أفضل مسلسلات الأنمي من موسم شتاء 2016

2

عادةً ما يمرّ موسم الشتاء مروراً هادئاً بدون أعمال استثنائية، لكننا هذه المرة حظينا بموسم رائع حفل بعدد فوق المعتاد من الأعمال الممتازة سيستمر الحديث عنها في عالم الأنمي ما بقي هذا العالم قائماً، ومع البداية المبشرة لموسم الربيع فيبدو أنه تنتظرنا سنة هائلة ستعوضنا بكل تأكيد عن الخيبة التي منينا بها في 2015.

Prince of Stride: Alternative

77842l (1)

الأنمي عن رياضة جماعية تُعرف بالـ “stride” وهي عدو حواجز أشبه بالباركور، كل فريق مكون من ستة لاعبين كل لاعب مسؤول عن مرحلة من السباق ثم يسلّم الدفة لرفيقه الذي يليه، تقع الأحداث في أكاديمية هونان حيث يحاول طالبان من الصف الأول تشكيل فريق جديد بعدما تفرق أغلب أعضاء الفريق القديم على إثر كارثة ألمت بهم.

في سياق درامي رائع يحاول أعضاء الفريق تحقيق الانسجام بينهم والتغلّب على العديد من العقبات، سعياً لاستعادة أمجاد هونان وتحقيق الفوز بدوري نهاية الصيف.

جاء إنتاج الأنمي رائعاً من أغلب النواحي، طابع رسومي مشرق ومبهج، تصميم قوي للشخصيات وأداء صوتي مرح وقوي ومناسب، حركات باركور رائعة جائت بتحريك ممتاز، سباقات تحبس الأنفاس في مسارات مذهلة كل مرحلة لها بيئة وطبيعة غنية تختلف عن المرحلة السابقة والتالية، مع غلطة وحيدة لا تغتفر لمثل استوديو Madhouse وهي أننا لم نشاهد عدواً بقدر ما شاهدنا تمايل النصف العلوي للأبطال.

يبقى أن نقول أن الشخصيات كانت سطحيّة بعض الشيء، عوض عن ذلك ما قدموه من مرح رائع وتقلبات درامية مؤثرة وإن كانت مفاجئة، أيضاً القصة كانت ضعيفة وبها عدد من الحبكات غير المنطقية رغم المحاولة الحثيثة لفريق الكتابة أن يصنع منها شيئاً ذي بال لكن يبدو أن المصدر الأصلي لم يسعفهم لذلك.


Ajin

76652l

يتحدّث الأنمي عن  فصيلة بشرية تُدعى Ajin تم اكتشافها على ساحة معركة في أفريقيا قبل 17 عاماً في عالم القصة، البشر من هذه الفصيلة كغيرهم تماماً مع فارق وحيد هو أنهم يُعاد إحياؤهم كلما ماتوا، فكيف سيكون رد فعل الحكومات وأصحاب رؤوس الأموال تجاه ظاهرة كهذه؟ وكيف سيتعامل باقي المجتمع معهم؟ حول هذا تدور القصة.

على غير العادة فالشخصيات المؤثرة بالقصة كلهم أشرار، والقصة عبارة عن ملحمة مظلمة حالكة السواد فأنت بصدد حرب ضروس ومعارك طاحنة لن تميل لأي طرفٍ فيها.

يجب أن نقول أن العمل تم إنتاجه كاملاً بأسلوب CGI، فلم يكن مثالياً كالعادة، لكن ذلك لا يجب أن يجعلك متردداً في مشاهدته فالقصة والأحداث سيلهبان حماسك لأقصى درجة ولن تجد الوقت الكافي للالتفات لعيوب الإنتاج.


Dimension W

77478l

في المستقبل القريب لن يكون مستحيل على البشرية إيجاد مصدراً للطاقة لا ينضب، فبعد اكتشاف البعد الرابع “W” أمكن استخلاص طاقة لا نهائية منه عن طريق نوع خاص ومعقد من الملفات “coils”.

وكالعادة فإن شيئاً كهذا لا يأتي بدون آثار سلبية فهذه الملفات يمكن أن تتسبب في حوادث وتشوهات زمكانية رهيبة، لذلك فإن شركة تسلا للطاقة الجديدة بالتنسيق مع حكومات العالم قامت باحتكار تصنيع هذه الملفات وأطلقت أشخاصاً لجمع النسخ الغير قانونية منها مقابل جوائز مالية، وبالطبع يوجد أكثر من هذا في القصة لكنها أمور لا يمكن وصفها بل يجب مشاهدتها.

