تعرف على أهم شخصيات عمل DC القادم فيلم Birds of Prey

فيلم Birds of Prey
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ينتمي فيلم Birds of Prey إلى عالم دي سي السينمائي الممتد DC Extended Universe ويحل بالمرتبة الثامنة ضمن تسلسل أفلامه، وهو مُقتبس عن سلسلة كتب مصورة صادرة من قبل DC بنفس العنوان وتتولى إخراجه كاثي يان بينما كتبت له السيناريو كريستينا هودسون ومن المقرر طرحه في دور العرض العالمية في فبراير 2020.

تدور أحداث فيلم Birds of Prey حول تحالف مجموعة من الشخصيات النسائية البارزة في عالم DC -من الأبطال والخصوم- من أجل التصدي لإمبراطور الجريمة في مدينة جوثام المُلقب بـ”القناع الأسود”، ومن المتوقع أن يُساهم الفيلم في توسعة عالم DC السينمائي بطرق عِدة، أولها إلقاء نظرة أقرب على مدينة جوثام وأجوائها الظلامية، بالإضافة إلى تقديم العديد من الشخصيات الجديدة التي سوف يكون لها تأثير بارز في أحداث أفلام هذا العالم السينمائي التالية وفي مقدمتها الأجزاء الثانية لفيلمي Suicide Squad و Justice League، ومن خلال الفقرات التالية تستعرض أراجيك فن معكم قائمة بأهم تلك الشخصيات:

اقرأ أيضاً: فيلم فرقة العدالة Justice League .. نصف ملحمة نصف مهزلة!!

هارلي كوين Harley Quinn

شخصية هارلي كوين

هي في الأصل طبيبة نفسية تُدعى “هارلين فرانسيس كوينزل” وكانت عضوة ضمن طاقم مصحة “أركام” والمسؤولة عن المجرم المُختل الجوكر، ونشأت بينهما علاقة دفعتها لمساعدته على الهروب ومن ثم قام بغمرها في مواد كيميائية حَوّلتها إلى مَسخ مُشابه له بصورة كبيرة، وعاونته -على مَرّ السنين- في تنفيذ جرائمه وباتت تُعرف بلقب “ملكة مدينة جوثام” واسمها المُستعار “هارلي كوين”، كما أصبحت من ألد أعداء البطل الخارق باتمان.

يتم تجسيد شخصية هارلي كوين من قبل الممثلة مارغوت روبي وهي الوحيدة بين الشخصيات الرئيسية في فيلم Birds of Prey التي سبق لها الظهور ضمن عالم دي سي السينمائي المُمتد (DCEU) وكان ذلك بفيلم Suicide Squad إنتاج 2016؛ حيث شهدت أحداثه تجنيدها من قبل “أماندا ويلر” ضمن الفرقة الانتحارية التي تضم عدداً من الأشرار الخارقين، والتي تم تأليفها من أجل تنفيذ عدد من المهام المُعقدة لصالح الحكومة مُقابل إنقاص مُدة العقوبة الموقعة عليهم، لكن في نهاية الأحداث ساعدها الجوكر على الهروب من سجن “بيل ريف”.

اقرأ أيضاً: فيلم Suicide Squad…حينما تصنع الدعاية ضجة لا تُستحق

بلاك كناري Black Canary

شخصية بلاك كناري Black Canary

أعيدت صياغة تاريخ وخلفية شخصية بلاك كناري على صفحات الكوميكس عِدة مرات وشهدت العديد من التغيرات، لكن القصة الأكثر شيوعاً تقدمها باسم “ديانا لوريل لانس” التي وُلِدت لوالدين من أبرز مُكافحي الجريمة المُنظمة؛ إذ كان والدها لاري لانس أحد ضباط الشرطة الشُرفاء المشهود لهم بالكفاءة بينما والدتها -التي تسمى أيضاً ديانا- تحارب الجريمة سراً وهي الكناري السوداء الأصلية.

قررت لوريل لانس السير على درب الأسرة والاتجاه إلى مكافحة الجريمة في الخفاء وهي في التاسعة عشر من عمرها، ومن ثم تلقت تدريباً مكثفاً على فنون القتال على يد صديقها المُقرب تيد غرانت؛ ومن ثم قررت ارتداء زيّ والدتها ومنحت نفسها اسمها المُستعار لتصبح بذلك بلاك كناري الثانية والأكثر الشهرة.

