أقوى أغاني ٢٠١٩ من الشرق والغرب وحول العالم

أقوى أغاني 2019
0

يمر العام وتظل الأغاني المؤثرة القوية في الذاكرة. موضوعات وأشكال موسيقية مختلفة ومتنوعة اجتهَد مبدعوها في انتاجها مما جعلها تحقق نجاحات مبهرة.

نستعرض في أراجيك أقوى الأغاني العربية والأجنبية بصرف النظر عن تحقيقها لأرقام مشاهدة عالية حيث أن بعضها صدر في الثُلُث الأخير من العام الجاري ولم يحظ بالوقت الكافي للمشاهدة أو الاستماع كما أن هناك أعمال فنية على مستوى عال جدا من الحرفية والصدق ولكن لم تنصفها الأرقام كثيرا.

لنبدأ معاً الرحلة سوياً لاستكشاف الأفضل والأقوى للعام ٢٠١٩.

Daddy

من ألبوم Everyday Life صدرت أغنية Daddy في ٢٠ نوفمبر بموسيقى وتصوير مؤثر للغاية لكي ترصد بشكل غير مباشر معاناة الأطفال اللاجئين في العالم بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص، سواء أثناء هروبهم من بلادهم عبر البحر في أجواء شديدة الخطورة وفقدانهم ذوييهم أو الأطفال الذين حرمتهم الحروب في بلادهم من أبائهم. وصلت الأغنية إلى عدد مشاهدات يصل إلى ٩ مليون على اليوتيوب. وقد اختارت فرقة Cold Play دولة الأردن لحفلة إطلاق الألبوم في إشارة أخرى وتحية إجلال إلى البلد التي يوجد بها أكبر معسكر للاجئين السوريين في العالم.

وإعمل إيه

صدر ألبوم حماقي في بداية العام ويحتوي على ٢٠ أغنية دفعة واحدة وهو رقم ضخم للغاية. ولكن نجحت بشكل استثنائي أغنية ”واعمل إيه؟“ خصوصاً في حفلات الصيف وقاعات الزفاف. وصلت الأغنية إلى حوالي ١١ مليون مشاهدة وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان تامر علي.

Beautiful People

كالعادة يختار ”شيران“ موضوع مختلف وكلمات جديدة. ينتقد حياة المظاهر التي أنتجتها مواقع التواصل الاجتماعي في أغنية Beautiful People ويحاول فيها الانتصار للبشر الحقيقين الذين يعيشون بشكل طبيعي وتلقائي. الأغنية حققت عدد مشاهدات وصل إلى ١٦٥ مليون.

مبقاش سر

أغنية رائعة من الفنانة أصالة تستعرض فيها كل إمكانياتها الصوتية وتعلو فيها بالإحساس إلى القمة. ”مبقاش سر“ أغنية من ضمن أغنيات ألبوم ”في قربك“ الذي صدر في أغسطس من هذا العام. وصلت الأغنية إلى عدد مشاهدات يصل إلى ١٥ مليون مشاهدة وهي أعلى أغنيات الألبوم استماع ومشاهدة وهي من كلمات أمير طعيمة ولحن أحمد زعيم.

كان لك معايا

الأغنية التي أثارت جدل منذ صدورها في مارس حيث قام فريق كايروكي بدمج صوت أم كلثوم موسيقياً بجملة واحدة فقط ”كان لك معايا“ مع تكرارها في المذهب. هذا المزج الذي تم تنفيذه بذكاء كان إحد العوامل التي جعلت الأغنية تحقق نجاحاً مبهراً، ووصلت إلى ما يقرب من ٢٤ مليون مشاهدة وهي من كلمات أمير عيد ولحن وتوزيع كايروكي.

Señorita

بإجمالي مشاهدات يصل إلى ٨١٠ مليون تأتي أغنية ”سينوريتا“ لـ ”سام مينديز“ و ”كابيلا كابيلو“ في مقدمة الأغاني الناجحة جداً هذا العام، وقد وصلت إلى المراكز الخمس الأولى في قوائم اليوتيوب وسبوتيفي لأفضل الأغاني استماعاً لعام ٢٠١٩. الايقاعات اللاتينية الراقصة والتصوير المبهر كانا عاملين هامين في وصولها إلى القمة.

