أفلام أنمي أكشن
0

استقرت أفلام الأنميشين في مكانة خاصة بها فوق خريطة السينما والدراما، وقد أضحت مجال فني له تنويعاته ومعجبيه ونقاده مواقعه الخاصة، مجال لا يوجه فقط للأطفال بل للكبار من مختلف الأعمار، حيث يقدم الرعب والفانتازيا والدراما والرومانسية وأفلام أنمي أكشن والقصص الخيالية والقصص المصورة الذي يقتبس أغلبه منها.

فتلك الأفلام لا تقدم فقط تجربة بصرية مبهرة وممتعة، بل تقدم قصصًا مثيرة وحوارات شيقة وشخصيات تبقي المشاهد مستمتعًا ومأخؤذًا تمامًا حتى النهاية، ولم تكتسح فقط المجال الدرامي بمسلسلات طويلة وقصيرة بمختلف التصنيفات بل أيضًا وضعت لنفسها مكانة وسط السينما، وعلى عكس ما يعتقد البعض فأفلام الأنمي لا تقدم فقط قصص خيالية عن أميرات أو أبطال خارقين، بل تقريبًا قد أنتجت في كافة التصنيفات الروائية والسينمائية، حتى أنها اقتحمت مجال أفلام الأكشن والحركة مقدمة شكلًا جيدًا في التصنيف.

فإذا كنت من أفلام أنمي أكشن أو الأنميشين أو حتى ترغب في التعرف على هذا التصنيف فإليك أفضل عشرة أفلام أنمي أكشن تجمع بين المتعة والتسلية والقصة المثيرة.

نينچا سكرول _ Ninja Scroll

  • الكاتب: يوشياكي كواجيري.
  • المخرج: يوشياكي كواجيري.
  • بطولة كُلًا من: كويتشي ياماديرا، إيمي شينوهارا، تاكيشي آونو ودايسوكي غوريـ توشيهيكو سيكي، شونيشيرو مورياما.
  • تقييم الفيلم على IMDP: 9/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: 94%.
  • إنتاج: شركة جي في سي، تاهو موفيز، ميدهاوس أستوديو للرسوم المتحركة.
  • الميزانية: 94 مليون دولار.
  • المنصة المعروض عليها: _________

فاز فيلم “Ninja Scroll” بجائزة Citizen في مهرجان Yubari International Fantastic Film Festival لعام 1993، فخلال التسعينيات كان أكثر أفلام الأنمي شهرة خارج اليابان، فهو واحد من أوائل أفلام الأنمي الروائية الطويلة في الأكشن، فهو بداية جيدة إن كنت مشاهد حديث العهد بهذا التصنيف، وهو لا زال واحدًا من الأفلام التي يشاهدها عشاق الأنمي.

تدور القصة عن فريق من النينجا يتمتع بقوى خارقة للطبيعة تستدعيهم عشيرة ياماشيرو التي تعمل بالتنقيب عن الذهب سرًا، كي يعثرون على شحنة ذهب سرية قامت العشيرة بأرسالها إلى تويوتومي شوغون أوف ذا دارك كدفعة له لحماية العشيرة واستخدامها لشراء أسلحة متطورة والإطاحة بالحكومة الحالية، لكنها السفينة تجنح في منطقة موتشيزوكي ليعثر عليها شياطين كيمون الذين يقمون بإهلاك قرية كاملة، وفي سبيل العثور على الذهب وحمايته علي فريق النينجا مقاتلة الشياطين والانتصار عليهم.

سرعان ما أصبح الفيلم أهم أفلام أنمي التسعينيات والأكثر مبيعًا للشركة المنتجة والموزعة، حتى أنه صنف عام 2004 في مجلة سينيفانتاستيك كواحد من أفضل 10 أفلام رسوم متحركة.