فكرة خيال علمي مشوقة وجديدة، ومدعمة بأكشن وقتالات قوية تم إخراجها بصورة رائعة، بالإضافة لرسم وتلوين ممتاز وتجربة بصرية مبهرة، إن كنت تبحث عن كل ذلك فإليك Dimension W.


Hai to Gensou no Grimgar

77976l

الاسم الإنجليزي: Grimgar of Fantasy and Ash

فجأة يستيقظ مجموعة من الشباب في عالم خيالي لا يدرون أين هم ولا من أين جاؤوا، شيئاً فشيئاً يعلمون أنهم في مملكة جريمجار ولكسب عيشهم فعليهم تشكيل مجموعات قتالية وقتال الوحوش السحرية الموجودة على حدود هذه المملكة، تم تشكيل المجموعات ويبقى ستة هم هاروهيرو وبقية أبطال قصتنا فينضموا في مجموعة بدورهم ويصطحبوننا في مغامرة رائعة في هذا العالم الفانتازي المذهل.

على الرغم من روعة القصة فلم يتم التعمق فيها بالقدر الكافي، ولا تزال هناك بعض النقاط المعلقة حول العالم الذي أتى منه الأبطال وكيف أتوا إلى جريمجار، لذلك فنحن نطمع في موسم ثانٍ من هذا العمل الرائع.

بالنسبة للأبطال فنحن أمام مجموعة من الشخصيات المحببة لكل منهم طبيعة مختلفة، كل منهم يتقن دوره ويتقدم فيه باستمرار.

عالم الأنمي تم إخراجه بصورة رائعة فتصميم المباني والمشاهد الطبيعية جاء مذهلاً بحق، تصميم الشخصيات كان في غاية الروعة، القتالات تم إخراجها بصورة ممتازة وتحريك عالي المهارة، والأنمي من إبداع استوديو A-1 Pictures فكما هو متوقع حظينا بتجربة فنية رفيعة على جميع المستويات.


Boku dake ga Inai Machi

77957l

الاسم الإنجليزي: ERASED

تدور القصة حول مؤلف مانجا شاب “ساتورو فوجيناما” يملك قدرة سماها بـ “الانبعاث” حيث يتعرّض للعودة بالزمن فجأة وبدون سبب معلوم لمدة خمس دقائق، حينها يعلم أن كارثة ما على وشك الحدوث وينشغل بتقليل الأضرار إلى الحد الأدنى، وذات مرة تتكرر هذه الظاهرة فيوشك ساتورو وأمه على الإيقاع بأحد القتلة.

نتيجةً لذلك يقوم هذا المجرم بقتل والدة ساتورو وإلصاق التهمة به، يحاول ساتورو الهرب وأثناء سعيه المحموم لذلك يعود فجأة بالزمن لـ 20 عاماً إلى الوراء قبل شهر واحد من اختفاء ومقتل زميلته بالصف “كايو هينازوكي” فيحاول ساتورو إنقاذ زميلته والإيقاع بالقاتل.

يمكننا القول أن ERASED كان أنمي الموسم عن جدارة، وبلا شك سيكون واحداً من أفضل أعمال هذا العام وأحد أفضل الأعمال في تاريخ الأنمي أيضاً، فبالإضافة لجودة المصدر الأصلي فقد وفّر استوديو A-1 Pictures طاقماً استثنائياً لهذا العمل، فلدينا Tomohiko Itou مخرج Sword Art Online، بالإضافة إلى Taku Kishimoto منسّق النصوص المسؤول عن Haikyuu وقد كانت له مداخلة أخرى في قائمتنا فهو صاحب Prince of Stride أيضاً، لذلك حظي الأنمي بإنتاج رفيع وإخراج ممتاز، وبقصته العبقرية فهو أنمي كامل لا يمكن أن يفوتك.


هل شاهدت أي من هذه المسلسلات؟ أخبرنا أيها المفضل بالنسبة لك؟ وهل هناك المزيد من الأعمال الجديدة التي تستحق التواجد بهذه القائمة؟ صُمّمت التعليقات خصيصاً لك..

2

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات الأنمي من موسم شتاء 2016"

  1. ﻣنحرف ﮩ'ٰۗٛۧۙ 'ٰۗٛۧۙۙﮩ'ٰۗٛۧ

    جميل وبنظري كان Hai to Gensou no Grimgar الاجمل من انميات الشتاء
    شكرا على الموضوع الرائع

  2. Yahya Bekaoui

    لكنكم لم تذكروا الأفضل في هذا الموسم shouwa genroku rakugo shinjuu

  3. Eslam Mamdouh

    افضل اثنان فى هذه القائمة هما الانمى العملاق ajin والانمى الرائع Boku dake ga Inai Machi

أضف تعليقًا