أفضل أفلام الأبطال الخارقين في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

بعد سنةٍ مليئةٍ شَهِدت حضورًا كبيرًا لأفلام الكوميكس بوك من عالمي Marvel السينمائي و DC السينمائي، وخاصةً Marvel الذي كان له التواجد الأقوى في الساحة السينمائية العام الماضي بأفلام ”Avengers: Infinity War“ الذي حصد أكثر من ملياري دولار في البوكس أوفيس العالمي. إلى جانب فيلم ”Black Panther“ الذي خطف العديد من الجوائز العالمية، ومن أبرزها وأشهرها ثلاث جوائز أوسكار دخل عبره التاريخ من أوسع أبوابها.

وسيكون عشاق الكوميك بوك في موعدٍ مثيرٍ وحماسي هذا العام أيضًا مع أفلام ”Avengers: Endgame“ الذي سيشهد المعركة النهائية بين الطاغية والغازي ثانوس والبقية الباقية من فريق المنتقمون بقيادة توني ستارك/آيرون مان وستيف روجرز/كابتن أمريكا. والجزء الثاني من سلسلة أفلام الرجل العنكبوت الجديدة تحت عنوان ”Spider-Man: Far From Home“. وفيلم ”Captain Marvel“ من عالم Marvel السينمائي الذي تم عرضه الشهر الماضي ورافقه ردود أفعال سيئة من بعض الجماهير والنقاد.

وسيشهد هذا العام حضور فيلمين فقط من عالم DC السينمائي ”Shazam!“ بطولة زاكاري ليف، والذي قد حاز على مراجعات ممتازة من النقاد أثناء عروضه الأولية. والجميع سيكون بانتظار الفيلم الخاص بشخصية الجوكر الذي سيكون من بطولة الرائع والمتألق خواكين فينيكس، ومن إنتاج Warner Bros بالتعاون مع DC، ولكنه سيكون منفصلاً عن عالم DC السينمائي، وسيتم عرضه في السادس من أكتوبر القادم.

ولا ننسى أنه سيكون لشركة واستوديوهات FOX مشروعان جديدان مقتبسان من كتب الكوميكس الخاصة بعالم Marvel الخيالي، حيث ستبدأ FOX هذه السنة بفيلم ”Dark Phoenix“ الذي ينتمي إلى عائلة رجال آكس أو X-Men، والذي سيكون من بطولة نجمة مسلسل ”Game of Thrones“ الممثلة صوفي ترنر بدور جاين غراي/فينيكس. وفيلم آخر ينتمي أيضًا إلى عائلة رجال آكس تحت عنوان ”The New Mutants“، يتناول قصة المتحولين الجدد الذين يشكلون الدفعة الأولى المتخرجة من مدرسة البروفيسور تشارلز زافييه.

أفضل أفلام كوميكس 2019 لشهر يونيو

Dark Phoenix

فيلم Dark Phoenix أفضل أفلام الكوميكس

تاريخ العرض: 7 يونيو 2019

على خطى فيلم ”X-Men: Apocalypse“ فشلت شركة FOX في مشروعها الجديد مرةً أخرى، حيث جاءت النتائج عكس المتوقع وحظي الفيلم بالكثير من التقييمات السلبية، واصفين الفيلم بأنه مخيب للأمال وخاتمة فوضوية طويلة الأمد بالرغم من الحملة الترويجية الكبيرة والواسعة التي أعلنوا عنها القائمون على الفيلم، وحظي بردود أفعال سيئة للغاية، ونال تقييم 6.1 على موقع IMDb حتى هذه اللحظة، وتقييم 43 على موقع Metascore من أصل 52 مراجعة. وسجل أسوأ أفتتاحية في تاريخ سلسلة أفلام ”X-Men“ ب33 مليون دولار!

الفيلم من بطولة نجمة مسلسل ”Game of Thrones“ الممثلة صوفي ترنر بدور جاين غراي/عنقاء الظلام. وتدور أحداثه في عام 1992، وبعد إنضمام جاين غراي إلى فريق رجال-أكس، تقوم بتطوير قوى وقدرات جديدة خارقة وكبيرة لشخصيتها، التي تفسدها وتحولها إلى شخصية ”فينيكس المظلمة“، فيصبح أعضاء فريق المتحولين رجال-إكس أمام خيار صعب في أن يحسموا قرارهم بأن حياة أحد أفرادهم ليست أكثر قيمة من حياة البشر أجمعين. بطولة جينيفر لورانس، جيمس مكافوي، مايكل فاسبيندر، جيسيكا شاستاين، نيكولاس هولت. ومن إخراج سايمون كينبيرج. 

أفضل أفلام كوميكس 2019 لشهر أبريل

Shazam!

فيلم Shazam! شازام أفضل أفلام الكوميكس

تاريخ العرض: 5 أبريل 2019

تدور أحداثه حول فتى مُتبنى يدعى بيلي باتسون فقد والديه عندما كان صغيرًا، وهو يعيش حاليا حياة تائهة بين إثبات نفسه وإيجاد عائلته التي لا يعرف عنها شيء، لكن بشكل غريب ومفاجئ يلتقي بساحر يمنحه قوى استثنائية تُمكّنه من التحول إلى بطل خارق بمجرد أن ينطق الكلمة السحرية “شازام”، قوى استثنائية لا يعرف ما يفعل بها! وتمكنه من إمتلاك حكمة ”سليمان“ وقوة ”هرقل“ وقدرة ”أطلس“ وقوة ”زيوس“ وشجاعة ”أخيل“ وسرعة الزئبق ليصبح هو كابتن مارفل الأسطوري. 

