مسلسلات نتفليكس 2021
0

استحوذت شاشة “نتفليكس” الرقمية، على قوائم مشاهدات الكثير من عشاق الفن والدراما خلال الأعوام الأخيرة، في كثير من بلدان العالم العربي والغربي سيان وذلك من الأفلام والمسلسلات.

كما اعتادت المنصة الأمريكية على تقديم باقة متنوعة سنويًا، ما بين الدراما الكوميدية والرومانسية والأكشن والإثارة والتشويق والجريمة، تميزت مسلسلاتها الأصلية لهذا العام عن بقية الإنتاجات العالمية، التي تعرض عَبر القنوات الفضائية أو منصات إلكترونية أخرى منافسة.

واليوم “أراجيك فن” تستعرض لكم أفضل مسلسلات نتفليكس 2021 الأصلية ما بين الخيالي الدرامي والوثائقي خلال عام 2021، مع باقة من أبرز نجوم السينما والدراما العالميين، التي تصلح للمشاهدة العائلية أو مع الأصدقاء.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: شهر يناير

Pretend It’s A City

تأتي سلسلة ”Pretend It’s A City” التي تحمل توقيع المخرج الأمريكي الكبير مارتن سكورسيزي، واحدة من أفضل مسلسلات نتفليكس الوثائقية لهذا العام، والتي لا تزال تحجز مقعدًا رئيسيًا في قوائد المشاهدة لرواد المنصة.

طوال مشاهد السلسلة ترافق الأمريكية فران ليبويتز المشاهدين؛ حيث نرى جمال شوارع مدينة نيويورك بعينيها أثناء رفقتها، في إطار ذاتي مرح، كاشفًا جوانب إنسانية متعلقة بفكر واَراء الكاتبة التي تجمعها علاقة صداقة قوية بـ ” سكورسيزي”.

حصل ”Pretend It’s A City” الذي طرح في اليوم الثامن من شهر يناير الماضي، على تقييمات جيدة عقب عرضه لأول مرة خلال عام 2021، وصلت لـ 8.2 على موقع IMDB، كما حرص مجموعة من النقاد على التعبير عن تحليلاتهم النقدية واَرائهم به من خلال عدة مواقع إخبارية أجنبية؛ حيث وصفه البعض بـ “أطول حوار بين اثنين يستعدى انتباهك الشديد طوال الحديث”، بحسب المنشور على موقع “Indiewire“.

Lupin

مسلسل “Lupin” بطولة الممثل الفرنسي عمر سي Omar Sy، استطاع أن يحجز مقعدًا في قوائم أفضل مسلسلات نتفليكس خلال عام 2021، بعد طرح عرضه الأول من خلال الشاشة الرقمية في اليوم الثامن من شهر يناير لعام 2021.

تدور أحداث مسلسل الإثارة والأكشن، حول شاب مراهق يدعى “أساني ديوب”، والذي تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد وفاة والده، وهو ما يدفعه لخوض الكثير من المغامرات حتى ينتقم للظلم الذي تعرضا له، محاولة للبحث عن السُبل الأفضل للعيش.

يشارك في بطولة الجزء الأول من مسلسل  الغموض والتشويق ذات الـ 7 حلقات، إلى جانب عمر سي، نخبة من الفنانين المتميزين منهم لوديفين سانيي، و كلوتيلد هيسمي، وفنسنت لونديز.

نجاح كبير كان حققه “Lupin” بعد أول أسبوع من عرضه، محتلاً المركز الثاني في قوائم الأكثر مشاهدة على منصة “نتفليكس” في أمريكا، وحرصت المنصة الأمريكية اَنذاك عن الإعلان استعدادهم طرح الجزء الثاني من المسلسل الفرنسي الأكثر نجاحًا في الموسم الفني بصيف 2021.

Night Stalker: The Hunt For a Serial Killer

قصة مسلسل “Night Stalker: The Hunt For a Serial Killer” هي التي تجعله إحدى أفضل مسلسلات نتفليكس، التي انطلق عرضها في اليوم الثالث عشر من شهر يناير لعام 2021.