كما صرح الناقد ثيرون مارتن عبر شبكة نيوز للأنمي “أن مشاهد الحركة مليئة بالمناورات القوية، حماسية وجيدة، وربما يعتقد البعض أن القصة ضعيفة ممتلئة بالدراما المرهقة التي تهدف لإقامة صراعات بين النينجا والشياطين لإظهار تقنيات القتال الخاصة بالرسوم المتحركة، إلا أنه لا يمكن إلا اعتباره من كلاسيكيات هذه النوعية وفيلم مسلي للغاية”.

كما صنفها روبي كولين من مجلة التلغراف في المرتبة الثالثة من بين خمسة أفلام أنمي أصلية وجيدة عام 2012، مما يؤكد كون الفيلم واحدًا من أهم وأفضل أفلام الأنمي الأكشن.

الأخيرة: ناروتو _  The Last: Naruto

  • الكاتب: تسونيو كوباياشي.
  • المخرج: تسونيو كوباياشي.
  • بطولة كُلًا من: جونكو تاكيوتشي، تشي ناكامورا، شوتارو موريكوبو، نورياكي سوغياما، جون فوكوياما.
  • تقييم الفيلم على IMDP:7/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: _______
  • إنتاج: بيبرو، شركةشويشا، طوكيو تي في.
  • الميزانية: 18 مليون دولار.
  • المنصة المعروض عليها: نتفلكيس.

ناروتو فيلم أنمي ياباني مقتبس عن المسلسل الشهير الذي عرض عام 2007 واستمر عرضه لعشرة سنوات على مدار ستة عشر موسمًا، ثم بدأ عن المسلسل سلسلة أفلام ويعد هذا الفيلم السابع في السلسلة وبداية ظهور الشخصيات كفتيان بالغون.

يقدم الفيلم في إطار رومانسي حب هيناتا تجاه ناروتو، وعدم قدرتها على الاعتراف له بمشاعرها، وخلال ذهابهم في مهمة لإنقاذ شقيقة هيناتا الصغرى المختطفة من قبل تونيري واختفاء هيناتا نفسها خلالها، فيقرر ناروتو إنقاذ هيناتا بعد اكتشافه لمشاعرها نحوه والقضاء على تونيري قبل النجاح في مسعاه.

لاقى الغلاف الرومانسي للأكشن استحسان النقاد والمشاهدين، قصة رومانسية مليئة بالمشاعر والقتال، عودة لفكرة إنقاد العاشق لحبيبته ولكن بشكل أكثر حداثة.

أشادت الكاتبة الصحفية “آمي ماكنولتي” من شبكة أنمي نيوز نت ورك بالنهج الرومانسي الذي يحرك الفيلم كونه مختلفًا تمامًا عن الأفلام السابقة في السلسلة، وصرحت بأنه نهج مميز في تتويج انتهاء فترة المراهقة والصعود بالسلسلة نحو النضج والشباب، وأنه تطور نال رضا معجبيه.

كذلك كتب الناقد ديفيد ويست أن بالرغم من اشترك الفيلم مع السلسلة في مهمة الشخصيات في إيقاف خطط تونيري، إلا أن التركيز على العلاقة الرومانسية وتقديمه خلالها كانت جديدًا ومنعشًا خاصًا مع تكرار سلاسل الأنمي لنفس الحبكة، كما كتب عن انتقاد بعض المراجعين لصغر مساحة العلاقة بين ناروتو وهيناتا، أن مساحتها كانت جيدة مشيدًا أن تلك المشاعر ظهرت في مناسبات سابقة في المسلسل والأفلام السابقة، كما أشاد بعلاقات الشخصيات وتفاعلها مع بعضها البعض.

وذلك ما أشادت بيه ميد ويست مراجعة الكتب الأمريكية أيضًا حول علاقات الشخصيات وتطورها، وقد رأتها كميزة جيدة في فيلم أكشن.

كما كتب أحد المراجعين في موقع تون زون أن العلاقة بين ناروتو وهيناتا طغت على الشرير والحركة والأكشن المقدم، وذلك كان أكثر جاذبية للمشاهدين بشكلًا ما حيث شخصيات طفولتهم ينضجون ويحبون ويتزوجون أيضا وهو نهج مختلف عما تنتهجه سلاسل الأنمي، كما انتقد آخر دور الشرير باعتباره خصم الفيلم لتكرار وجوده في مواسم المسلسل وسلسلة الأفلام، وأوضح أن الفيلم موجه لعشاق ناروتو ومعجبيه.

