قائمة بأفضل مسلسلات مصرية 2018 حققت أعلى مشاهدات وجذبت الأنظار

مسلسلات مصرية 2018
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

على عكس العام الحالي، والذي انقضى منه تقريبًا أكثر من النصف ولم نرى سوى القليل من الأعمال الجيدة فيما يخص التليفزيون، كان العام الماضي مليء بالأعمال التلفزيونية  المميزة سواء داخل السباق الرمضاني أو خارجه والتي كانت جيدة بشكل كبير وتمتع أغلبها بنسب مُتابعة مرتفعة وحصل الكثير منها على آراء إيجابية كثيرة، وكانت تتعدد أنواعها بين الكوميدي والدراما والجريمة. وفيما يلي سوف نستعرض أفضل مسلسلات مصرية 2018 التي حظت بجماهيرية عالية.

أقرأ أيضًا: سألنا متابعي أراجيك عن أفضل المسلسلات المصرية بالنسبة لهم… وهذه القائمة كاملة

أفضل مسلسلات مصرية 2018

1- طايع

مسلسل طايع هو التعاون الأول بين السيناريست “محمد دياب” والمخرج “عمرو سلامة” وتدور أحداثه حول الطبيب “طايع” الذي يتعاون مع الشرطة للإيقاع بعصابة تهريب آثار والتي يتزعمها حربي والذي يسعى للثأر من “طايع” لمقتل أحد أفراد عائلته.

المسلسل من بطولة عمرو يوسف، عمرو عبدالجليل، صبا مبارك، وسلوى محمد علي وغيرهم العديد من الممثلين.

لم يأتى تصدُّر مسلسل طايع على مواقع التواصل الإجتماعي من فراغ، فقد كان يدور داخل قالب من الدراما المصحوبة بالتشويق والذي أدى إلى وجود أحداث صادمة غالبًا في معظم الحلقات.

وتدور أحداثه داخل الصعيد، بين عاداتهم وحياتهم ومعضلة “الثأر” التي تُمثل ركن مهم في حياة الصعيد وهي الدافع الرئيسي لأحداث المسلسل وتؤثر تأثير مباشر على قرارت البطل، فنراه يدخل السجن طوعًا للهرب من “سلسلة التار” التي ستحدث إن لم يتصرف.
وقد قدم كلًا من عمرو يوسف، صبا مبارك، وعمرو عبد الجليل أداءًا مذهلًا مما جعل المشاهدين متعلقين بشخصياتهم ومندهشين كل حلقة مما يروه أمامهم واعتبروا المسلسل من مسلسلات مصرية 2018 المميزة للغاية.

وبالأخص عمرو عبد الجليل الذي أشاد الكثيرين بأداءه في هذا المسلسل، وحرصوا فيما بعد على متابعة كل عمل جديد يقدمه سواء في السينما أو في التلفزيون.


2- سابع جار

مسلسل سابع جار تم عرضه خارج السباق الرمضاني، حيث بدأ عرضه في السادس عشر من شهر أكتوبر لعام 2017 واستمر لموسمين وتم عرض الموسم الثاني منه في العام 2018.

وقد أحدث “سابع جار” ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لافتقار التليفزيون لمثل تلك النوعية من المسلسلات ليعتبروه من أفضل مسلسلات مصرية 2018 التي عرضت هذا العام.

و”سابع جار” هو مسلسل اجتماعي من الدرجة الأولى، تدور أحداثه داخل عمارة واحدة ويتم تسليط الضوء بالتساوي على سُكان هذه العمارة، حياتهم ومشاكلهم وكيف تتشابك حيواتهم بداخل بعضها البعض.

قصة وسيناريو وحوار المسلسل ل “هبة يسري” أما كتابة الحلقات فهي مشتركة ل هبة يسري، منة إكرام، سما أحمد، ومنة فوزي. والإخراج ل أيتن أمين، نادين خان، وهبة يسري.

هناك أكثر من عامل لنجاح هذا المسلسل، أولها هو الاختلاف الكبير بين كل شخصية والأخرى، فنجد لكل شخصية أفكارها الخاصة ودوافعها وأيدولوجياتها المختلفة عن تلك الخاصة بالشخصيات الأخرى.