تدور أحداث الدراما الأمريكية المستوحاة من الواقع، حول مصير “ريتشارد راميريز” أحد أبرز القتلة المحترفين في أمريكا، مرورًا بمرحلة المطاردة، حتى وصوله للحكم والعدالة، موثقة إحدى القضايا الهامة في تاريخ البلدة، وعلى الرغم من المأساة الكبيرة التي تحملها الأحداث، إلا أنه استطاع أن يجذب قدرًا كبيرًا من قوائم المشاهدة لرواد المنصة العالمية.

يشارك في مسلسل الجريمة والإثارة، الذي وصل تقييمه لـ 7.5 على موقع IMDB، جيل كاريلو، و فرانك ساليرنو، و توني فالديز، و لوريل إريكسون، و بول سكولنيك.

أقرأ أيضًا: مسلسل نمرة اتنين .. حكايات بين الواقع الصادم والدراما الباهتة

أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: شهر مارس

Murder Among the Mormons

يعد “Murder Among the Mormons” أحد أفضل مسلسلات نتفليكس لهذا العام، والتي تحمل طابعًا توثيقيًا لتفاصيل واحدة من أهم الجرائم في التاريخ، التي شغلت الرأي العام وهزت الكنيسة في عام 1985.

حصل المسلسل الذي يأتي من إخراج جاريد هيس، وتايلر ميسوم، على تقييم يصل لـ 7.1، على موقع IMDB، خلال أول شهر من عرضه؛ حيث انطلق عرضه في اليوم الثالث من شهر مارس لعام 2021.

تعرض خبر عرض المسلسل لعدة انتقادات قبل طرحه؛ بسبب تناول القضية ذاتها في كتب وأعمال فنية سابقة خلال السنوات الماضية، بحسب ما رأي البعض أنه لن يقدم شيئًا إضافيًا عما تحدثوا عنه من قبل، لكن سرعان ما تبدلت هذه الرؤية بعد عرضه، كما ذُكر في عدة مقالات نقدية منها المنشور على “religionnews.com“.

The One

يعد مسلسل “The One” أحد أفضل مسلسلات نتفليكس التي عرضت في اليوم الـ 12 من شهر مارس لعام 2021، وتدور أحداثها في إطار الخيال العلمي والجريمة والإثارة.

قصة الدراما الأمريكية حول محاولة باحثين لإيجاد طريقة ما تساعد في توافق العلاقات الغرامية والاجتماعية والإنسانية بين البشر، من خلال استخدام حمض نووي، ولكن الاكتشافات تسوقهم لما هو أخطر من ذلك.

يشارك ببطولة مسلسل الإثارة والتشويق، الذي يأتي في 8 حلقات، نخبة من الممثلين المتميزين؛ منهم: هانا وير، و ديمتري ليونيداس، وأمير المصري، و ديارميد مرتاغ، و إريك كوفي أبريفا.

وكان أعرب النجم أمير المصري، في حوار خاص سابق لـ مجلة “أراجيك فن”، قبل عرض مسلسل “The One”، عن اعتزازه بالمشاركة في السينما والدراما المصرية والعالمية سيان خلال الخمس أعوام الأخيرة، لافتًا إلى أنه دومًا ما يبحث عن التحدي الجديد الذي سيخوضه من خلال الشخصيات الدرامية التي يجسدها على الشاشة.

WAFFLES & MOCHI

مسلسل ”WAFFLES & MOCHI” للمخرجين جيريمي كونر وأليكس بريفرمان، يعد من أبرز مسلسلات نتفليكس لهذا العام، والتي تصلح للمشاهدة العائلية وتناسب ذائقة الأطفال والكبار على مدار 10 حلقات، في إطار الإثارة والتشويق.

تدور أحداث الدراما الأمريكية التي انطلق عرضها في اليوم 16 من شهر مارس الجاري، حول حلم طهي الأطعمة، لشخصين يسميان “وافلز” و”موتشي”، الذي يسعيان لتحقيقه داخل منطقة ممتلئة بالأطعمة المجمدة؛ ولكن يحول دون إتمامه طبيعة وظروف المكان اللذين يتواجدان به.

