شاهد فيلم رسوم متحركة قصير عن الجسد، الحياة، الماضي والحاضر

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لدينا اليوم فيلم قصير مميّز جداً، رسوم متحركة لا تتجاوز مدّة عرضه الـ 4 دقائق تحت عنوان Laznia أو Baths باللغة الإنجليزية، بدأ عرضه من مختلف المهرجانات السينمائية حول العالم التي تفسح مجالاً للأفلام القصيرة، ونال استحساناً جماهيراً ونقدياً كبيراً.

يبدأ هذا الفيلم أولاً بمنافسة بسيطة بين رياضيين تقدّم بهما العمر، لينتقل من فكرة بسيطة جداً إلى أبعاد دراميّة حياتيّة ليس لها نهاية، حيث حرص الفيلم على تقديم مواضيع متعلقة بالخيال ومواجهته للحقيقة والواقع، الحياة بجميع أشكالها والموت الذي يقضي عليها، الوعي وعلاقته بالجسد، الماضي وتأثيره على الحاضر، وذلك كله في 4 دقائق فقط.

يتّسم هذا الفيلم القصير بقصته المفتوحة، الكثير من الاحتمالات ستفسّر ما شاهدته وأنت تبقى هنا الحكم، ما الذي يحصل وما الذي جرى، لتأخذ في النهاية ما تريده من الفيلم وتفهم ما شأت لكنك حصراً ستأخذ شيءً من فترة عرضه القصيرة معك، سواءً عرضه للأحلام في نهاية طريق الحياة، أو الخيال الذي فرض نفسه في واقعه.

إلى جانب قصته البسيطة الرائعة، كان هناك تفوّقاً تقنيّاً في طريقة عرض الفيلم وصناعته أيضاً، وذلك عبر الاستعانة بوسائل عديدة لصنع الرسوم المتحركة وموسيقى جيّدة بشكل مفاجئ تضيف أسلوباً ليس له مثيل على هذا العمل الممتع، وبحركة بسيطة متعلقة بالعرض أضاف الفيلم بُعداً إبداعياً آخراً لن تجد له مثيل.

مشاهدة ممتعة لهذا الفيلم القصير.. ما رأيكم به؟

Baths (Łaźnia) from Tomek Ducki on Vimeo.

0

شاركنا رأيك حول "شاهد فيلم رسوم متحركة قصير عن الجسد، الحياة، الماضي والحاضر"

  1. زهراء الوادي

    الكل يتنافس ولكن يصل من يعرف وجهته .. كذلك الحياة قد يتنافس فيها البعض ويبذل غاية قوته من أجل الفوز فقط .
    مَن عرف أين يكمن النور يستطيع أن يبقي فتياً مهما بلغ من العمر 🙂

  2. Hamzeh Alrefai

    الشخص الاول هو من تجرأ ليتطلع على المجهول وكان له السبق وروح المبادرة..
    اما الشخص الثاني فبسرعة بديهته وذكاءه إغتنم الفرصة ووصل

أضف تعليقًا