شاهد أفضل مشاهد تصادم السيارات في تاريخ السينما

مشاهد تصادم السيارات
0

في الوقت الذي تقضي فيه أقسام المؤثرات الخاصة أوقاتاً إضافية لإنشاء مدن بأكملها، عوالم، ومجرات من بضعة مليارات من البكسلات، لا تزال مشاهد تصادمات السيارات المعتادة مثيرة إلى حدٍ كبير. ربما تكون حوادث تصادم السيارات أمراً عادياً جداً، ولكن رؤية مشهد لسيارة حقيقية تصطدم بسيارة أخرى، تصطدم بجدار، أو حتى تدور وتتأرجح في الهواء يعطي الجماهير دفعة حماسية. هناك الكتلة، والقوة الدافعة، وكذلك الفوضى العارمة التي يتم التحكم فيها ببراعة حتى تراها على الشاشة، وواقعية الشخصيات والمركبات هما السببان الأساسيان لإفراز الأدرينالين لديك. ولا تحتاج سوى أن تشاهد تلك اللقطات التالية من تلك الأفلام لكي تفهم لماذا حوادث السيارات هي العنصر الرئيسي في أفلام الأكشن الأكثر شهرة.

No Country for Old Men

مشاهد تصادم السيارات - No Country For Old Men

هذا المشهد بسيط للغاية ويكاد يخلو من الإضافات المعتادة في تلك المشاهد، لكن الواقعية الساذجة، بالإضافة إلى تلك الصورة التي تقشعر لها الأبدان لأنطون شيغور – الضحية والناجي الوحيد من حادث التصادم -، نجحت في أن تكون مخيفة بمعنى الكلمة. الأسلوب التجريدي، ونمط الحياة البسيط في هذا المشهد كان من شأنه أن يعزز الشعور المقلق لدى الجمهور تجاه شيغور. إنه لمشهد مثير حقاً.


Vanilla Sky

مشاهد تصادم السيارات - Vanilla Sky

تبدأ كاميرون دياز بقيادة السيارة بشكل جنوني أكثر فأكثر تعبيراً عن مشاعرها. وبجانبها نشاهد توم كروز عاجزاً، ومن ثم يدرك ببطء أنه تحت رحمة إمرأة مجنونة. يُظهر المشهد الأخير وحشية بسيطة لحادث سيارة عادي جداً، ومخيف إلى حدٍ كبير.


The Bourne Supermacy

مشاهد تصادم السيارات - The Bourne Supermacy

مطارادات السيارات، والتصادمات اللاحقة لها أصبحت ورقة رابحة بامتياز في سلسلة أفلام Bourne. في ذلك المشهد تحديداً في الجزء الثاني من السلسلة الذي كان بعنوان The Bourne Supermacy، انطلق دامون حول باريس في سيارة أجرة بأقصى سرعة، محاولاً الهروب من سيارة رينج روفر. تحرير المشهد متقن للغاية، وأوجَد الكثير من التوتر والإثارة حيث يحاول كل سائق التخلص من الآخر. مشاهد أكشن فردية أخرجت لنا في النهاية مشهداً إبداعياً لا يزال يحتفظ بالواقعية إلى حد كبير.


The Dark Knight

مشاهد تصادم السيارات - The Dark Knight

الفيلم الثاني من ثلاثية باتمان الرائعة للمخرج كريستوفر نولان، وهو أقل واقعية من بورن. في فيلم The Dark Knight نرى مشهداً لتحطم سيارة قصير نسبياً، ولكنه قوي بشكل كبير. باتمان يحاول إيقاف جرار ومقطورة مع دراجته النارية المسلحة. في البداية، ترى باتمان على دراجة نارية صغيرة كما لو أنه سيلعب لعبة الدجاج مع الجوكر. ومع ذلك، بدلا من مهاجمة جوكر وجها لوجه، قام بتوجيه الجزء الأمامي من الشاحنة ناحية سلسلة من أعمدة الإنارة، مما تسبب في انقلاب الوجه الخلفي للأمام. مشهد مباشر وغير واقعي نوعاً ما لكنه بكل تأكيد عبقري.


Death Proof

مشاهد تصادم السيارات - Death Proof

في مشهد مثير آخر، يعترض كورت راسل “البهلوان مايك” طريق أربع فتيات بسيارته وجهاً لوجه، وذلك أثناء سيرهم في طريق ريفي ليلاً وهم يستمعون إلى الراديو. المشهد يثير التوتر ببراعة في الجمهور المشاهد، وذلك بتكراره أكثر من مرة مترقبين ما سيحدث لكل من الفتيات الأربعة نتيجة لحادث التصادم الوحشي في كل تكرار، ومن الجدير بالذكر أن الفيلم من إخراج الرائع كوينتن تارنتينو.


Bad Boys II

مشاهد تصادم السيارات - Bad Boys II

أنتم تعلمون أن الأمور تسير على نحو غريب ومجنون نوعاً ما عندما يظهر “مايكل بي”. تجري أحداث هذا المشهد على الطريق السريع كما نشاهد أبطالنا، مارتن لورانس وويل سميث، يطاردون الأشرار الذين يحاولون قتلهم. مشهد مثير ورائع، بالإضافة إلى المزاح بين لورانس وسميث، جعله واحداً من أروع مشاهد تصادم السيارات على الإطلاق.


Final Destination 2

مشاهد تصادم السيارات - Final Destination 2

عندما تقوم بخداع الموت ومن ثم يأتي ليبحث عنك، فعلى الأرجح من الأفضل البقاء بعيداً عن الطريق السريع. عمل رائع ومشهد مروع يستحق عن جدارة أن يكون ضمن أفضل المشاهد من ذلك النوع.


إذا كنت من هواة مشاهدة الأفلام وخصوصاً تلك التي تحتوي على مشاهد تصادم السيارات ، فبالتأكيد هناك العديد من اللقطات المشابهة التى لا يُمكن أن تُمحى من ذاكرتك. شاركنا بها في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "شاهد أفضل مشاهد تصادم السيارات في تاريخ السينما"