التفرد في تقديم أكشن مغلف بالرومانسي كان جيد ومتطور وكلاسيكي في ذات الوقت هو ما جعل الفيلم ينجح في شباك التذاكر وينال استحسان النقاد بشكل عام.

شبح في وعاء _ Ghost in the Shell

  • الكاتب: جيمي موس وإيرن كروغر ووليام ويلر.
  • المخرج: روبرت ساندرز.
  • بطولة كُلًا من: سكارليت جوهانسون ومايكل بيت وبيلو أسبيك وتشين هان وجولييت بينوش.
  • تقييم الفيلم على IMDP: 6.3/10
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: 43%.
  • إنتاج: دريم ووركس، جروسفينور بارك برودكشنز.
  • الميزانية: 110 مليون دولار.
  • المنصة المعروض عليها: تليفزيون وأفلام جوجل بلاي.

شبح في الوعاء هو فيلم خيال علمي أكشن أمريكي صدر عام 2017، مقتبس عن مانغا يابانية بنفس العنوان تنتمي لأدب السايبربانك وعالم التقنية المتطورة السفلي، وتلك النوعية لها شريحة ضخمة من المعجبين والمتابعين ضمنت نجاح الفيلم.

يدور الفيلم عن الشرطية ميجور سايبورج “نصف آلية” وهي جزء من فريق النخبة المعروف باسم قطاع 9 بقيادة دايسوكي أراماكي في قسم مكافحة الإرهاب، يتم توكيل إليها مهمة إيقاف المجرمين والمتطرفين الأكثر خطورة، فتتواجه في مهمتها التالية مع عدوها النهائي، مجرمة تمكنت من اختراق أدمغة الروبوتات والسيطرة عليها فتهدد بالقضاء على العالم الذي يسيطر عليه الروبوتات وتقنية التحكم الآلي.

حصل الفيلم على تقييمات متوسطة في أغلب مواقع الأفلام، حيث أشادت معظم التقييمات بأن الفيلم متوسط الجودة، يملك قصة لا بأس بها وجودة بصرية جيدة.

كما أشاد الصحفي جاستن تشانغ من جريدة لوس أنجلوس تايمز بصورة الفيلم وإنتاجه مركزًا على الجودة البصرية التي صنعها الفيلم “بعض من إبداع هذا الفيلم يأتي من الهذيان، مدينة آسيوية مذهلة، مبانيها مكدسة بإحكام فوق لوحات إعلانية هولوغرافية ضخمة، خدعة بصرعة مذهلة تنبهر بها العين وتصدقها”.

علق ريتشارد روبر من شيكاغو صن تايمز بأن الفيلم أعجوبة بصرية يجب رؤيتها، فكل مشهد في خلفية الأحداث هو أعجوبة بصرية مبهرة، على الرغم أن القصة والمكائد لم تكن جديدة لحد كبيرة إلا أن الإعجاز البصرية والأكشن كان جيدًا.

عبر مانوهلا دارجيس من موقع نيويورك تايمز عن افتقار الفيلم للأسئلة الإنسانية والبشرية، فقدم فيلم أكشن تجاريًا مليئًا بالحركة والمطاردة والمعارك بالأسلحة النارية في مدينة مجهولة الهوية.

كذلك انتقد المراجع بيتر سوديرمان من فوكس والمراجعة إميلي يوشيدا من موقع فلتشر تجنب الفيلم الأفكار الفلسفية من القصة، وتغريب القصة لتصبح فيلم أكشن أمريكيًا لبطل خارق، إلا أن الصحفي جورج روديك من صحفية داي ولت أشاد بتلك النقطة، لكونه فيلم حركة لم يكثر من الفلسفة في غير مواضعها فيفشل في كلا التصنيفين.

