أفضل ممثلات في الجيل الحالي .. أساطير تتم كتابتها الآن

أفضل ممثلات
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تتكامل الأفلام المميزة بالأدوار المتناغمة بين أبطال العمل وبطلاته ولا يمكن لأي مزايد أن يرجح كفة على أخرى، ونظراً لتسليط الضوء طويلاً على أبطال السينما المميزين، خصصنا هذا المقال لنجمات أضفن بصمتهن الخاصة في عالم التميز والإبداع، والأهم من هذا أنهن من جيل الشابات حيث سطعت نجوميتهن بوقت قصير وتركن بصمة مميزة وأثراً ملهماً في كل روح جامحة وعاشقة لهذا المجال.

في هذا المقال جمعنا لك عزيزي القارئ أفضل ممثلات في الجيل الحالي.

لوبيتا نيونغو (تاريخ الميلاد: 1 مارس 1983)

لوبيتا نيونغو

أداء متميز في: 12 Years a Slave

ليست لوبيتا هي الممثلة الأصغر في هذه القائمة بل هي ربما الممثلة الأقصر تاريخياً سينمائياً ومع هذا فقد تألقت في أداء مذهل وعميق عن دور “باستي” العاملة في المزرعة التي ينتقل إليها بطل الفيلم الذي غدا تحت رحمة نظام الرقّ -كما هي باستي أيضاً- بعد أن كان حراً طليقاً.

أبدعت لوبيتا حقاً في هذا الدور حيث أظهرت وحشية وقسوة هذا العالم المظلم واستحقت بجدارة جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن هذا الدور.

الفيلم من إخراج ستيف ماكوين وكتِب بناءً على ذكريات دوّنها بطل وشخصية الفيلم الرئيسية سولومون نورثاب.

 

روني مارا (تاريخ الميلاد: 17 أبريل 1985)

روني مارا

أداء متميز في: The Girl with the Dragon Tattoo

على الرغم من أن “كيت مارا” الشقيقة الكبرى لروني مثلت موهبة تستحق الذكر إلا أن روني وبسنواتها القليلة التي قضيناها معها سجلت مكانها كواحدة من أفضل الممثلات في هوليوود وما زالت تظهر المزيد من الاحتمالات والإمكانيات الفنية التي تستطيع أن تستغلها.

في هذا الفيلم تؤدي موني دور الفتاة التي قد تبدو عصرية في نظر الكثير لكن عصريتها هذه لا تعني إلا العزلة وذكاء يبدو أقرب إلى حالات الغضب، وخلف حبكة الفيلم يقبع سرّ مختفي لأكثر من أربعين عاماً.

الفيلم من إخراج ديفيد فينشر والذي يُعدّ واحد من أفضل المخرجين على المستوى التقني.

 

كاري موليجان (تاريخ الميلاد 28 مايو 1985)

كاري موليجان

أداء متميز في: Shame

تم تصوير “كاري” الممثلة البريطانية الشابة في كثير من الأحيان على أنها تلك المرأة اليانعة، الهادئة والجذابة. وبالطبع لم تكن سيئة في أي من هذه الأدوار على الإطلاق إلا أنها في فيلم “Shame” تؤدي دور مغنية اسمها سيسي وأخت للشخصية الرئيسة “مايكل فاسبندر” الذي تعيش في منزله لبعض الوقت. في هذا الفيلم تظهر غياهب العالم الافتراضي وحرب النفس البشرية المنهكة التي قد تفكر بالانتحار كورقة خريفية ملقاة على رصيف مهلهل وهذا ما أدته “كاري” ببراعة.

الفيلم للمخرج البريطاني ستيف ماكوين.

 

سيرشا رونان (تاريخ الميلاد: 12 أبريل 1994)

سيرشا رونان

أداء متميز في: Brooklyn

 نعم، إنها الأصغر سناً في هذه القائمة وهذا يعني أننا مازلنا لم نرَ الكثير من مخزونها الإبداعي، إلا أن الفترة القصيرة التي قضتها “سيرشا” في مهنة التمثيل أظهرت لنا إمكانيتها الهائلة واحترافيتها، مما جعل من الصعب تجاهل موهبتها بل واعتبارها واحدة من أفضل الممثلات في الوقت الحالي، وربما أفضل ممثلة في العشرينات من عمرها وأصغر الممثلات اللاتي ترشحن للأوسكار.

يدور الفيلم حول الفتاة الوديعة “إيليس” التي تتجاذبها رغبتها في الاستقرار وإخماد نار الغربة والوحدة في قلبها، وبين خطوط القدر التي ترتسم أمامها في شكل محير يجعل الأمور أمامها عصية على الحزم.

الفيلم للمخرج جون كرولي.

فيلم Brooklyn .. عندما تصبح الغربة قدراً محتوماً

 

جيسيكا شاستين (تاريخ الميلاد: 24 مارس 1977)

جيسيكا شاستين

أداء متميز في: Zero Dark Thirty

ارتبط اسم جيسيكا بأدائها القوي والمذهل ولم يكن اختيارها لهذا الفيلم محض صدفة، حيث شكّلت علامة فاصلة فيه، كيف لا وهو الفيلم الذي ترقب عرضه الملايين في رحلة مطاردة وترصّد هي الأخطر من نوعها لأكثر الأسماء إثارة “أسامة بن لادن”.

