صورة من فيلم Before Sunrise
0

تساهم الأفلام التي نشاهدها في حياتنا اليومية في تشكيل وعينا ومشاعرنا بشكل أكبر مما نتوقع، ولهذا تعتبر الأفلام من العوامل المؤثرة في سلوكنا اليومي وتفاعلنا مع حياتنا اليومية، هناك الكثير من الأفلام التي تساعدنا على تطوير حياتنا والتشجع على اتخاذ خطوات للأمام، ومن تلك الأمور السفر، جميعًا تقريبًا نحب السفر ولكن لا نتشجع على القيام بتلك التجربة ولهذا نقدم لكم اليوم جولة مع قائمة بأهم 7 أفلام تشجعك على السفر، فاستعدوا واربطوا الأحزمة.

فيلم Eat Pray Love

هو فيلم أمريكي من إنتاج العام 2010 من نوعية الدراما الرومانسية، ويتحدث عن امرأة متزوجة تشعر بالفشل وعدم السعادة في حياتها الزوجية، فتقرر الطلاق والبحث عن نفسها في حياة أخرى وبشكل آخر فتسافر حول العالم من أجل إيجاد السلام النفسي والتوازن في حياتها، وقد حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا جعله يحقق إيرادات عالمية تجاوزت 204 مليون دولار أمريكي.

وجاء الفيلم من بطولة النجمة الأمريكية المتألقة جوليا روبرتس والتي حصدت العديد من الجوائز العالمية، أهمها جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Erin Brockovich عام 2000 كأفضل ممثلة، ويشاركها البطولة النجم الإسباني خافيير باردم والذي حصد أيضًا العديد من الجوائز العالمية، أهمها جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم No Country for Old Men عام 2007 كأحسن أداء تمثيلي، وحصل الفيلم على تقييم 5.8 من 10 في تصويت الجمهور على الموقع العالمي IMDB.

فيلم Before Sunrise

هو فيلم رومانسي أمريكي من إنتاج العام 1995، تدور أحداثه حول شاب أمريكي وطالبة فرنسية يلتقيان على متن قطار يسافر عبر أوروبا، واتفقا على قضاء ليلة معًا في شوارع فيينا والتجول في المدينة والحديث عن اتجاهات ومعتقدات كل منهما عن الحياة والحب وأشياء أخرى، ولسوء الحظ يعلم كلاهما أن هذه ستكون ليلتهما الوحيدة معًا.

وجاء الفيلم من بطولة النجم إيثان هوك والذي ترشح للعديد من الجوائز العالمية أهمها جائزة الأوسكار، وتشاركه البطولة الممثلة الفرنسية جولي دلبي والتي ترشحت أيضًا للعديد من الجوائز العالمية أهمها جائزة الأوسكار، وقد قاما بأدوار مذهلة معًا فقد شارك كلاهما في جزأين آخرين للفيلم بعنوان Before Sunset عام 2004 و Before Midnight عام 2013، وحصل الفيلم على تقييم 8.1 من 10 في تصويت الجمهور على الموقع العالمي IMDB، وقد حصل أيضًا على تقييم للكبار فقط.

فيلم Out of Africa

هو فيلم أمريكي من إنتاج العام 1985 من نوعية الدراما الرومانسي، تدور أحداثه حول البارونة التي تعيش في الدنمارك مع زوج خائن، تحاول بشتى الطرق أن تحبه وتأقلمه على الاستقرار لكنها لا تنجح، فتسافر في رحلة إلى أفريقيا وتقابل صيادًا يحب حياته في أفريقيا فتشعر بالانجذاب نحوه، حصل على تقييم 7.2 من 10 في تصويت الجمهور على الموقع العالمي IMDB.

وجاء الفيلم من بطولة النجمة المتألقة ميريل ستريب، والتي حصدت 3 جوائز أوسكار عن دورها في فيلم The Iron Lady المنتج عام 2011 و Kramer vs. Kramer عام 1979 و Sophie’s Choice عام 1982، وشاركها البطولة الممثل روبرت ريدفورد الذي حصل أيضًا على جائزة أوسكار، وقد حاز الفيلم على 7 جوائز أوسكار، وحقق إيرادات عالمية تجاوزت 227 مليون دولار أمريكي.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام دراما في عام 2020 .. عام يختتم بفيلم لتوم هانكس وآخر لمريل ستريب

فيلم Wild

هو فيلم أمريكي من إنتاج العام 2014 من نوعية الدراما الاجتماعية، تدور أحداثه حول فتاة تقرر بداية رحلة الـ 1100 ميل سيرًا على الأقدام وحدها بعد وفاة والدتها وطلاقها، تجد نفسها محطمة نفسيًا ومنغلقة على حياتها فتبدأ هذه الرحلة لتستعيد نفسها كما كانت عليها، حصل الفيلم على تقييم 7.1 من 10 في تصويت الجمهور على الموقع العالمي IMDB، وقد حصل أيضًا على تقييم للكبار فقط.

