أفضل أفلام 2015 – شهر يونيو

0

افضل افلام يونيو 2015

يعتبر موسم أفلام صيف كل عام من أقوى مواسم الأفلام على طول السنة ومن اكثرها صلابةً ونجاحاً، وذلك يعود بسبب الأعمال الضخمة الكبيرة التي يتم تركيز نشرها في هذا الوقت المحدد من السنة، بشكل مختلف عن العام الفائت أتت 2015 بأرقام كبيرة جداً في شباك التذاكر العالمي، وهذا لحدّ الآن ما يميزها عن العام الفائت الذي اتسم بضعف مادي غريب في مجال أسواق الأفلام حول العالم بالرغم من مشاهدتنا لأعمال سينمائية خالدة.

لم تتمحور 2015 حول الربح والنجاح فقط بل أيضاً شملت الجودة السينمائية المرتفعة، ونحن هنا للتحدّث عن أفضل ما قدمته هذه السنة في شهرها السادس أي للحديث عن افضل افلام يونيو 2015 ..

Insidious: Chapter 3

Insdious-Chapter-3-1 - افضل افلام يونيو 2015

سنبدأ اللائحة بلمحة مرعبة خفيفة، تميّزت 2015 لحدّ الآن بعدد من أفلام الرعب الرائعة، لم يتمكن في الواقع الجزء الثالث من سلسلة أفلام Insidious من حصر نفسه مع المجموعة ذاتها لكنه قدّم جودة لا بأس بها وكميّة ممتازة من الرعب المخيف، بشكل عام أفضل من الثاني شهد بعض التحسّن الواضح لكن لا أظن أنه افضل من الجزء الأول الأصلي لكن احتوى على بعض النقاط الإيجابية المغايرة عن الفيلمين السابقين.

تجري أحداث قصة الفيلم في زمن سابق للجزء الأول مع نظرة أولية للأحداث الخارقة بوجود الموهوبة إليز رانى ومواجهتها السابقة للشر الذي حام في الجزأين الأول والثاني حول عائلة لامبيرت، ولم يُحقق الإيرادات الهائلة المرغوبة (87 مليون دولار فقط) مقارنةً بأفلام رعب متوسطة ومنخفضة المستوى الأخرى، وحتى ميزانيته كانت مرتفعة قليلة نسبياً حيث قُدّرت بـ (10 مليون دولار).

Jurassic World

افضل افلام يونيو 2015 - Jurassic World

بالنسبة لهذا الفيلم الإيرادات ليست أبداً بالمشكلة، باختصار شديد شقّ الفيلم طريقة ليصبح ثالث أنجح أفلام 2015 وما زال عداده في ازدياد، ثامن أنجح فيلم في تاريخ السينما، وأنجح أفلام السلسلة بشكل عام، ذلك بعض تحقيقه لإيرادات هائلة قدرها (1.272 بليون دولار) مقابل ميزانية بلغت (150 مليون دولار).

يُركّز الفيلم بشكل رئيسي على تقديم متعة كبير وبصريات لا يمكن تجاهلها، لكن من نواحي أخرى ستلاحظ ضعف واضح في محتواه حيث فشل حرفياً في مجاراة روعة الأفلام السابقة، لذى يعد بشكل رئيسي فيلم خاص بموسم أفلام الصيف، ترفيهي في المقام الأول.


Spy

افضل افلام يونيو 2015 - Spy

شهدنا لحدّ الآن في 2015 ضعفاً في مجال الكوميديا، لكن أتى هذا الفيلم أو هذا الشهر بشكل عام لتعديل الكفة قليلاً، أجدد أفلام ميليسا ماكارثي هو أكثر افلامها اقناعاً بالنسبة لي من الناحية الكوميدية، أشرف بول فيغ على الفيلم وأضاف الأكشن المناسب لنقل هذا الفيلم الممتع بالاستعانة أيضاً بجود لو، روز بيرن، ميراندا هارت وجيسون ستاثام الذي كان أحد النقاط الإيجابية الهائلة في هذا الفيلم.

