حزام باتمان الشهير وتطوره على شاشة السينما – إنفوجرافيك

0

يُعتبر باتمان من أشهر شخصيات القصص المصورة والأبطال الخارقين على الإطلاق، شخصية حظيت بشعبية لا نهائية منذ انطلاقها لأول مرة عن طريق العدد الـ 27 من قصص Detective Comics المصورة عام 1939، لتصبح بعد ذلك محور قصص مصورة بأكملها بالإضافة إلى عدد كبير جداً من الألعاب، برامج الراديو، المسلسلات التلفزيونية، مسلسلات وأفلام الرسوم المتحركة وبالطبع الأفلام السينمائية الهائلة.

تحمل شخصية باتمان الشهيرة هذه عدد كبيراً من الألقاب، مثل فارس الظلام، وأعظم محقق في العالم، لكن قد يُفضّل الجميع اسم باتمان، أي الرجل الوطواط أو في حالة أخرى بروس واين، وهو اسم الشخصية عندما لا تقوم بمحاربة الجريمة بل التحضير مالياً لها على أقل تقدير، فبروس وين هو تقريباً البطل الخارق الوحيد الذي لا يملك أي قدرات خارقة، بل يصنع من نفسه آلة محاربة جريمة هائلة عن طريق تعلّمه لكميّة كبيرة من المهارات القتالية، أدواته العبقرية المُبهرة وذكائه الاستثنائي.

10 حقائق مثيرة قد لا تعرفها عن باتمان

امتلك باتمان قصته المصورة الخاصة عام 1940، وتابع بذلك ليصل إلى قمة هرم الأبطال الخارقين ليصبح محور واحدة من أفضل القصص المصورة على الإطلاق، منذ وقتها لحد الآن تم اقتباسه في عدد كبير من الأعمال سيكون تخصيصنا هنا على الأفلام فقط، فبعيداً عن الرسوم المتحركة حظي باتمان بعشر فرص للظهور على الشاشة الكبيرة كان أولها عام 1943 في فيلم Batman.

استمر اقتباس باتمان لحدّ ما وصل الأمر إلى المبدع كريستوفر نولان مبدع ومبتكر ثلاثية The Dark Knight الذي لعب فيها كريستين بيل دور البطولة، قريباً وتحديداً العام المقبل سنشاهد وأخيراً أحدث المشاريع السينمائية المقتبسة عن قصص DC المصورة تحت عنوان Batman v Superman: Dawn of Justice والذي سيلعب فيه بين أفليك دور باتمان تحت إشراف المخرج المبدع زاك شنايدر.

nBZU3Ch

شاهدنا الكثير من الأفلام، المسلسلات والبرامج المتمحورة حول هذا البطل الخارق، ودائماً ما كان هناك تغيير في الشخصية الرئيسية التي ستلعب دور هذا البطل، ويترافق دوماً مع هذا الأمر، بدلات جديدة، سيارات مختلفة، وبالتالي عدة وأدوات مختلفة، فكمثال بسيط، شاهدنا في ثلاثية باتمان الأخيرة سيارة مغايرة مختلفة عن سيارة باتمان القديمة، والتي ستستعيد مظهرها وهيكلها الخارجي في الفيلم الجديد.

نظراً لطبيعة البطل باتمان واعتماده الكبير على الاختراعات والأدوات، يملك أمراً شهيراً آخر بعيداً عن وسائل تنقله المتعددة، وهو حزام أدواته العملي، الذي يشمل العديد من الأمور التي ستفاجئك في معظم الأحيان حتى في طريقة وضعها، حزام ذو تصميم رائع، جميل، جذّاب وعملي جداً يحتوي على الكثير من الأدوات التي ستفيدك في محاربة الجريمة، ويُعدّ إضافة مميزة لقدرات باتمان الجسدية، ومن دون شك سيقع في الكثير من المشاكل في حال فقدانه لهذا الحزام.

افضل افلام الابطال الخارقين و“الكوميكس” لعام 2014

بما أن بروس واين فاحش الثراء، فمجال أدواته المختلفة غير نهائي، فهو بشكل عام يمكنه صنع أي شيء يمكن صنعه بأمواله الطائلة وبناءً على رغباته من جهة، واحتياجاته من جهة أخرى، فلذلك لدينا هنا إنفوجرافيك مميز تم ابتكاره بواسطة موقع Mm tool parts يظهر لنا تطور حزام أدوات باتمان تاريخياً من فيلم Batman عام 1966 المقتبس عن مسلسل الستينات في وقتها إلى ثلاثية The Dark Knight الأخيرة.

The Dark Knight Rises

سأقوم قبل عرض الإنفوجرافيك باستعراض سريع للأفلام المتواجدة فيه بالإضافة إلى شرح بعض الأدوات المعقدة أو الغريبة من اللائحة:

Batman – 1966

Batman_66_poster

أتى هذا الفيلم كاقتباس مباشر عن سلسلة Batman التلفزيونية الذي بدأ عرضها عام 1966 وانتهى في 1968، عُرض الفيلم بعد شهر من نهاية الموسم الأول وكان من بطولة آدام ويست في دور باتمان، ضم حزام باتمان في هذا الفيلم الأدوات التالية:

Sleep Spray

بخاخ النوم، يغرق الناس في النوم، خاصةً عندما يريد باتمان وروبن اصطحابهم إلى كهف باتمان، أي مركزه.

Anti-Poison Gas Pill

حبة غازية مضادة للسموم، يمكن استخدامها للتعافي من أي نوع من السموم.

