغني لزلزال!

استجابة نصر محروس للصلح

على الفور استجاب المنتج نصر محروس لرجاء إسعاد يونس، ومبادرتها للصلح بينه وبين بهاء، وكتب عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: “نداء مدام إسعاد يونس ليّا في برنامج صاحبة السعادة فوق رأسي واعتز بيه جدًا، لأنها فعلًا أختي ولأن بهاء سلطان حقيقي غالي على قلبي وهو أخويا اللي بحبه.. وعلشان كده أول ما سمعت رديت عليها بمكالمة هاتفية. واتفقنا إننا هنتقابل قريب.. وإن شاء الله يحصل كل خير ونوصل لحل.. على رأسي من فوق يا صاحبة السعادة”.

نصر محروس وبهاء سلطان

وجاء رد إسعاد على تلبية “محروس” لرغبتها، كالآتي عبر حسابها على موقع التواصل وتبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “وده العشم يا نصر، كتر خيرك يا حبيبي وأخويا وعشرة السنين، كل لحظة وأنت طيب و2020 تكون سنة سعد عليك يا رب”.

إسعاد يونس ونصر محروس

شرط نصر محروس للصلح

أشار نصر محروس في بيان آخر نشره عبر حسابه على “فيس بوك”، بأنه استجاب لمبادرة الصلح وعلى استعداد لإنهاء الأزمة، بشرط أن يستجيب بهاء هو الآخر ويعود لشركة “فري ميوزيك”، أو أن يُعطي الشركة حقوقها المادية وينتهي الأمر، وإذ رفض الشرطين فعليه انتظار الحكم القضائي وما سيؤول إليه الأمر.

وكتب نصر عبر حسابه: “رغم كل ما حدث فإن الشركة ترحب بمبادرة الفنانة إسعاد يونس وتقول للفنان بهاء سلطان.. أهلًا بك في شركتك والتي يشرفها بأن تظل كابن لها في حضنها، وهي تعدك وكما سبق وأن فعلت ألا تدخر جهدًا أو مالًا لتحقق كل ما تتمناه لنفسك؛ والأهم ما تتمناه الشركة لك بأن تحتل مكانتك الفنية المستحقة على قمة فن الغناء في مصر بفضل ما تنوي الشركة بذله من جهد ومال في سبيل تحقيق ذلك”.

تابع: “فإذا استجبت لدعوة صاحبة السعادة كما استجابت الشركة فنحن أسعد الناس بذلك، وإذا رفضت فليس لنا سوى الانتظار حتى يقول القضاء كلمته وينصف من له الحق”.

نصر محروس وبهاء سلطان

الحياة الشخصية لـ بهاء سلطان

وبعيدًا عن الأزمة التي كانت الحدث الأبرز، للحديث عن بهاء الأيام الماضية، فإنه تحدث عن أسرته خلال الحلقة، إذ تزوج بهاء سلطان بعمر الـ 41 عام 2013، ورُزق بابنتيه التوأم كاندي وكادي وابنه أحمد، وقال عن أسرته: “بناتي أصحابي، أولادي بينادوني باسمي، ولما أكون ساكت بينكشوني وممكن آلاقي قلم نزل على وشي، أمهم بتذاكرلهم والحاجات اللي بيذاكروها حاليًا كنا بناخدها في الإعدادي، كادي وكاندي بيتفرجوا على فيديوهات وبيمثلوا، وأحمد شقي جدًا”.

وعن أفضل ما حدث له في 2019، قال بهاء سلطان: “أحلى حاجة حصلت في 2019، عندي اللي بيريحني إن ولادي ومراتي دايما جنبي في كل حاجة، وبقيت بحفظ القرآن وفي الجزء الـ 26 دلوقتي، وفرحان جدًا بكدا”.

وخلال الحلقة غنى بهاء بعض التواشيح التي لاقت استحسانًا كبيرًا من الجمهور، وتفاعلوا مع المقطع الغنائي بشكل كبير.

0

شاركنا رأيك حول "بهاء سلطان ونصر محروس.. خلاف ومبادرة وصلح مشروط"