قد تشعر بسيطرة الأكشن على مجريات الفيلم وطريقة عرضه في تجاهل تام للكوميديا لمشاهد كثيرة، لكن عندما يتم تقديم الكوميديا تُقدّم على النحو الصحيح، حصد الفيلم ما يقارب الـ (200 مليون دولار) من شباك التذاكر العالمي بينما قُدّرت ميزانيته الكاملة بـ (65 مليون دولار).


Dope

افضل افلام يونيو 2015 - Dope

فيلم كوميدي وأكشن آخر، كان مفاجئة شهر يونيو دون شك، أحد الأفلام المستقلة التي حصلت على عرضها الأولي في مهرجان Sundance السينمائي في بداية هذا العام، لتتزاحم بعد ذلك الكثير من شركات الإنتاج المختلفة على حقوق نشر الفيلم العالمية والأمريكية، واستطاع بعض ذلك تحقيق إيرادات قدرها (13 مليون دولار).

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة أصدقاء في المدرسة الثانوية وانشغالهم بعملية اختيار الجامعة المناسبة لهم مستقبلاً، يدخلون في عالم يبتعد كثيراً عن سياق حياتهم، أضف على ذلك سيناريو قوي وقصة ممتعة ترفيهية إلى جانب أداء قويّ من طاقم الفيلم وفي مقدمتهم شاميك مور ستحصل على فيلم سيفاجئك لمحتواه دون شك ولن ترغب أبداً في تفويته.


Love & Mercy

افضل افلام يونيو 2015 - Love & Mercy

بين الكوميديا وأفلام الإنتاج الضخمة يأتي هذا الفيلم وأخيراً ليكشف قليلاً عن الجانب الدرامي للأفلام التي خُصص عرضها لعام 2015، فيلم سيرة ذاتية عن حياة الموسيقي الشهير بريان ويلسون أحد أعضاء فرصة The Beach Boys، ويأخذ الفيلم عنوانه من أحد أغانيه الذي نُشرت في 1988.

تم إنتاج هذا الفيلم في 2014 وعُرض سابقاً في مهرجان تورنتو السينمائي، ليتلقى الآن بعد عرضه كميّة كبيرة من النقد الإيجابي وليحقق معها إيرادات اقتربت من الـ (10 مليون دولار) يقدّم الفيلم دراما قويّة ممتعة مشكلاً إضافة مميزة لموسم الأفلام هذا فضلاً عن نقص المحتوى الدرامي لحدّ الآن بين أفلام 2015.


Inside Out

افضل افلام يونيو 2015 - Inside OUt

فعلتها مجدداً، وستفعلها مرة أخرى على الأغلب! لا تعرف Pixar معنى الفشل، حيث قدمت لنا مرة أخرى فيلم رسوم متحركة مبتكر، ذكّي، هائل بصرياً وعميق لدرجة لا تُصدّق أبداً، ساعدت عوامل كثيرة إلى جانب قلّة أفلام الرسوم المتحركة هذا العام في تحقيق الفيلم لـ (90.4 مليون دولار) في أسبوعه الأول مما جعله يتخطى فيلم Avatar كأكبر افتتاح لفيلم بفكرة أصلية في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي.

وصلت إيرادات الفيلم لحدّ الآن إلى (310 مليون دولار) وما زال في دور العرض، بلغت ميزانيته (175 مليون دولار) تم استثمارها لصنع فيلم قد يدخل تاريخياً كواحد من أفضل أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق، تدور أحداث الفيلم في عقل فتاة صغيرة ومحاولة مشاعرها الخمسة الفرح، الغضب، الاشمئزاز، الخوف والحزن قيادتها في حياتها، لوحة سينمائية رائعة بكل معنى الكلمة عليك مشاهدتها عند أقرب فرصة.


بالنظر لـ افضل افلام يونيو 2015 نلاحظ موازنة هذه السنة لبعض القيم السينمائية التي فُقدت في الأشهر السابقة مثل الكوميديا، الدراما وأفلام الرسوم المتحركة، ينتظرنا في شهر يوليو جرعة أخرى دسمة من الأفلام الرائعة، لنرى على ماذا ستؤول عليه الأمور في الفترة السينمائية القادمة.

هل شاهدت هذه الأفلام؟ ما رأيك بها؟ وهل هناك فيلم آخر تم عرضه في شهر يونيو يستحق وضعه تحت لائحة افضل افلام يونيو 2015 ؟ شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم..

0