قُدمت شخصية بلاك كناري للمرة الأولى في أواخر الستينيات من العدد 75 من سلسلة Justice League of America، وقد تم تجسيدها على الشاشة عدة مرات بالأعمال المُقتبسة عن إصدارات DC Comics ولعل كان الظهور الأبرز لها من خلال مسلسل Arrow، بينما يشهد فيلم Birds of Prey أول ظهور لها ضمن عالم دي سي السينمائي وتجسدها خلاله الممثلة جورني سموليت بيل.

اقرأ أيضاً: مسلسل Arrow… خليط مثالي لمحبي القصص المصورة و المسلسلات التلفزيونية

الصيادة Huntress

شخصية الصيادة Huntress

ظهرت شخصية هيلينا بيرتينيلي/الصيادة على صفحات الكوميكس في أواخر السبعينيات من خلال إصدار Super Stars #17، وبعد نحو عقد كامل وتحديداً في 1989 صدرت السلسلة الخاصة بها The Huntress وهي واحدة من البطلات اللواتي حَملن لقب “بات جيرل” وحاربن إلى جانب البطل الخارق الأشهر باتمان.

تم تقديم الشخصية بسلسلة The Huntress بصفتها ابنة أحد أكبر عائلات المافيا في مدينة جوثام، وقد تعرضت في طفولتها للاختطاف والتعذيب من قبل إحدى العصابات المُنافسة بهدف اغتيال والدها نفسياً، وفي مرحلة الشباب سافرت هيلينا بيرتينيلي وتدربت على يد حارسها الشخصي المُعين من قبل والدها، قبل أن تعود في النهاية إلى موطنها الأصلي -مدينة جوثام- سعياً وراء الثأر ومكافحة النشاط الإجرامي لعائلات المافيا بما في ذلك عائلتها مُتخذة لنفسها هوية سرية تُعرف بلقب الصيادة The Huntress، تتسم هيلينا بالتهور والاندفاع وعدم الالتزام بأي حدود أو التقيُد بمعايير مُعينة، وكان ذلك سبب دائم في اضطراب علاقتها بـ”بروس واين/باتمان” الذي يرفض أسلوبها العنيف وتعمدها اغتيال العديد من خصومها.

يُمكن القول بأن شخصية “الصيادة” واحدة من شخصيات DC المميزة المُهملة التي لم تُقدم حتى الآن على الشاشة بالصورة الملائمة، حتى أن ظهورها بالمواسم الأولى من مسلسل Arrow كان باهتاً وغير مؤثر بالقدر الكافي، وقد تم إسناد الشخصية في فيلم Birds of Prey للممثلة ماري إليزابيث وينستد.

رينيه مونتويا Renee Montoya

شخصية رينيه مونتويا Renee Montoya

تعتبر رينيه مونتويا من شخصيات عالم DC الحديثة نسبياً إذ ظهرت لأول مرة في عقد التسعينيات من خلال إصدار Batman #475 ومسلسل الرسوم المتحركة Batman: The Animated Series، وفي كلاهما تم تقديم رينيه مونتويا بصفتها شُرطية مُعنية في وحدة الجرائم الكبرى في مدينة جوثام مما يتيح لها فرصة التواصل المباشر مع باتمان، لكن مع مرور الوقت تشعر رينيه بالاشمئزاز من الفساد المُستشري في قسم الشرطة ومن ثم تقرر الاستقالة من العمل الرسمي والاتجاه إلى مكافحة الجريمة سراً.

سبق تقديم شخصية الشُرطية رينيه مونتويا على الشاشة الصغيرة بالموسم الأول من مسلسل Gotham، بينما يشهد فيلم Birds of Prey أول ظهور سينمائي لتلك الشخصية ويتم تجسيدها خلاله بواسطة الممثلة روزي بيريز.

اقرأ أيضاً: مسلسل Gotham .. نظرة جديدة للمدينة الملعونة

كاساندرا كين Cassandra Cain

شخصية كاساندرا كين Cassandra Cain

تعتبر كاساندرا كين من الشخصيات الحديثة نسبياً في عالم الوطواط حيث جاء ظهورها الأول في عام 1999، وهي فتاة بكماء تمتلك العديد من المهارات القتالية الفائقة، وبعدما أثبتت جدارتها بالثقة بإنقاذها لمفوض الشرطة جيم جوردون قبل بروس واين/باتمان ضمها إلى صفه ومنحها رداء ولقب “بات جيرل”، لكن في وقت لاحق اكتشف العديد من الحقائق المُريبة عن ماضيها؛ حيث تبين أن تم تدريبها منذ ولادتها بهدف أن تكون حارسة شخصية مثالية وقاتلة فريدة من نوعها وأنها ارتكبت جريمة قتل فعلياً وهي في الثامنة من عمرها.