الشبح في الوعاء هو فيلم أنمي أكشن يستحق المشاهدة، فهو مسلي ومليء بالحركة والمطاردات الشيقة وبالتأكيد تجربة بصرية مذهلة.

أكيرا _ AKIRA

  • الكاتب: كاتسوهيرو أوتومو.
  • المخرج: كاتسوهيرو أوتومو.
  • بطولة كُلًا من: ميتسوؤو إيواتا، نوزومو ساساكي، مامي كوياما، نوزومو ساساكي، يوكيماسا كيشينو، فوكو إيتو، يوريو فتشيزاكي.
  • تقييم الفيلم على IMDP: 8/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: 90%.
  • إنتاج: طوكيو شينشا موفيز.
  • الميزانية: 5 مليون دولار.
  • المنصة المعروض عليها: _______

ليس فقط أن اليابان أول من قدمت صناعة الأنميشين في أفلام سينمائية طويلة ومسلسلات ولكنها أيضًا برعت فيه وقبل وقت طويل من أن يقدم في السينمات الأخرى، ازدهر الأنمي الياباني في الثمانينات وأصبح له معجبوه ونوادي فيديو ومحال خاصة به، وواحد من أفضل إنتاج الثمانينات كان فيلم أكيرا الذي صدر عام 1988، وهو مقتبس عن سلسلة كتب مصورة يابانية.

يدور الفيلم بعد 31 عامًا من تدمير طوكيو خلال الحرب العالمية الثالثة، بعد أن أعيد بناؤها وأصحبت “نيو طوكيو”، شوتارو كانيدا هو زعيم عصابة راكبي الدراجات النارية، بعد أن يتصادف طريقه مع مشروع عسكري سوي حوله إلى مختل لا يمكن إيقافه إلا عن طريق مجموعة مراهقين قبل أن يعيد التاريخ نفسه ويدمر طوكيو من جديد.

حصد الفيلم تقييمات مرتفعة على مواقع الأفلام، حيث أجمع الكثير من المراجعين أن “أكيرا فيلم أكشن دموي وعنيف بشكل لافت للنظر، كما أنه قدم أساسًا بصريًا للرسوم المتحركة والحركة لمعيار الأنمي الحديث”.

أشاد الصحفي السينمائي بامبو دونغ من شبكة أنمي نيوز نت ورك بالرسوم المتحركة المذهلة التي قدمها الفيلم، وبالتقنية الجديدة وقتها التي عرضها، ومدى جودة الترجمة والدبلجة للنسخ الأخرى.

كما على كريس بيفريدج على جودة الأداء الصوتي والحوار الجيد واستخدام مشاهد رئيسية للمواجهات أضفت على الفيلم طابع أفلام الأكشن الثمانيناتي، كما علق أيضًا ريتشارد هاريسون من جريدة واشنطن بوست على الفيلم “لقد كثف صناع الفيلم من الامتداد السردي للرسوم المتحركة، حيث نقل الكثير من رسوم المانجا لصور حية حركية ممتعة للغاية”، كذلك روجر إيبرت وصف الفيلم بأنه “دموي وعنيف ومليء بالقتال والجنون، لكنه مسلي وممتع على طريقته الجنونية”.

أثنت جانيت ماسلين من جريدة نيويورك تايمز على الفيلم مشيرة “رسومات طوكيو الجديدة ليلًا مفصلة للغاية لدرجة أن جميع النوافذ الفردية لناطحات السحاب الضخمة تبدو مميزة جميلة وواضحة، فكل مشهد في الفيلم يتم في لوحة ليلية بألوان نابضة بالحياة”.

في فبراير 2004 أدرج الصحفي السينمائي دان بيرسونز من موقع سينيفانتاستيك فيلم أكيرا على أنه واحد من عشرة أفلام أنمي أساسية قد غيرت صناعة الأنميشين.

فيلم أكيرا واحد من أفضل أفلام الأكشن من حيث القصة والتجربة البصرية ويستحق بالتأكيد المشاهدة.