أما العامل الثاني فهو الاختيار الممتاز للمكان الذي تدور فيه الأحداث. فالبيوت في تلك العمارة هي نسخة متشابهة كثيرًا للبيت المصري الحقيقي، من حيث مقنيات البيت لأماكن الأثاث وصولًا إلى الروح المصرية التي تنبعث من تلك البيوت والتي تفرض نفسها على المشاهد فيشعر وكأنه يجلس في بيته، ذلك ساعد على اندماج المشاهدين وسط الأحداث وشعورهم بأن ما يحدث داخل تلك الشاشة هو جزء من قصصهم وحياتهم.

والعامل الثالث هي الأحداث نفسها، الأحداث التي تكاد تلامس الواقع بطريقة متماثلة.. لا يوجد أحداث بعيدة عن الواقع ولو بمسافة قليلة، وذلك سبب آخر جعل المشاهد يتوحد مع ما يحدث للشخصيات ويتعاطف معها أو يشفق عليها.

المسلسل من بطولة جمع كبير من الممثلين، على رأسهم شيرين، دلال عبدالعزيز، ومحمود البزاوي.

3- أبو عمر المصري

مسلسل أبو عمر المصري مقتبس من رواية “عز الدين شكري فشير” والتي تحمل نفس الإسم. سيناريو المسلسل ل “مريم نعوم” وقام ببطولته أحمد عز، أروى جودة، منذر ريحانة، عارفة عبد الرسول، وفتحي عبد الوهاب.

وتدور أحداث المسلسل حول المحامي “فخر الدين” الذي يأسس هو وأصدقائه من المحامين تنظيم يهدف إلى إيجاد حلول لمشاكل وقضايا الناس بعيدًا عن أسعار المحاماة المبالغ فيها، ثم تواجههم بعض المشاكل التي تؤدي إلى هروب فخر الدين خارج مصر.

استطاع “أبو عمر المصري” أن يجمع حوله عدد كبير من المشاهدين الذين اعتبروه من أفضل مسلسلات مصرية 2018 عرض في رمضان هذا العام وذلك يرجع لجودة النص الأصلي والسناريو الخاص ب مريم نعوم والذي أمد العمل بقدر كبير من الإثارة والتشويق الممتزج بدراما جيدة للغاية.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام سيلفستر ستالون : الأسطوري الذي تمسك بحلمه حتى حققه

4- الوصية

مسلسل “الوصية” هو العمل الكوميدي الوحيد في هذه قائمة مسلسلات مصرية 2018 التي نقدمها هنا، وهو بطولة أحمد أمين، أكرم حسني، ريم البارودي، وعارفة عبد الرسول.

المسلسل كتابة أيمن وتار ومصطفى حلمي، وإخراج خالد الحلفاوي. وتبدأ أحداثه مع وفاة والد “إبراهيم” الشهير ب “إبو” وترك له ثروة لا يأخذها إلا بعد تنفيذ وصيته بمساعدة صديقه “سمسم”.. وتدور الأحداث في أجواء كوميدية تمامًا.

نجح مسلسل الوصية في جذب عدد كبير من الجمهور والذي تعلّق بالشخصيات وبالأحداث والأغاني الأصلية الموجودة في المسلسل.

ومن أكثر عوامل نجاح مسلسل الوصية هي شخصية “سمسم” التي جسدها “أحمد أمين” وهو “ابن الدادة” الذي يساعد “إبو” في تنفيذ وصية والده ليستطيع الحصول على ميراثه.

واستطاع أحمد أمين وضع بصماته الخاصة عليها ورسم لها شخصيتها الخاصة المختلفة سواء عن طريق ملابس الشخصية أو طريقة كلامه وتفكيره، فنرى في بعض الأحيان جانب درامي لشخصية سمسم رغم كون العمل كوميدي بالمقام الأول. وذلك كله جعل من شخصية “سمسم” حالة خاصة وأصبحت بفضل مواقع التواصل الاجتماعي “تريند” تحدث عنه الكثيرين خلال فترة عرض المسلسل وحتى بعدها.


5-
ليالي أوجيني

أكثر ما يميز مسلسل “ليالي أوجيني” هو الزمن الذي تدور فيه الأحداث. فالمسلسل يتخذ من الأربعينات زمنًا لوقوع أحداثه.