وجاء الفيلم من بطولة النجمة الأمريكية ريس ويذرسبون، والتي حصلت على جائزة أوسكار عن دورها في فيلم Walk the Line المنتج عام 2005 كأفضل أداء تمثيلي، وشاركتها البطولة الممثلة الأمريكية لورا ديرن، والحاصلة أيضًا على جائزة أوسكار عن دورها في فيلم Marriage Story المنتج عام 2019 كأفضل أداء تمثيلي، وحقق الفيلم نفسه إيرادات عالمية تجاوزت 52 مليون دولار أمريكي.

فيلم The Secret Life of Walter Mitty

هو فيلم أمريكي من إنتاج العام 2013 من نوعية الخيال والكوميديا والدراما، تدور أحداثه حول موظف حالم يهرب من الواقع المجهول ويختفي في عالم مليء بالبطولات والرومانسية والأكشن، إلا أن يجد أنه وزميله في العمل مهددان بفقدان وظيفتهما، فيتحرك في عالمه الحقيقي ويبدأ رحلة عالمية تتحول إلى مغامرة غير عادية، حصل الفيلم على تقييم 7.3 من 10 في تصويت الجمهور على الموقع العالمي IMDB.

وجاء الفيلم من بطولة الممثل الأمريكي بن ستيلر وهو نفسه الكاتب والمخرج للفيلم، وقد اشتهر من خلال بطولته في فيلم Night at the Museum المنتج عام 2006 وقد تكون من 3 أجزاء، وشاركته البطولة النجمة الأمريكية كريستين ويج التي قدمت العديد من الأفلام الشهيرة ومنها Bridesmaids المنتج عام 2011، وتجاوزت الإيرادات العالمية للفيلم نفسه 188 مليون دولار أمريكي.

فيلم Last Holiday

هو فيلم أمريكي من إنتاج العام 2006 من نوعية المغامرة والكوميديا والرومانسية، تدور أحداثه حول امرأة خجولة تقدم استقالتها بعد تشخيص إصابتها بمرض خطير، فتقرر أن تغتنم الفرصة لاتخاذ قرارات جريئة فتقوم بسحب جميع مدخراتها من البنك، وتسافر لتعيش في أفخم فندق في وسط أوروبا للتمتع بأيامها الأخيرة.

وجاء الفيلم من بطولة النجمة الأمريكية كوين لطيفة التي شاركت في العديد من الأفلام الشهيرة منها فيلم Bringing Down the House المنتج عام 2003، وشاركها البطولة الممثل الأمريكي إل إل كول جي الذي شارك في العديد من الأفلام الشهيرة منها Deliver Us from Eva المنتج عام 2003، وقد حصل الفيلم على تقييم 6.5 من 10 في تصويت الجمهور على الموقع العالمي IMDB.

خرج ولم يعد

بالنسبة لي بشكل شخصي يعتبر الفيلم المصري خرج ولم يعد من أكثر الأفلام الملهمة والتي تشجع على السفر وعلى المغامرة والتغيير بشكل عام، ويتناول الفيلم قصة البطل عطية الذي يعمل موظفًا وتحاصره المدينة بالتلوث والحياة الكئيبة من كل جانب، ليسافر إلى الريف هربًا من ضغوط حياته الاجتماعية مع خطيبته القاهرية وفي الريف يعيش تجربة لم يتوقعها ويمكث هناك لفترة وتتغير نظرته للحياة إلى الأبد ويقع في قصة حب جديدة.

الفيلم من إنتاج عام 1984، وجاء من بطولة النجم المصري يحي الفخراني وشاركه في الفيلم وحش الشاشة العربية وملك الترسو فريد شوقي، وشاركتهم البطولة النجمة ليلى علوي، وقصة الفيلم مقتبسه من رواية قصيرة بعنوان براعم الربيع للمؤلف هيربرت بيتس، وقام بتعريبها للسينما السيناريست المصري عاصم توفيق وأخرجها العظيم محمد خان، ويعتبر الفيلم من العلامات المميزة في السينما المصرية وهو من نوعية الدراما الاجتماعية.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام رعب في عام 2020 وغياب الأفلام الكبيرة هذا العام

0

شاركنا رأيك حول "قائمة أفضل أفلام تشاهدها لتشجعك على السفر"