فيلم ”Shazam!“ هو المشروع الوحيد لعالم دي سي السينمائي هذا العام، وتعتبر مغامرة كوميدية ناجحة، الذي جاء ليُنعش أمال عالم دي سي الذي افتقر لركائن سينمائية مقارنة مع عالم مارفل. فيلم ”Shazam!“ هو من بين الأفلام الفردية في عالم دي سي التي حققت النجاح المطلوب والذي انتظره العديد من عشاقه. مع أداء مميز قدمه الممثل زاكاري ليفي بدور شازام! الذي كان أحد الركائز المهمة في تفوق الفيلم. 

من بطولة النجم آشر آنجل في دور بيلي باتسون، والذي يبلغ من العمر 14 عامًا والذي كان يعمل في نظام الرعاية البديلة منذ أن تخلت عنه والدته الوحيدة كطفل. يتم إرساله للعيش مع مجموعة من الأطفال بالتبني، ويصادق واحدًا منهم، وهو فريدي الذي يقوم بدوره نجم فيلم الرعب ”It“ جاك ديلان جرازر. وسيواجه بيلي وفريدي الدكتور ثاديوس سيفانا (مارك سترونج) الإنسان الذي يجمع قوى الشر ويريد قدرات بيلي لنفسه.

Avengers: End Game

فيلم Avengers: End Game أفضل أفلام الكوميكس

تاريخ العرض: 23 أبريل 2019

ثاني أفلام عالم مارفل السينمائي وأضخمها التي تختتم مسيرة عشرة أعوام لهذا العالم الخيالي الممتد. والذي رافق عرضه ردود أفعال إيجابية سواء على المستوى النقدي والمادي، حيث لاقى إقبالاً جماهيريًا كثيفًا أثناء عروضه الرسمية، فضلاً عن إيراداته الضخمة التي فاقت الملياري و700 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي. وهو أحد أكثر أفلام مارفل طموحًا وتأثيرًا حتى يومنا هذا، وأنتهى بخامتة مرضية للمعجبين، وبداية عالم سينمائي جديد. 

الفيلم يعتبر الجزء الرابع من سلسلة أفلام ”Avengers“، وهو الفيلم رقم الثاني والعشرون في عالم مارفل السينمائي. قصته تدور بعد المحاولة الفاشلة لأعضاء فرقة المنتقمون في إيقاف ثانوس وغزوه لكوكب الأرض، وإستحواذه على الأحجار اللامتناهية الستة. يقوم البقية الباقية من فريق المنتقمون وبمساعدة كابتن مارفل بالسفر عبر الزمن والتصدي على ثانوس وتدمير أحجار القوة الستة التي تعطيه قوة عظيمة بإمكانه إبادة نصف الكائنات التي تعيش على الأرض. 

نجحا الأخوان أنتوني وجو روسو في تقديم خاتمة عظيمة بعد قصة طويلة امتدت عبر 22 فيلمًا. من بطولة روبرت داوني جونيور بدور آيرون مان، كريس إيفانز بدور كابتن أمريكا، مارك رافلو بدور هالك، كريس هيمسورث بدور ثور، سكارليت جوهانسن بدور بلاك ويدو، جيريمي رينر بدور هوك آي، بول رود بدور آنت مان، إلى جانب بري لارسون بدور كابتن مارفل. 

أفضل أفلام كوميكس 2019 لشهر مارس

Captain Marvel

فيلم كابتن مارفل

تاريخ العرض: 6 مارس 2019

الفيلم الذي أشعل حرب الآراء المتضاربة بين طرفين، طرف كرِه الفيلم، وطرفٌ آخر دافع عن الفيلم قبل حتى أن يشاهدوه! فكانت الآراء مختلفة بين فانز عالم Marvel وبعض النقاد الذين قالوا بأن الفيلم مخيبٌ للآمال على نطاق واسع للبطلة كارول دانفرز، وغير مرتبط، وفشل في تقديم قصة مُثيرة تجذب المشاهد، وارتكب بعضاً من أخطاء أفلام عالم DC السينمائي وهو التركيز المنصب على إعداد البطلة من أجل إظهارها في المستقبل في أفلام جديدة بدلاً من التركيز على الفيلم نفسه.

الفيلم كان من بطولة النجمة الحاصلة على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة رئيسية عام 2016 الممثلة بري لارسون بدور كارول دانفرز/كابتن مارفل. وصامويل جاكسون بدور نيك فيوري مؤسس فريق المنتقمون. وجود لو بدور الشخصية الشريرة. ومن إخراج آنا بودن ورايان فليك.

تدور أحداثه خلال سنوات تسعينيات القرن الماضي حول طيارة من سلاح الجو اسمها كارول دانفرز تتحول إلى واحدة من أقوى الأبطال الخارقين في الكون بعد تعرّضها لحادث طيران في أحد المرات، وهو ما أدى لتغيّر التركيبية الجينية للـ DNA الخاص بها، مما أعطاها تلك القوة الخارقة. تستعين كارول بقواها الخارقة من أجل إيقاف حرب قاتلة عابرة للمجرات بين جنسين من الكائنات الفضائية. ويُعتبر هذا الفيلم أول مجزوءة في أحداث عالم مارفل السينمائي منذ بدايته سنة 2008.

أقرأ أيضًا: أهم أفلام الأكشن لعام 2019 حتى الآن

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام الأبطال الخارقين في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما"

أضف تعليقًا