الفيلم من إخراج “كاثرين بيقلو”.

 

تشارليز ثيرون (تاريخ الميلاد: 7 أغسطس 1975)

تشارليز ثيرون

أداء متميز في: Mad Max: Fury Road

أدت تشارلز دور فيوريسا في هذا الفيلم كبطولة مشتركة مع البطل الأساسي توم هاردي (ماكس) بفيلم خيالي يحاول فيه البطلان إعادة النظام إلى هذا الكوكب.

الفيلم من إخراج وإنتاج جورج ميلر والذي شارك أيضاً في كتابته. حصلت تشارليز على جائزة الاوسكار عن فيلم Monster.

أفضل 10 أفلام في مسيرة الممثلة الخلّابة تشارليز ثيرون

 

ميشيل ويليامز (تاريخ الميلاد: 9 سبتمبر 1980)

ميشيل ويليامز

أداء متميز في: My Week with Marilyn

رغم أن ميشيل امتهنت التمثيل منذ عمر الرابعة عشره إلا أن أداءها استمر بشكل متجدد لا يمكن لأحد التنبؤ به. استحقت أن تُرشّح لثلاث جوائز أوسكار وحصلت على جائزة أفضل ممثلة استعراضية كوميدية.

يُعتبر هذا الفيلم أحد أهم الأفلام الروائية الطويلة للمخرج البريطاني سايمون كيرتيس، يحكي فيه فصلاً من حياة ملكة الإغراء الراحلة مارلين مونرو. يروي هذا الفصل مساعد مخرج بسيط قضى هذه الأيام القلائل بصحبة النجمة المتألقة في تصوير فيلم (الأمير وفتاة الاستعراض) عام 1957.

 

ناتالي بورتمان (تاريخ الميلاد: 9 يونيو 1981)

أداء متميز في: Black Swan

بدأت ناتالي مشوارها الفني منذ أن كان عمرها 13 عاماً، وتميزت في كل مرة بأدائها الساحر إلا أن فيلمها المميز البجعة السوداء كان بمثابة القنبلة الإبداعية في مسيرتها الفنية، حيت أبهرت فيه المشاهد بأدائها العالي في هذه الرائعة لـ دارين ارونوفسكي، وقد استحقت على هذا الدور جائزة الأوسكار وبجدارة.

أفضل 10 أفلام في مسيرة الممثلة المميّزة ناتالي بورتمان

 

كيت وينسلت (تاريخ الميلاد: 5 أكتوبر 1975)

كيت وينسلت

أداء متميز في: Eternal Sunshine of the Spotless Mind

بالطبع، الجميع يتذكر الجميلة روز في فيلم تيتانيك عام 1997، ربما كان هذا هو نجاحها الكبير وبابها لدخول عالم النجومية، لكنها أيضًا بَنَت لها سمعة طيبة لدى النقاد والمسرحيين البريطانيين منذ أن لعبت دورها المميز في فيلم “Heavenly Creatures” في عام 1994.

نفذت كيت أدوارًا مختلفة طوال مسيرتها المهنية. كانت الفتاة اليانعة في فيلم Iris عام 2001، وهي أم أرملة لمجموعة من الأطفال الذين ألهموا المؤلف المسرحي JM Barrie لكتابة بيتر بان في فيلم Finding Neverland، والسيدة النازية التي تخرجها قراءة الكلمات والحروف من ظلمات العنصرية إلى نور الخلاص والتطهير في فيلم The reader (والذي فازت عنه بجائزة الأوسكار)، ومع هذا فإن دورها الحقيقي الذي لا يُنسى هو أن تكون “كليمانتين” الثلاثينية الحرة الطليقة ذات الشعر الأزرق في تحفة للمخرج ميشيل غوندري في الفيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind (والذي ترشّحت عنه لجائزة الأوسكار).

أفضل 10 أفلام في مسيرة ملكة السينما العالميّة كيت وينسلت

 

إيما ستون (تاريخ الميلاد: 6 نوفمبر 1988)

إيما ستون

أداء متميز في: LaLa Land

الجميلة إيما ستون تركت بصمات مميزة في أفلام كثيرة أهمها فيلم The Help، إلا أنها في فيلم لالالاند كانت تبدو فيه أقرب إلى روح فراشة من كونها ممثلها.

العبقرية مدموجة في البساطة والانفعالية المطلوبة لكل مشاهد سواء الراقصة منها، الكوميديا أو حتى خيبات الأمل المكتومة، تَجسّد كل هذا في أبهى صورة في هذه الرائعة للمخرج داميان تشازيل، وقد نالت إيما ستون الأوسكار عن دورها في هذا العمل.

فيلم La La Land أفضل أفلام 2016 أم Overrated آخر؟

 

ختامًا.. أظهرت البطولات النسائية في كثير من الأحيان تميزًا وأداءً فريدًا، أي واحد من الأدوار النسائية مازلت تتذكره ولماذا؟

0

شاركنا رأيك حول "أفضل ممثلات في الجيل الحالي .. أساطير تتم كتابتها الآن"

أضف تعليقًا