فيلم Black Sea .. رحلة مشوّقة محفوفة بالمخاطر في البحر الأسود!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

فيلم Black Sea

تتميز أفلام الأماكن الضيقة أو المغلقة بالمجال التشويقي العالي الذي تمتلكه، فمبدئياً وانطلاقاً من فكرة لا مفرّ ولا مهرب، يمكنك رفع درجة التشويق المطروحة في الفيلم إلى نحو كبير ممتع، ولدينا هنا فيلم جديد يدعى Black Sea لم يتعلق الأمر بمكان مغلق فقط، بل بمكان مغلق في منتصف البحر الأسود، فهل كان من تلك اللوحات التشويقية المميزة أم مثله مثل أي فيلم عادي آخر؟

فيلم Black Sea - غواصة

يصعب الجواب على هذا السؤال في الواقع، حيث كان هناك العديد من النقاط الإيجابية والسلبية في هذا الفيلم، لنبدأ قليلاً بالقصة التي تم التحضير لها بعدة محاور درامية جيدة، وأضيفت لمسات معينة للزيادة من الحركة في الفيلم، بالإضافة إلى اللمحات التاريخية المرتبطة بقصته، ومن ثم تأتي لدينا الشخصيات، فكان هناك شخصيات معروفة بشكل كبير، أي متكررة في الأفلام التي تتطلب عدداً كبيراً من الشخصيات المختلفة، فكان لدينا القائد، المتمرّد، الماكر، المبتدأ، المجنون، اللطيف، المفاجأة ..إلخ!

بتواجد جميع هذه الشخصيات في فيلم Black Sea يمكنك وضعهم في أي مكان وقد يقدّم لك التناقض لوحة سينمائية يمكن مشاهدتها، لكن الأمر تعلّق هنا بغواصة وفي منتصف المحيط، فلا أحد يعلم ما قد يصيب الإنسان في هذه المواقف، لكن ما يصيبنا هو خيبة الأمل بالموسيقى التصويرية المبالغ فيها في كثير من المشاهد، والتي حاولت من رفع المعدّل التشويقي بشكل ما، ولكن تُلام لأنها مزعجة في الكثير من المشاهد لظهورها في الوقت الخاطئ، أي دون فائدة.

أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الهائل توم هانكس

فيلم Black Sea - جود لو

كان أداء الممثلين من ناحية أخرى جيّد، استطاع الجميع من لعب أدوارهم على النحو المطلوب، لنتحدث الآن عن عدسة الكاميرا التي كان مجالها ضيقاً جيداً نظراً لجري أحداث الفيلم في غواصة، كان الأمر مزعجاً في كثير من المناسبات غير مريح للعين أبداً، لكن الإخراج بشكل عام شفع لهذا الأمر، وكان من الممكن مشاهدة المزيد من الإبداع عن طريق استخدام أفكار تصويرية متطورة أكثر.

أحداث فيلم Black Sea متعاقبة متوقعّة بشدّة، هناك الكثير من التكرار لأفكار قديمة شاهدناها مئات المرات عبر مختلف الأفلام، ولا يقدّم الفيلم بشكل عام هذا الأمر الهائل الذي سيجعله يتميّز عن تلك اللوحات الأخرى، تشويق موجود تم استسقائه من عدد كبير من الظروف الصعبة، التي لا يُحسد أحد عليها، نص متوسط لا يرتقي بهذا الفيلم أيضاً، ليبقى أداء الممثلين كمجموعة أفضل ما في هذه اللوحة التشويقية.

نهاية سلسلة Night at the Museum .. الأسوأ على الإطلاق؟

فيلم Black Sea - جود لو 2

تدور أحداث فيلم Black Sea حول مجموعة من الخبراء في العمل على الغواصات، أحدهم القبطان روبنسون (جود لو) الذي كان عمله السبب الرئيسي في خسارته لعائلته، وبعد طرده من العمل، يحصد بعض المعلومات عن وجود غواصة مليئة بالذهب في قاع البحر الأسود، وسينطلق إلى جانب طاقم مؤلف من روسيين وبريطانيين للبحث عنها، طبعاً الاختلاف في الجنسيات واللغات لن تكون المشكلة الوحيدة في الغواصة، حيث ستنهال المشاكل حرفياً على هذه الرحلة الاستكشافية للثراء.

فيلم Black Sea إذاً من بطولة جود لو الذي قدّم أداء يليق بمستواه السينمائي كالعادة، شهدنا أيضاً مشاركة الممثل بن مندلسون إلى حانب كل من سكوت مكناري، توبياس مينزيس، غريغوري دوبريغين، مايكل سمايلي، كارل ديفيز وكونستانتين كابينسكي .. خليط جيّد من الممثلين المتنوعين، والذين من خلالهم جعلوا من هذا الفيلم لوحة سينمائية يمكن مشاهدتها.

10 شخصيات سينمائية هائلة لم يحظ مؤدوها حتى على ترشيح أوسكار

فيلم Black Sea - ملصق 1

يأتي فيلم Black Sea من إنتاج بريطاني، ويعدّ من أفلام 2014 التي عُرضت في نهاية العام، قام كيفن ماكدونالد بإخراجه، وهو القائم سابقاً على أعمال وثائقية مهمة بالإضافة إلى أفلام أخرى يعدّ The Last King of Scotland من أفضلها، بما أن الفيلم ما زال تقريباً في نطاق العرض المحدود لم يحقق إيرادات كبيرة أي تقريباً (1 مليون دولار) فقط، ولم يتم الكشف عن خطط توسيع العرض القادمة فيما يتعلق بهذا الفيلم.

بشكل عام قد يقدّم هذا الفيلم بعض المحتوى لمشاهدته، لكنه لن يخرج بكل تأكيد مع استحسان المشاهدين، نظراً لتكرار الأفكار المتوقعة جداً فيه، في النهاية يبقى مثل أي فيلم آخر، ليس مميزاً على نحو كبير، وليس سيئاً بشكل يمنعك من مشاهدته، لكن ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل شاهدت الفيلم؟ ما رأيك به؟

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Black Sea .. رحلة مشوّقة محفوفة بالمخاطر في البحر الأسود!"

أضف تعليقًا