أفضل أفلام آسيوية في 2019: لن تندم على مشاهدتها

أفلام أسيوية
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هناك الكثير مما يمكن وضعه على قائمة أفضل أفلام آسيوية في 2019، فيوجد أكثر من فيلم ياباني وكوري وصيني وفلبيني، وهم يقدمون وجبة سينمائية مختلفة تمامًا من الرعب إلى الرومانسية والخيال العلمي والمغامرات، لذا تعرف على هذه القائمة واختر منها ما تشاء لمتعة مشاهدة بلا حدود.

أقرأ أيضًا:  أفضل الأفلام في تاريخ السينما اليابانية – الجزء الأول

فيلم The Wild Goose Lake

The Wild Goose Lake أفلام أسيوية

وهو من أفلام أسيوية الصينية المبهرة التي استطاعت الوصول بجدارة إلى مهرجان “كان” وهو من إخراج دياو بينان والذي سبق له المشاركة في “كان” عام 2007، ويجمع The Wild Goose Lake الكثير من النجوم مثل هو جي ولياو فان، ويدور حول قصة رجل عصابات يطارده رجل الشرطة وهو يسعى للهروب من ماضيه، عندما يلتقي فتاة تريد الهرب من سمعتها السيئة أيضًا لننطلق معهما في مغامرات ومطاردات شيقة.

فيلم We Are Little Zombies 

promo-we-are-little-zombies أفلام أسيوية

وهو من إخراج ماكوتو ناجاهيسا والذي يعتبر من أكثر المخرجين إبداعا في اليابان، ونجح عام 2017 في إخراج الفيلم الاستثنائي القصير And So We Put Goldfish in the Pool والذي يُعرض مجانًا الآن على “يوتيوب”، ولكن فيلمه الروائي We Are Little Zombies أكثر حيوية بكثير، ويدور حول مجموعة من الأطفال الذين توفي آباءهم جميعًا، ولكن بدلًا من الحزن فإن هؤلاء الأطفال يدخلون في مغامرات متنوعة للبحث عن مشاعرهم، وبعضهم نجوم يتعرفهم الجمهور بالفعل من أفلام سابقة، كما أن هناك مجموعة من الممثلين البالغين الأكثر شهرة مثل يوكي كودوه بطل Mystery Train.

فيلم The New King of Comedy

poster-the-new-king-of-comedy

وهو واحد من الأفلام الآسيوية المبهرة للمخرج الصيني ستيفن تشاو والذي تعتبر أعماله الجديدة دائمًا مصدرًا مهمًا ودائمًا للإثارة لعشاق السينما عمومًا والآسيوية منها خصوصًا، فبعد النجاح الهائل الذي حققه فيلم The Mermaid، يُفاجئ تشاو محبي السينما بنسخة عبقرية جديدة تكون نموذجًا ملهمًا لكل شخص يراه، وهو يحكي قصة أخرى لممثل يشق طريقه في عالم السينما ولكن بأسلوب وشكل مبهرين تمامًا.

فيلم No Longer Human 

still-no-longer-human-1

وهو فيلم ياباني يعد المُشاهد بتجربة سينمائية رائعة بعدسة ميكا نينجاوا والتي تعتبر واحدة من أشهر مصوري الأزياء المرموقين في اليابان، وقد أخرجت من قبل عدة أفلام نالت شهرة عالمية واستطاعت حجز مكان لها في عقل المواطن العربي.

ويعتبر No Longer Human تحديًا جديدًا بالنسبة لها بعد Sakuran و Helter Skelter وهو أيضًا رؤية جديدة لرواية أوسامو دازاي المشهورة، أما عن بطل الفيلم فهو شون أوجودري المعروف بأفلامه Crows Zero و Gintama.