ويدور المسلسل حول “كارمن”/ “أمينة خليل” التي تهرب من القاهرة إلى بورسعيد بعد مشاجرة بينها وبين زوجها ينتج عنها قتلها له فتهرب وتعمل في “تياترو أوجيني” لتجني المال لتسافر وتأخذ أبنتها التي كان قد أرسلها زوجها إلى فرنسا، لتلتقي هناك ب الدكتور “فريد”/ “ظافر العابدين” الذي يعيش حياة تقليدية بزواج تقليدي من زوجة أخيه المتوفي.

ليالي أوجيني مقتبس من عمل أسباني ويرجع أصل الأسم إلى إمبراطورة فرنسا “أوجيني دي مونيتو كوتيسه”. والمسلسل من إخراج “هاني خليفة” وكتابة “إنجي القاسم” و”أسماء عبد الخالق”. ويشارك أمينة خليل وظافر العابدين في بطولة المسلسل الممثلة اللبنانية كارمن بصيص، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، انتصار، أسماء أبو اليزيد، وخالد كمال وهو من أفضل مسلسلات مصرية 2018 الرومانسية.

6- عوالم خفية

عوالم خفية هو المسلسل السادس المشترك بين عادل إمام بطلًا للمسلسل ورامي إمام مخرجًا له وهو من أشهر مسلسلات مصرية 2018 وتدور أحداثه حوال الصحفي هلال كامل / عادل إمام، الذي تقع في يديه كتاب “عوالم خفية” وهو مذكرات لممثلة ماتت في ظروف غامضة، وتتسبب الحقائق المكتوبة في هذه المذكرات إلى وقوع هذا الصحفي في مشاكل تُعرّض حياته للخطر.

المسلسل كتابة مشتركة ل أمين جمال، محمد محرز، ومحمود حمدان.. ومن بطولة عادل إمام، هبة مجدي، فتحي عبد الوهاب، وصلاح عبدالله.

كان لرسم شخصية الصحفي “هلال” النصيب الأكبر في تحديد مسار أحداث المسلسل، فنحن أمام صحفي معارض للحكومة ودائمًا ما تتسبب مقالاته في إثارة الرأي العام وذلك بالأساس ما يدفعه إلى نشر الوثائق التي وجدها في هذه المذكرات حيث أنها وثائق تتعلق بالمخابرات فيتحمس الصحفي لمعرفة السر وراء هذه المذكرات.. وعلى هذا الأساس نرى أن المسلسل يتعرض لقضايا مجتمعية وسياسية كثيرة.. حيث كان السيناريو على درجة عالية من الوضوح فيما يتعلق بهذه القضايا.

أقرأ أيضًا: جولة في أهم المسلسلات المصرية في رمضان 2018

7- الرحلة

مسلسل الرحلة هو التعاون الثاني على التوالي بين المخرج حسام علي وبين الممثل باسل الخياط بعد مسلسل “30 يوم” الذي تم عرضه في رمضان 2017.
وتدور أحداث المسلسل بين ثلاثة قصص منفصلة لأشخاص مختلفة جمعتهم رحلة طيران واحدة، فتتعرف الشخصيات ببعضها البعض وتتشابك فيما بعض حكاياتهم وأسرارهم التي يحملها كل منهم.

سيناريو المسلسل للمؤلفة السورية نور شيشكلي وبطولة باسل خياط، ريهام عبدالغفور، حنان مطاوع، ثراء جبيل, مي سليم، ووليد فواز.

يناقش مسلسل الرحلة على مدار حلقاته “المرض النفسي” وكيف من الممكن أن ينشأ من الصِغر وينمو مع الطفل حتى يكبر معه، وكيف يصبح المريض النفسي خطر على من حوله فيأذيهم ويأذي نفسه.
أثار الرحلة آراء المشاهدين بشكل كبير، خاصةً فيما يتعلق بأداء باسل خياط الذي للمرة الثانية على التوالي يقوم بدور شخص مريض نفسي ولكن رغم ذلك فإن الإختلاف بين الشخصيتين كبير، ولكل واحدة منهم بصمات مختلفة ساعدت باسل خياط ألا يقع في فخ التكرار، وقد أدى شخصية “أسامة” في “الرحلة” بحرفية عالية جعلته حديث جميع متابعي المسلسل.

0

شاركنا رأيك حول "قائمة بأفضل مسلسلات مصرية 2018 حققت أعلى مشاهدات وجذبت الأنظار"

أضف تعليقًا