إلى أن يسقوهما القدر للعمل بمتجر تمتلكه سيدة على قدر لا بأس به من الخبرة، والتي تجسد دورها ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وما بين المفاجاَت التي يكتشفونها في مغامراتهم اليومية، تزداد خبرتهم بثقافات عدة بلدان حول العالم والتي يأتي منها وصفات أطعمة إيطاليا واليابان.

يشارك في تجسيد WAFFLES & MOCHI إلى جانب تمثيل ميشيل أوباما، مسئول تحريك الدمى ميشيل زامورا، وبيوت مايكل، وجوناثان كيدر، وراس واكو، وديونا أليس برنيت، وتالييا غيليام، وآندي هايورد، ، وجورج كونر، في أجواء من الدراما الأسرية التي تصلح للمشاهدة في معظم الإجازات الرسمية والأعياد.

The Irregulars

يستحوذ مسلسل “The Irregulars” على اهتمام رواد المنصة الإلكترونية؛ خاصة في قوائم مشاهدة أفضل مسلسلات نتفليكس لهذا العام، بعدما انطلق عرضه الأول في اليوم الـ 26 من شهر مارس لعام 2021.

تدور أحداث دراما الفانتازيا والجريمة حول مجموعة من المراهقين الشباب؛ “جيسي، وبيلي، وسبايك، وليو، وبيا”، يحاولون التحقيق في مجموعة جرائم غامضة ومثيرة بلندن، في إطار مساعدة دكتور يسمى “واتسون” ومعاونه “شيرلوك هولمز”.

يشارك في بطولة المسلسل الذي يأتي من تأليف توم بيدويل، نخبة من الفنانين؛ منهم: ماكيل ديفيد، وثاديا جراهام، وجوجو ماكاري، و دارسي شو، وهاريسون أوسترفيلد.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام نتفليكس في عام 2020 .. الحصان الجامح في هذا العام الذي غابت فيه السينما

أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: شهر أبريل

The Serpent

يتصدر مسلسل”The Serpent” قوائم أفضل مسلسلات نتفليكس لهذا العام، منذ بدء عرضه في اليوم الثاني من شهر أبريل، محققًا تقييم يصل لـ 7.7/10 على موقع IMDB.

أحداث مسلسل الجريمة والأكشن مستوحاة من قصة حقيقية، تدور حول جرائم القاتل المتنكر واللص الحقيقي الذي يدعى “تشارلز سوبراج”، ومراحل مطاردة السلطات له إلى أن تحققت العدالة ونال عقوبته المنتظرة.

يشارك في دراما الـ 8 حلقات التي أخرجها هانز هيربوتس وتوم شانكلاند، نخبة من الفنانين المتميزين، منهم: طاهار رحيم، وبيلي هاول، وجينا كولمان، وإيلي بامبر، وماتيلد وارنييه.

Shadow & Bone


استحوذ مسلسل  ”Shadow & Bone” على نسب مشاهدات وتقييمات مرتفعة، ضمن قائمة أفضل مسلسلات نتفليكس لعام 2021، تصل لـ 7.8/10 على موقع IMDB، بعد انطلاق عرضه في اليوم الثالث والعشرين من شهر أبريل.

تدور أحداث دراما المغامرات والأكشن حول الفتاة اليتيمة الموهوبة “ألينا ستاركوف”، التي تتغير حياتها رأسًا على عقب، بعد إطلاقها قوة غير طبيعية تغير مصير ما حولها.

ينتمي لنوعية المسلسلات ذات الحلقات القصيرة التي لا تتجاوز الـ 8 حلقات، ويشارك في بطولته جيسي مي لي، وأرشي رينو، وفريدي كارتر، وأميتا سومان.

The Innocent

تصدر مسلسل “The Innocent” قوائم أفضل مسلسلات نتفليكس للعام الجاري، عقب بدء عرضه في اليوم الثلاثين لشهر أبريل، محققًا تقييمات فنية عالية تصل لـ 8.0/10 على IMDB.

