حجب 15 مسلسلًا رمضانيًا عن موقع يوتيوب بسبب شركة “إعلام المصريين”!

زلزال، كلبش3، لآخر نفس، هوجان، إعلام المصريين
0

خرجت شركة “إعلام المصريين” برئاسة المنتج “تامر مرسي”، على الجمهور العربي بخبرٍ مفاجئ، قبيل بدء الموسم الرمضاني، مفاده أن الشركة قررت أن تحجب مسلسلاتها الرمضانية عن موقع يوتيوب.

تنفيذًا لهذا القرار الصادم، سيصبح المشاهد العربي محرومًا من متابعة قرابة 15 عملًا دراميًا، بعد أن تحجب “إعلام المصريين” هذه الأعمال عن قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، بالإضافة لحجبها عن حسابات القنوات الرسمية المملوكة لها وهي: ON E، DMC ،CBC، والحياة؛ حيث كانت تُطرح كافة المسلسلات التي تُنتجها الشركة عبر يوتيوب، بشكل متزامن مع عرضها على الشاشات الفضائية.

في مقابل ذلك أطلقت “إعلام المصريين” تطبيقًا خاصًا غير مجاني للمشاهدة عبر الإنترنت، سيحمل اسم “Watch iT”، سيكون متاحًا عبر منصة “غوغل بلاي”، وسيتمكن المشاهد من خلاله من متابعة مسلسلات وبرامج الشركة. التفاصيل في السطور التالية.

المسلسلات المحجوبة عن يوتيوب

تنافس الدراما المصرية في موسم الدراما الرمضاني الموشك على البدء بقرابة 25 عملًا دراميًا، 15 عملًا منهم مُلك لشركة “إعلام المصريين”، وسيسري عليهم قرار الحجب.

المسلسلات المحجوبة عن موقع يوتيوب هم: “زلزال”، “كلبش 3″، “هوجان”، “الواد سيد الشحات”، “لآخر نفس”، “البرنسيسة بيسة”، “حكايتي”، “بركة”، “طلقة حظ”، “بدل الحدوتة تلاتة”، “أبو جبل”، “لمس أكتاف”، “علامة استفهام”، “ابن أصول” و”قمر هادي”.

تطبيق “Watch iT”

أطلقت شركة “إعلام المصريين” برئاسة المنتج “تامر مرسي”، تطبيقًا خاصًا للمشاهدة عبر الإنترنت، سيحمل اسم “Watch iT”، سيكون متاحًا عبر منصة “غوغل بلاي“، وسيتمكن المشاهد من خلاله من متابعة مسلسلات وبرامج الشركة.

التطبيق متاح مجانًا لمدة أسبوع واحد فقط، بعد انتهاءه يتعين على المستخدم الدفع مقابل خدمة العرض، حيث تبلغ قيمة الاشتراك الشهري 99 جنيهًا، وقيمة الاشتراك النصف سنوي 555 جنيهًا، و999 جنيهًا قيمة الاشتراك لمدة عامٍ، ويضم الموقع أقسامًا مختلفة، للمسلسلات والبرامج والأفلام والرياضة.

استياء الجمهور العربي

جاءت ردود أفعال الجمهور العربي على قرار شركة “إعلام المصريين” متأرجحة ما بين الاستياء والسخرية. استياء من قرار الحجب، لأن موقع يوتيوب كان الخلاص للمشاهد العربي من الفواصل الإعلانية التي تتخلل حلقات المسلسل، وتفسد متعة المشاهدة، حيث يصل الفاصل الإعلاني إلى 15-20 دقيقة.

في حين سخر البعض من فكرة التطبيق المدفوع، خاصةً في وجود تطبيقات عالمية مثل “نتفليكس/ Netflix” و” HBO”، توفر للمشاهد العربي مسلسلات أكثر جودة من نظيراتها العربية على حد تعبيرهم، وبالتأكيد بتنوع وخدمة وأفضل.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "حجب 15 مسلسلًا رمضانيًا عن موقع يوتيوب بسبب شركة “إعلام المصريين”!"

أضف تعليقًا