أوسكار 2020.. هل ستفضل أفلام الميزانية الضخمة على منافسيها؟

أوسكار 2020 .. هل ستفضل أفلام الميزانية الضخمة على منافسيها؟
0

الجوائز السينمائية كثيرة ومتشعبة بالطبع، لكن أهمها بالتأكيد هي جائزة الأوسكار الغنية عن التعريف. حفل أوسكار 2020 سيكون جبّارًا بالفعل، حيث انضم 344 عملًا فنيًّا إلى قائمة المنافسة النهائية، وستكون منافسة شرسة بحق. هذه المرة التفاوت مهول جدًا في الشرائح والتصنيفات، والميزانيات كذلك. لدينا على سبيل المثال Marriage Story من إنتاج نتفليكس، ميزانيته هي 18 مليون دولار فقط، لا أزيد، ولا أقل. بينما على الناحية الأخرى لدينا The Irishman صاحب الميزانية الضخمة التي بلغت 140 مليون دولار، وهو من إنتاج نتفليكس أيضًا.

السؤال الذي يطرح نفسه هنا، والذي طرحته بالفعل مجلة Deadline على لسان ناقدها الشهير Peter Bart: هل ستفضل أوسكار 2020 الأفلام ذات الميزانية الضخمة؟ أم ستنصف الميزانية المحدودة على حسابها كما تفعل دائمًا؟

أوسكار 2020 .. هل ستفضل أفلام الميزانية الضخمة على منافسيها؟

قال بيتر:

على الأرجح أن فيلم Marriage Story وفيلم Parasite لهما فرصة أكبر للفوز على فيلم The Irishman وفيلم Once Upon a Time in Hollywood. وهذا ما تبرهن عليه الاختيارات السابقة للأكاديمية، حيث فاز Moonlight و Spotlight كأبرز فيلمين في العقد الماضي، وهذا يدل على أن سياسة الأوسكار هي: “كلما كان أصغر، كان أفضل”.

وأكمل:

الاستوديوهات حاليًّا تضخ الملايين في أفلام الأبطال الخارقين فقط، حيث لدينا 58 فيلمًا في 2019 فقط، وابتلعوا بدورهم 80% من إيرادات شباك التذاكر العالمي. وعلى رأسهم شركة ديزني وإنتاجاتها في عالم مارفيل السينمائي. بالطبع المفاجأة الكُبرى كانت فيلم Joker الذي وصل إلى 1.1 مليار دولار، وكان تحت عباءة الأبطال الخارقين، لكنه أوجد لنفسه هالة فريدة بعيدًا عنهم.

والجدير بالذكر أن Joker كانت ميزانيته 62 مليون دولار فقط، أي حوالي ثلث ميزانية The Irishman، وبالرغم من ذلك حقق تلك الأرباح المهولة.

والآن عزيزي القارئ، هل تجد أن لجنة أوسكار 2020 ستنحاز للميزانيات المحدودة كما تفعل؟ أم ستُعطي فرصة للميزانيات الضخمة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات!

0

شاركنا رأيك حول "أوسكار 2020.. هل ستفضل أفلام الميزانية الضخمة على منافسيها؟"