أحداث قصة الغموض والأكشن مأخوذة عن عمل روائي شهير للكاتب هارلان كوبين، والتي تم معالجتها دراميًا خلال 8 حلقات، حول جريمة غامضة تغير مصائر كل أطرافها الذين يتقابلون لأول مرة في إطار فك شفرة اللغز الذي يحاوطها.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين المتميزين، منهم: ماريو كاساس، وأورا جاريدو، وألكسندرا جيمينيز، وسام فيور، وسانتي بونس، وتشافي سايز.

أقرأ أيضًا: أفلام الجريمة2021 .. إليك قائمة مليئة بالقتل والسرقة وعالم العصابات المثير

أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: شهر مايو

Jupiter’s Legacy

تصدر مسلسل” Jupiter’s Legacy” قائمة أفضل مسلسلات نتفليكس لهذا العام، منذ بدء عرضه في اليوم السابع من شهر مايو، محققًا تقييمات جيدة تصل لـ 6.9/10 على موقع IMDB.

تدور دراما المغامرات والأكشن ذات الـ 8 حلقات، حول محاولات الجيل الجديد من الأبطال الخارقين، لاستكمال مسيرة أجدادهم وأبائهم، للحفاظ على السلام والأمن على الأرض، في إطار ولائهم للمبادئ والقيم التي تربوا عليها.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين المتميزين، منهم: جوش دوهاميل، و بن دانيلز، وليزلي بيب، وأندرو هورتون، و إيلينا كامبوريس، ومايك وايد، ومات لانتر.

The Upshaws


يعد مسلسل “The Upshaws” أحد أفضل مسلسلات نتفليكس 2021، التي بدأ عرضها في اليوم الثاني عشر من شهر مايو، محققًا نسب مشاهدة جيدة وتقييمات تصل لـ 6.9/10 على موقع IMDB الشهير.

تدور أحداث سيت كوم الكوميدي الاجتماعي حول عائلة أمريكية من أصل أفريقي، تنتمي للطبقة العاملة في المجتمع؛ تكافح وتعمل لتلبية متطلبات الحياة، في إطار من المغامرات اليومية وسط الأجواء الأسرية.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم؛ منهم: مايك إيبس، وكيم فيلدز، ودياموند ليونز، وواندا سايكس، وخالي سبراجينز، ويشترك في الإخراج كلا من شيلدون إيبس، وكين ويتينجهام، وفيل لويس، وروبي كونتري مان، وكيلي بارك.

Halston


استطاع مسلسل”Halston” تصدر قائمة مشاهدات رواد منصة نتفليكس، خلال وقت قصير منذ طرحه في اليوم الرابع عشر من شهر مايو للعام الجاري، محققًا نسب تقييمات جيدة تصل لـ 7.6/10 على موقع IMDB.

دراما السيرة الذاتية ذات الـ 5 حلقات، توثق أبرز المحطات العملية الهامة لمصمم الأزياء الأمريكي الشهير “هالستون”، وتأثيره الكبير على مختلف التصميمات والأزياء والموضة التي اشتهرت في هذا العصر، فضلاً عن إلقاء الضوء على جوانب إنسانية في حياته.

يشارك في المسلسل نخبة متميزة من الفنانين إلى جانب “إيوان ماكجريجور” البطل الذي يجسد دور “هالستون”، منهم: ريبيكا ديان، وديفيد بيتو، وكريستا رودريجيز، وسيتزكا روز، وجيان فرانكو رودريجيز.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام رعب في عام 2020 وغياب الأفلام الكبيرة هذا العام

أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: شهر يونيو

(5) Workin’ Moms

يتصدر الموسم الخامس من مسلسل “Workin’ Moms” قوائم أفضل مسلسلات نتلفيكس لهذا العام، بعد عرضه من خلال شاشة المنصة الأمريكية في اليوم الخامس عشر من شهر يونيو، فيما أعلن صناعه عن استعدادهم لطرح الموسم السادس خلال الفترة المقبلة.

تتبع أحداث الدراما الكوميدية حياة 4 سيدات؛ ما بين الصراعات اللائي تقابلهن في حياتهن المهنية والعائلية وعلاقاتهن العاطفية، حيث تقدم كلا منهن الدعم والمساعدة للأخرى على طريقتها الخاصة، دون إبداء أحكام ظالمة أو سطحية.