Batcuffs

أصفاد لا تتمتع بأي ميزة خاصة سوى مظهرها، فلذلك تقوم تماماً بعمل الأصفاد التي تستخدمها قوات الشرطة.

Batarang

أشهر الأسلحة المستخدمة من قبل باتمان وروبن في وقتها لمحاربة الأشرار، وهي عبارة عن قطعة خشبية على شكل خفاش يمكن رميها على أمر معين مع إمكانية العودة إلى مكان الرمي.

Batwake Spray

بخاخ الاستيقاظ، فبعد النوم ببخاخ النوم عليك استخدام هذا البخاخ للاستيقاظ.

Batman/Batman Returns – 1989/1992

tumblr_lnebur07091qzdglao1_1280

يُعدّ هذان الفيلمان من المراحل الفاصلة في مسيرة أفلام باتمان، كانت البطولة أو دور باتمان في هذه الحالة من مسؤولية مايكل كيتون الذي عمل مع المخرج تيم بورتون في تقديم عام 1989 على ما يبدو أهم عمل سينمائي في مسيرة أفلام الأبطال الخارقين والذي بدوره ألهم الكثير من الأفلام اللاحقة الأخرى. لم يختلف الحزام بين هذين الفلمين لنرى الأدوات اللجديدة الذي احتواها:

Sonic Wave Emitter

آلة تبث موجات صوتية لجذب آلاف الخفافيش لموقع باتمان.

Batmobile Communicator

تمنح باتمان قدرة التحكم بالسيارة عبر الأوامر الصوتية.

Grapple Gun

مسدس بطلقة واحدة تبدأ برمح وتحمل معها حبل مخصصة لرفع وزن معين بشكل عمودي.

Gauntlet

آلة شبيهة بالمسدس السابق لكنها تعتمد على إطلاق حبلان باتجاهين افقيين.

Computerized Batarang

نسخة إلكترونية من سلاح باتمان الشهير، تمنحه القدرة على التحكم في حركة الأداة كيفما شاء.

Chemical Capsules

كبسولات زجاجية تطلق دخان عند كسرها، يستخدمها باتمان للهروب أو الاختفاء.

Batman Forever – 1995

batman_forever_1996_11

عاد تيم بروتون مرة أخرى إلى عالم قصص باتمان لكن هذه المرة كمنتج ليترك مسؤولية الإخراج على عاتق جويل شوماخر في هذا الفيلم الذي كان من بطولة فال كيلمير كباتمان، مع جيم كيري وتومي لي جونز في الأدوار الشريرة، شهد الفيلم تغييراً كبيراً عن الأفلام السابقة مما أدى إلى انخفاض مستواه بدرجة واضحة.

Bat-Bola

يتم رمي هذه الأداة على أقدام أعداء باتمان لربطها بحبل مكوّن من مادة النيلون، غالباً ما تجعل العدو يقع على الأرض ويمكن إضافة صعقة كهربائية باستخدام قفاز باتمان.

Plasma Torch

يمكن تلخيص هذه الأداة كليزر قوي، يستخدم كأداة للقطع.

Taser Gun

يستخدم هذا المسدس من قبل باتمان لصعق الأعداء كهربائياً، ويمنعهم عن الحركة بشكل مؤقت.

Batman and Robin – 1997

Batman_&_robin_poster

آخر أفلام سلسلة .Warner Bros السابقة لأفلام باتمان، وأسوأها دون أدنى شك، عاد جويل شوماخر مرة أخرى لإخراج الفيلم لكن هذه المرة بعد استبدال فال كيلمير بجورج كلوني في أسوأ فيلم سوبرهيرو تم صنعه على الإطلاق، والذي أدى لإلغاء جزء باتمان المخطط له لاحقاً في وقتها، وإعادة إطلاقها مرة أخرى عبر Batman Begins.

Bat Bomb

متفجرات مصغرة تُستخدم لتفجير واختراق الأبواب أو الجدران.

Bat Heater

أداة صغيرها استخدمها باتمان في هذا الفيلم لإذابة الجليد أو لتسخين بعض الأمور، وهي أداة مناسبة للفيلم تماماً نظراً لعدو باتمان Mr. Freeze.

The Dark Knight Trilogy – 2005/2008/2012

2hg94cj

بعد أداء آخر أفلام باتمان، قررت .Warner Bros استثمار حقوق العرض السينمائي للبطل باتمان بإعادة إطلاق السلسلة بأفضل طريقة ممكنة عبر المخرج المبدع كريستوفر نولان والنجم كريستيان بيل، وتعدّ من أفضل ثلاثيات الأفلام في التاريخ. يوجد في حزام باتمان في هذه السلسلة عدة أدوات سابقة مع تحديثات وتغييرات واضحة بالإضافة إلى أدوات تظهر لأول مرة على الشاشة الكبيرة.

Bat Darts

نوع من السهام المخدرة أو المهدئة للأعصاب.

والآن لإنعاش الذاكرة، إليكم الإنفوجرافيك التالي، الذي يُظهر أولاً شكل حزام أدوات باتمان في كل من الأفلام التي تحدثنا عنها، ومن ثم الأدوات التي احتواها هذا الحزام.

tj7eNpB

بالطبع هناك تطور وتقدّم مع كل مرحلة خاصة بباتمان، ولحد الآن لم نعرف تفاصيل كثيرة عن فيلم باتمان وسوبرمان القادم، لكن شاهدنا السيارة التي تبدو رائعة إلى أبعد الحدود، وعلى ما يبدو سيكون تصميم الحزام بالمثل أيضاً.

0

شاركنا رأيك حول "حزام باتمان الشهير وتطوره على شاشة السينما – إنفوجرافيك"

أضف تعليقًا