هايلاندر: البحث عن الانتقام _ Highlander: The Search for Vengeance

  • الكاتب: ديفيد أبراموفيتز.
  • المخرج: يوشياكي كواجيري.
  • بطولة كُلًا من: أليستير أبيل، سكوت مكنيل، جيم بايرنز، ديبي ماي ويست.
  • تقييم الفيلم على IMDP: 8/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: _______
  • إنتاج: أستديو ديفيز للصور المتحركة، بانزر ميد هاوس برودكشنز.
  • الميزانية: _____________
  • المنصة المعروض عليها: ___________

يسرد الفيلم حكاية المحارب الوحيد كولين مع الشبح الحكيم أمير غان عبر العصور بحثًا عن الطاغية الخالد ماركوس أوكتافيوس الذي قتل عشيقته منذ عشرات القرون، خلال سعيه يكتشف أن نيويورك مغمورة بالمياه وأنه يمكنه أن ينقذ الناجين لكنه لا يستطيع نزع فكرة الانتقام من عقله، على الرغم من تدريبه فقد فشل في هزيمته في ساحات المعارك التاريخية، وبين مسعاه للانتقام ورغبته في إنقاذ الشعب يقع البطل في معضلته.

هايلاندر هو فيلم فانتازيا أكشن صدر عام 2007، وهو الجزء الرابع في سلسلة أفلام هايلاندر، كما أنه يشكل استمرارًا للفيلم المنتج عام 1986 والمسلسل التليفزيوني المنتج عام 1992، ولا يشكل الفيلم قصة أسطورية ممتعة وجيدة إلا أنه يقدم أكشن وحركة والكثير من المعارك المثيرة.

منح الصحفي كريس وايت من مجلة أي جي إن الفيلم تقييم مرتفع قائلًا بأنه أفضل عمل في سلسلة هايلاندر منذ الفيلم الأصلي، درامي وعنيف، مثير وذكي وممتع.. كما أن المعارك الإلزامية بالسيف كانت رائعة على التقدير الأقل، والفيلم مليء بالتركيبات الدرامية والبصرية والقتالية المذهلة والتأثيرات المتطورة، حتى أن تصوير الشخصيات مثير للإعجاب، وفكرة البحث عن الانتقام أضفت لعالم القصة بعدًا حيويًا حماسيًا.. وافقه جيسون كوك من موقع ذا أسبينج أيمدج: “إن البحث عن الانتقام هو عبارة عن ميزة لأفلام الأنمي، تجمع بين الحبكة الجيدة والتصورات البصرية الرائعة”.

سيرغب عشاق الأنمي رؤيته أو إعادة مشاهدته مرة أخرى للغوص في عالمه من جديد، وبالتأكيد أولئك الذين لا يعرفون الفيلم عليهم تجربة هذا الفيلم فهو أفضل جزء في عالم هايلاندر.

الأميرة مونونوكي _ Princess Mononoke

  • الكاتب: هاياو ميازاكي.
  • المخرج: هاياو ميازاكي.
  • بطولة كُلًا من: بيلي كرودب، جيليان أندرسون، كلير دينس.
  • تقييم الفيلم على IMDP: 4/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: 93%.
  • إنتاج: أستديو جبيبلي.
  • الميزانية: 5 مليون دولار.
  • المنصة المعروض عليها: نتفلكيس.

تشكل الأساطير مجالًا خصبًا للأنمي حيث يمنح الخيال التاريخي مساحة واسعة للإبداع البصري والقصصي.

الأميرة مونونوكي فيلم فانتازيا وأكشن ياباني صدر عام 1997، وحصد المركز السادس في قائمة أفضل عشرة أفلام التي وضعها الناقد السينمائي روجر إيبرت عام 1999.

يدور الفيلم في قرية صغيرة للغاية يعيش فيها المحارب أشيتاكا بهدوء وسط قبيلة من ضمن القبائل التي قام الإمبراطور بنفيها وحكم عليها بالنسيان إلى الأبد، وبذلك تختفي هذه القبيلة عن الأنظار ولا يعرف الناس بوجودها ولا يمكن لأي شخص مغادرتها والذي يغادرها لا يسمح له بالعودة أبدًا.