يشارك في تجسيد المسلسل نخبة من الفنانين؛ منهم: كاثرين ريتمان، وداني كيند، و جيسالين وانليم، وجونو رينالدي.

Elite(4)

دومًا ما يتصدر مسلسل “Elite” اهتمامات رواد منصة “نتفليكس” وقوائم الأكثر مشاهدة، محققًا تقييمات مرتفعة على موقع IMDb، وهو الأمر الذي تكرر مع طرح جزئه الرابع في اليوم الثامن عشر من شهر يونيو خلال العام الجاري.

تدور أحداث الدراما الأسبانية حول مجموعة من الشباب المراهقين، الذين يتعرضون لعدة تحديات اجتماعية وإنسانية وعاطفية، عندما تتعرض مدرستهم للانهيار، حيث يلقي المسلسل الضوء على حياتهم وكيفية معايشاتهم لهذه المشاكل والتغلب عليها.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين المتميزين؛ منهم: إيتزان إسكاميلا، وعمر أيوسو، و مينا الحماني، و ميجيل برنارديو، وإستر إكسبوزيتو، وأرون بايبر.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: شهر يوليو

Outer Banks (2)

حصد الموسم الثاني من دراما “Outer Banks” اهتمام رواد منصة “نتفليكس” ضمن أفضل مسلسلاتها لهذا العام، بعد بدء عرضه في اليوم الثلاثين لشهر يوليو من هذا العام.

تدور أحداث مسلسل الجريمة والأكشن حول مغامرة مجموعة من الشباب المراهقين حول الوصول لكنز ثمين؛ والتي تدفعهم لمعرفة الكثير من الأسرار الغريبة وخوض العديد من التحديات الصعبة.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين؛ منهم: شيس ستوكس، ومادلين كلاين، و ماديسون بيلي، ورودي بانكوف، و أوستن نورث، و تشارلز إستين.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: شهر أغسطس

Hit & Run

استطاع مسلسل ”Hit & Run” أن يجذب انتباه رواد منصة “نتفليكس” الشهيرة، منذ بدء عرضه في اليوم السادس من شهر أغسطس الجاري، محققًا تقييمات مرتفعة تصل لـ 7.1/10 على موقع IMDB الشهير.

تدور أحداث دراما الجريمة والغموض حول انقلاب حياة زوج رأسًا على عقب، بعد مقتل زوجته بحادث في “تل أبيب”، يحاول جاهدًا لمعرفة الحقائق وفك لغز هذه الوفاة الغامضة، إلا أنه يصطدم بعدة أسرار أخرى تدفعه للدخول في تحديات أكثر شراسة.

المسلسل يأتي من بطولة سانا لاثان وجريج هنري، بمشاركة نخبة من الفنانين الأخرين؛ منهم: ليور راز، وكايلين أووم، ومايكل أرونوف.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: شهر سبتمبر

(5) Money Heist:la casa de papel


يعد الموسم الخامس لدراما” la casa de papel” أحد أهم وأفضل مسلسلات نتفليكس لعام 2021، والتي ينتظرها عشاق المنصة الأمريكية الشهيرة، منذ بدء الإعلان عن إطلاقها في اليوم الثالث من شهر سبتمبر للعام الجاري.

دومًا ما يرافق عرض أجزاء المسلسل الإسباني الشهير، إثارة حالة من الجدل والاهتمام لعروضه والتقييمات حول جودة العمل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والتقييمات المرتفعة على موقع IMDB، والتي تصل لـ 10/8.3.

على الرغم من اعتماد أحداثه على دراما الجريمة والتشويق والأكشن في حكايات إحدى أشهر العصابات التي استطاعت أن تحقق شعبية كبيرة على مستوى الوطن العربي والغربي سيان طيلة فترة عرضه، إلا أنه المسلسل يحمل قدرًا من الواقعية من خلال مناقشة الأوضاع الاجتماعية والإقتصادية في إسبانيا قرابة 13 عامًا تقريبًا.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين؛ منهم: ألفارو مورتي، وأورسولا كوربيرو، و ألبا فلوريس، و باكو توس، وميجيل هيران.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات نتفليكس 2021: قائمة طويلة من إبداعات المنصة التي لا تنتهي"