أقرأ أيضًا: 10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية

فيلم Weathering with You

Weathering with You

حقق المخرج ماكوتو شينكاي مكانًا مميزًا للغاية بالنسبة إلى أفلام الأنيميشن، إلا أنه استطاع أن يظهر عالميًا بشكل كبير مع النجاح الملفت لفيلمه Your Name وهو ينتمي إلى نوعية أفلام الخيال العلمي الرومانسي، ليفاجئنا في 2019 برائعة أخرى من روائعه والتي تحتوي على جرعة عالية من الرومانسية والخيال العلمي المثير، وهو عبارة عن قصة طفل صغير يغادر منزله متوجهًا إلى طوكيو فيقابل هناك فتاة غريبة لديها القدرة على التلاعب بالطقس وحالة الجو، ليكون الفيلم مزيجًا مبهرًا بين الكرتون والرومانسية والخيال مع الكثير من الأمطار المتحركة، وهو من أفضل أفلام أسيوية أنيمشن.

فيلم Parasite

Parasite

وهو من الأفلام الكورية التي حجزت مكانًا مميزًا بين الأفلام الآسيوية في 2019، وهو من إخراج بونج جون والمعروف بإثارته الجدل الدائم على شاشة “نيتفليكس” كما أبدع الكثير من أفلام هوليوود، إلا أن Parasite يعتبر الفيلم الأول له بلغته الكورية الأم.

ويمكن وصفه بأنه دراما عائلية مثيرة مع الكثير من المواجهات والمغامرات التي توقف الأنفاس، فإذا كنت من محبي الأفلام الدرامية مع مزيج بين الشرق والغرب فبالتأكيد ستحب هذا الفيلم.

فيلم Idol 

Idol

منذ فوزها بالكثير من الجوائز الكبرى بعد أدائها المتميز في الدراما المستقلة Han Gong-ju عام 2014، استطاعت الممثلة تشون وو هي الصعود إلى النجومية بسرعة البرق، وظهرت في الكثير من الأفلام الآسيوية منها Cart و The Beauty Inside و The Wailing، ولكن مخرج Han Gong-ju ظل هادئا من وقتها ليجتمعا معًا من جديد مع الكثير من المواهب الكورية الرائعة.

وسيلعب كل من هان وسول دور أبوين حزينين على فقدان ابنهما في حادث، أما تشون فهي المرأة التي كانت شاهدة عيان على ما وقع وتدور الأحداث بعد تعرض الوالد إلى أزمات سياسية كبرى عقب وفاة ابنه.

فيلم Call

Call أفلام أسيوية

وهو يستحق بقوة أن يكون من أفضل الأفلام الآسيوية في 2019، فهو يدور حول مكالمة تليفونية غامضة بين امرأتين تعيش إحداهما في الماضي والأخرى في الحاضر، وتقوم جيون بدور المرأة التي تعيش في الماضي وتحاول عن طريق تلك المكالمة إنقاذ حياتها في حيث تلعب الممثلة بارك دور المرأة التي تعيش في الحاضر وتحاول بكل ما تملك إنقاذ جيون.

والفيلم من إخراج هولي تشونج هيون وهو مخرج سينمائي جدي وواعد وحظي فيلمه القصير Bargain 2016 بالكثير من الإشادة ودخل أعظم المهرجانات السينمائية مثل تورنتو وبوسان، لذا لا تتوقع شيئًا هينًا من Call.

فيلم Eerie

Eerie

وهو فيلم فلبيني مذهل من مدرسة الرعب القوطي التي رأيناها أكثر من مرة في أفلام يابانية معاصرة، وهو من إخراج الفنان المبدع ميخائيل رد الحائز على جائزة أفضل فيلم عن Birdshot ويمكن مشاهدته على “نيتفليكس”. ويعتبر Eerie مغامرة مليئة بالمؤامرات والوعود.

وتدور أحداثه في الفلبين عام 1995 عن إيري التي تتبع مستشار استبصار يُسيطر على الطلاب سواء أحياء أو أموات في دير سانت لوسيا، ولكن بعد انتحار أحد طلاب المدرسة تبدأ البطلة في الكشف عن التاريخ المظلم المحيط بمدرستها، وظهر الفيلم للمرة الأولى في مهرجان سنغافورة الدولي عام 2018، ويُعرض عالميًا في 2019 وهو من أفضل الأفلام الآسيوية الفيلبينية لهذا العام.

أقرأ أيضًا: الوسيم والمتمرد والحاوي.. فاروق الفيشاوي كما عرفته

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام آسيوية في 2019: لن تندم على مشاهدتها"

أضف تعليقًا