أشيتاكا هو أميرهم الذي يقوم بحمايتهم مما يواجههم، وفي أحد الأيام بينما كان مع غزاله الأحمر في الجوار يصدر صوت جلبة ثم يظهر حيوان ضخم ويصاب بلعنة مميتة ولإنقاذ حياته عليه أن يسافر لغابات الغرب حيث آلهة الغامرة وأميرة شجاعة ضائعة وعداء من قديم البشرية.

اتفق أغلب المراجعين على مواقع الأفلام أن “الأميرة مونونوكي فيلم ملحمي وبصري مذهل، ويشكل علامة بارزة لا يمكن إيغفالها في عالم الرسوم المتحركة”.

وصف آرون جيرو من جريدة ديلي يوميوري الفيلم بأنه “تجميع قوي لعالم ميازاكي، بيان تراكمي بمخاوفه الأخلاقية والنفسية، فوضع في السيناريو روح الملاحم الرومانسية واللوحات البصرية المذهلة والمعارك القتالية الأولية”.

أشاد روجر إيبرت من شيكاغو صن تايمز بأنه الفيلم إنجاز عظيم وتجربة بصرية رائعة ووضعه في قائمته لأفضل عشرة أفلام لعام 1999، وفي عام 2001 صنفت مجلة أنميجن اليابانية الفيلم في المرتبة 47 في قائمة أفضل 100 إنتاج أنمي في كل العصور، كما احتل المرتبة 488 على قائمة Empire لأعظم 500 فيلم، كذلك صنفته تايم أوت في المرتبة 26 في قائمة أعظم 50 فيلم رسوم متحركة كما احتل نفس المرتبة في قائمة توتال لأعظم 50 فيلم رسوم متحركة.

الأميرة مونونوكي فيلم ملحمي يطرح معضلات أخلاقية وإنسانية، ويقدم أساطير وتاريخ سحري وأكشن متفرد، فهو واحد من أهم أفلام الأنمي اليابانية.

  سايبر سيتي عويدو 808 _ Cyber City Oedo 808

  • الكاتب: أكينوري إندو.
  • المخرج: يوشياكي كواجيري.
  • بطولة كُلًا من: هيرويا إيشيمارو، تيشو غنيدا، كانيتو شيوزاوا، نوريو واكاموتو.
  • تقييم الفيلم على IMDP: 7/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ______
  • إنتاج: _________
  • الميزانية: __________
  • المنصة المعروض عليها: _________

سايبر سيتي عويدو 808 هو مسلسل قصير من ثلاثة حلقات تم تجمعيه ليصبح فيلم أنمي ياباني صدر عام 1990، ينتمي لنوعية سايبربانك.

تدور أحداث الفيلم عام 2808 في مدينة أويدو، يحكي الفيلم قصة ثلاثة مجرمين إلكترونيين، تمنحهم الحكومة خيارين إما أن يتعفن في السجن حتى الموت أو ينضم إلى قوة خاصة من شرطة الإنترنت للحصول على فرصة أخرى للحرية، سينجوكو المنشق المعادي للمجتمع وغوغو المتسلل الذي يرتدي ملابس صقور وبنتون المتنكر، سيوكل لكل منهم مهمة للقيام بها وفي حالة نجاحها ستوافق الدولة على تخفيف الأحكام الصادرة بحقهم وإعطائهم فرصة للحرية مرة أخرى.

أتفق أغلب النقاد على مواقع الأفلام أن الفيلم تم إصداره قبل وقت طويل لكنه لا يزال فيلمًا جيدًا للمشاهدة، كما قام المراجع هيمانت كيسسون بمراجعته عام 2007 مُشيدًا به: “تم إصدار الفيلم قبل 17 عامًا ومع ذلك لا يزال يوحي بأنه تجسيد للمستقبل المحتمل”.