مافيا

في أنجح أغاني هذا العام يظهر محمد رمضان بنفس طريقته وأسلوبه المبهر ومزج ما بين موسيقى البوب والراب مع تصميم رقصات رائع. تحقق الأغنية عدد مشاهدات يصل إلى ١٦٥ مليون مشاهدة بعد أن صدرت في أول يوم من عام ٢٠١٩.

Con Calma

هذه هي الأغنية الأولى على مستوى مشاهدات كل أغاني العام بمليار مشاهدة. يشارك فيها مع Daddy Yankee احد أهم أقطاب موسيقى الراب في التسعينيات Snow والذي استعار منه ”يانكي“ تيمة المذهب الشهيرة لأغنية Informer التي اشتهرت كثيراً في التسعينيات. أغنية مبهرة على مستوى الموسيقى والرقصات والألوان.

هات لي فوديكا وجيفاز

”هنضرب نووي“ هو عنوان فرعي لمهرجان ”هات لي فودكا وجيفاز“ للرباعي ”علي قدورة“ و ”حمو بيكا“ و ”حسن شاكوش“ و“نور التوت“. الجماهيرية الضخمة وصلت بالأغنية لعدد مشاهدات حوالي ١١٥ مليون منذ رفعها على اليوتيوب في أبريل. لا شك أن موسيقى المهرجانات قد فرضت نفسها بقوة على الساحة خلال الخمس سنوات السابقة.

يوم التلات المبهج

يكسر عمرو دياب فكرة يوم التلات ”النحس“ ويصدر أغنية مبهجة ورائعة على كل المستويات مصدرة دوي هائل ونجاح غير متوقع. أغنية ”يوم تلات“ من لحن عزيز شافعي وكلمات تامر حسين وصلت إلى عدد مشاهدات ١١ مليون لتتصدر أغنيات ألبوم ”أنا غير“.

سر الحياة

أغنية عربية مصنوعة بإتقان شديد للمطربة العراقية ”أصيل هميم“ تصل بها لعدد مشاهدات يقترب من ١٨٢ مليون. كلمات شديدة التميّز وصوت ذهبي وأداء شديد الرومانسية والعذوبة وهي من كلمات ”آدم“ وألحان أزهر حدّاد.

إنساي

دويتو قوي ما بين ”سعد لمجرد“ و ”محمد رمضان“ يحقق نجاحاً مدوياً في الصيف، ويظهر به محمد رمضان مرة أخرى في أنجح أغاني العام. ”إنساي“ تصل لعدد مشاهدات ١٨٥ مليون منذ صدورها في يوليو من صيف هذا العام. عنصر الموسيقى والتصوير هو الطاغي على هذا العمل بصرف النظر عن الكلمات والموضوع. كما أن الانسجام على المستوى الفني بين رمضان ولمجرد كان ناجحاً وهو ما ساهم في أن يقوم كلا منها بتعريف الآخر على جمهوره.

Seven Rings

”إيريانا جراندي“ وأغنيتها Seven Rings من أنجح أغاني العام ومتواجدة في كل قوائم الأفضل على كل التطبيقات والمنصات الموسيقية حيث وصلت إلى إجمالي مشاهدات ٦٤٠ مليون.

دخلك منين سرسوب الهوى؟

أنجح الأغاني المصرية لهذا العام بدون جدال مما يجعلها تعلق بالأذن بمنتهى السهولة. ”مصطفى شوقي“ يظهر من مكان غير متوقع ليجعل مصر والوطن العربي يرددون معه ”يا ملطشة القلوب“ من كلمات صابر كمال وألحان بلال سرور. بصرف النظر عن تحقيقها عدد مشاهدات قليل نسبياً يقترب من ٩ مليون منذ صدورها في شهر سبتمبر ولكن في بعض الأحيان لا يقاس النجاح بالأرقام خاصة عندما تكون أغنية سوف تبقى كثيراً في تاريخ الموسيقى في مصر.

0

شاركنا رأيك حول "أقوى أغاني ٢٠١٩ من الشرق والغرب وحول العالم"