مَرت شخصية كاساندرا كين منذ ظهورها الأول بالعديد من التطورات واتخذت العديد من الهويات السرية وحملت ألقاب مختلفة منها “باتجيرل”، “بلاك بات”، “أورفان”. سوف يتم تقديم الشخصية في فيلم Birds of Prey في مرحلة الطفولة وتجسدها ضمن أحداثه الممثلة إيلا جاي باسكو.

رومان سيونيس/بلاك ماسك

شخصية بلاك ماسك Black Mask

يُصنف القناع الأسود Black Mask دائماً ضمن قائمة أبرز الأشرار في عالم باتمان بشكل خاص وعالم الكوميكس بصفة عامة، وقد تم تقديم تلك الشخصية والتعريف بها في منتصف الثمانينيات من خلال إصدار Batman #386، ومن ثم تكرر ظهوره بصفته أحد أباطرة الجريمة في مدينة جوثام وأحد ألد خصوم البطل الخارق باتمان.

يتم تقديم بلاك ماسك في إصدارات الكوميكس باسم رومان سيونيس الذي وُلِد لواحدة من العائلات المرموقة في مدينة جوثام، لكنه عانى في طفولته من إهمال والديه بسبب انشغالهما بتكوين الثروات والحفاظ على مكانتهما الاجتماعية، حتى أنهما قد أجبراه على مُصادقة بروس واين بهدف التقرب من عائلته الثرية، وفي شبابه قام رومان بإحراق قصر عائلته والذي أسفر عن مقتل كل المتواجدين بداخله بما في ذلك والديه، ومن ثم جمع العشرات من الخارجين على القانون واستغلهم في تنفيذ العديد من السرقات الكبرى والعمليات التخريبية بعدما أخفى هويته الحقيقية باستخدام قناع أسود منحوت على هيئة جمجمة وكان ذلك سبباً في تلقيب الآخرين له بـ”القناع الأسود”.

تأخر الظهور السينمائي لشخصية بلاك ماسك كثيراً حتى أصبح بمثابة مَطلب جماهيري من قبل مُحبي ومُتابعي القصص المصورة، وقد كان يأمل الكثيرون أن يتم تضمين الشخصية إلى ثلاثية The Dark Knight التي قدمها المخرج كريستوفر نولان قبل سنوات وهو ما لم يتحقق، ليكون بذلك أول ظهور سينمائي للشخصية من نصيب فيلم Birds of Prey ويجسدها خلاله الممثل إيوان ماك-جريجور.

اقرأ أيضاً: أشهر أشرار الكوميكس … أيهم تتمنى ظهوره في عالم DC السينمائي؟

فيكتور زاز Victor Zsasz

شخصية فيكتور زاز Victor Zsasz

تصَوّر شخصية فيكتور زاز على صفحات الكوميكس -والأعمال المُشتقة عن إصدارات DC- كقاتل مُختل، يتلذذ بإبادة الآخرين وزهق أرواحهم بأكثر الطرق وحشية، كما أنه يضع علامة على جسده مقابل كل نفس يقوم بقتلها. تم ذكر أصول الشخصية ضمن إصدارات دي سي كوميكس التي كشفت عن أنه ابناً لإحدى عائلات جوثام الثرية، لكنه تعرض لصدمة نفسية بالغة القسوة بعدما لقى والديه مصرعهما في حادث قارب، مما دفعه للانغماس في حياة اللهو والمقامرة إلى أن خسر كامل ثروته الطائلة ومن ثم قرر الانتحار، لكن تم إنقاذه في اللحظة الأخيرة من قبل أحد المارة وهنا قرر قتل مُنقذه كهدية، بدعوى أن الحياة لا معنى لها وأنه بقتل الناس يُحررهم من حياتهم عديمة الجدوى.

يُصنف فيكتور زاز كأحد أكثر الأشرار سادية في عالم الكوميكس ويتم تصويره أحياناً كقاتل مأجور يعمل بشكل مستقل لصالح نفسه، وفي أحيان أخرى يتم تصويره كتابع لأحد أباطرة الجريمة في مدينة جوثام مثل البطريق، وكان أبرز ظهور لتلك الشخصية في الأعمال الحيّة Live-Action بمسلسل Gotham، ويقوم بتجسيده في فيلم Birds of Prey الممثل كريس ميسينا.

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أهم شخصيات عمل DC القادم فيلم Birds of Prey"

أضف تعليقًا