فكرة تجميع المسلسلات القصيرة لتصبح فيلمًا انتشرت قبل ظهور مواقع المشاهدة، فتجميع مسلسل قصير في شريط فيديو كان وسيلة سهلة لرؤيته والاحتفاظ به.

سايبر سيتي عويدو 808 هو بداية ملموسة لقصص مكافحة الجرائم الإلكترونية ولا يمكن إغفال القصص والشخصيات التي قدمها، ومدى جودة الأكشن واختلافه في معارك المجرمين.

المحقق كونان: رسالة الحب القرمزية _  Detective Conan: Crimson Love Letter

  • الكاتب: غوشو أوياما، تاكاهيرو أوهكورا.
  • المخرج: كوبون شيزونو.
  • بطولة كُلًا من: ميتسوهيكو تسوبورايا، ميغومي هاياشيبار، ريكيا كوياما، واكانا يامازاكي.
  • تقييم الفيلم على IMDP: 6/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: ________
  • إنتاج: شينشا طوكيو موفي.
  • الميزانية: ____________
  • المنصة المعروض عليها: __________

لعل المحقق كونان هو رفيق طفولة وشباب الكثير في أنحاء العالم، فالمسلسل المقتبس من المانغا اليابانية الذي بدأ عرضه عام 1996 ولا زال مستمرًا إلى الآن وأحد أشهر مسلسلات الأنمي وأكثرها جودة قصصية.

رسالة الحب القرمزية هو فيلم أنمي ياباني صدر عام 2017، وهو الفيلم الحادي والعشرون من سلسلة أفلام المحقق كونان.

يبدأ الفيلم مع شخصية ميجومي أوكا طالبة المدرسة الثانوية وبطلة المدرسة في لعبة كارتا، تدعي أنها حبيبة هيجي هاتوري، الذي أثناء تواجده في مدينة أوساكا يستهدف أحد الأشرار الغامضين مبنى التليفزيون بقنبلة وحينما يقوم كونان بإنقاذ الجميع، وفي الوقت نفسه في منزل ياباني في ضواحي أراشيياما كيوتو يقتل بطل كأس ساتسوكي وتكشف صور مسرح الجريمة عن وجود ميجومي التي من المفترض أنها كانت ستواجه في المباراة القادمة، فيبدأ كونان جنبًا إلى جنب مع إدارة شرطة أوساكا وكيوتو التحقيق في هذه الأحداث الغريبة وجريمة القتل محاولًا اكتشاف الصلة بينهم.

أشاد محبو الأنمي بالفيلم وحقق إيرادات عالية في شباك التذاكر، وتم ترشيح الفيلم في يناير 2018 لجائرة الأكاديمية اليابانية للأفلام المميزة للرسوم المتحركة للعام.

كتبت المراجعة ريبيكا سيلفرمان من شبكة أنمي نيوز نت ورك: “رغم الحبكة الرومانسية الضعيفة والمكررة، الذي عوضها الغموض والألغاز المثيرة وأسرار لعبة الكارتا، والتجربة البصرية المتقنة والجيدة، وعلاقة الصداقة اللطيفة بين كونان وهيجي، أن فيلم رسالة الحب القرمزية ممتع وشامل ومثير للاهتمام، فيلم مسلي يصلح للكبار والصغار”.

رسالة الحب القرمزية يقدم أكشن المطاردات، محاولة الإمساك بالقاتل وإنقاذ الجميع في ظل قصة بوليسية جيدة ومتماسكة.

إيفانجيليون: الموت والبعث _ Neon Genesis Evangelion: Death & Rebirth

  • الكاتب: هيدياكي أنو.
  • المخرج: هيدياكي أنو، كازويا تسوروماكي، ماسايوكي.
  • بطولة كُلًا من: كويتشي ياماديرا، كوتونو ميتسويشي، يوريكو ياماغوتشي، ترموكازوسيكي بريت ويفر، ميغومي هاياشيبار.
  • تقييم الفيلم على IMDP: 5/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: _________
  • إنتاج: شركة جايناكس تاتسونوكو، أي جي بوردكشنز.
  • الميزانية: ___________
  • المنصة المعروض عليها: نتفلكيس.

إيفانجيليون فيلم تمت صناعته بناء على إلحاح المعجبين بالمسلسل المقتبس عنه لأجل نهاية جديدة، فتمت صناعة الفيلم عام 1997، وهو الجزء الأول من سلسلة أفلام نيون جينيسيس إيفانجيليون.

يتم سرد الفيلم على جزأين، ففي الجزء الأول يتم عرض أحداث المسلسل مع بعض المشاهد والتفاصيل والإضافية تحت اسم الموت، أما الجزء الثاني فهو البعث ويبدأ بعده مباشرة حيث يشن هجوم كومامدوزًا شاملًا ضد المقرات التي تتمتع بحماية سيئة في طوكيو-3 المدينة العسكرية التي تقع على واحد من الأقسام اليابانية الجافة، بعد كارثة الاصطدام الثانية التي أدت لموت نصف البشرية وتغير الميل المحوري للأرض وتغير مناخها، ولكن المتصدي شينجي إيكاري تم وضعه في شبه غيبوبة.

أعطى الناقد كريس بيفريدج من مجلة منيا تقييمًا جيدًا مشيرًا إلى أنه فيلم جيد سواء من ناحية الخيال العلمي أو المعارك بين البشر والفضائيين.

إيفانجيليون فيلم جيد ومحطة مهمة في تطور أنمي الفضاء وقصصه، وقدم عدة معارك جيدة.

أليتا: ملاك المعركة _ Alita: Battle Angel

  • الكاتب: جيمس كاميرون، لاييتا كالوغريديس.
  • المخرج: روبرت رودريغيز.
  • بطولة كُلًا من: روزا سالازار، كريستوف فالتز، جينيفر كونلي، ماهرشالا علي، إد سكراين، جاكي إيرل هالي.
  • تقييم الفيلم على IMDP: 7.3/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes: 61%.
  • إنتاج: لايتستورم إنترتينمنت، تونتيث سينتشوري فوكس، أستديو ترابل ميكر.
  • الميزانية: 170 مليون دولار.
  • المنصة المعروض عليها: تليفزيون وأفلام جوجل بلاي.

أليتا: ملاك المعركة فيلم أنمي سايبربانك وأكشن أمريكي إنتاج 2019، مقتبس عن المانغا اليابانية غونم.

يحكي الفيلم عن ليتا خليقة عصر اليأس، التي تم العثور عليها من قبل الدكتور الغامض إيدو أثناء تصيده بحثًا عن أجزاء سايبورغ، آليتا كائن قاتل وخطير لكنها لا تتذكر من هي ومن أين أتت، لكن بالنسبة للدكتور إيدو هو الشخص الذي يمكنه كسر حلقة الموت والدمار التي خلقها تيبهاريس.

حصد الفيلم تقييمًا متوسطًا على موقع Rotten Tomatoes مقررين بالإجماع أنه فيلم لمحبي الخيال العلمي والأكشن.

منح المراجع مايكل نوردين من إندي واير الفيلم أيضًا تقييمًا متوسطً قائلًا: “إن الفيلم حاول أن يصنع ملحمة خيال علمي تشبه فيلم رودريغيز إلا أنه بدا كتمهيد للفيلم، المؤثرات والمشاهد البصرية جميلة لكنها ليست مبتكرة، والقصة مثقلة بالتطويل الدرامي، إلا أنه فيلم أكشن لا بأس به”.

كذلك انتقدت إميلي يوشيدا من مجلة نيويورك الفيلم إلا أنها صرحت أنها وجدته مسلي واستمعت بأداء سالازار الصوتي ومتابعة قصة هذا السايبورغ المثيرة.

فيلم أليتا: ملاك المعركة يمكن تصنيفه على أنه فيلم أكشن تجاري من فئة الخيال العلمي، ليس عميقًا لكنه مسلي ويملك معارك جيدة.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام أنمي أكشن: قائمة خاصة للغاية لمحبي الرسوم المتحركة وأفلام الحركة"