“كازابلانكا” ينتزع لقب الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية من “البدلة”

كازابلانكا والبدلة
0

تصدر فيلم “كازابلانكا” موسم أفلام عيد الفطر، بفارق كبير عن أقرب منافسيه فيلم “الممر”، واستطاع أن يسجل أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، حيث بلغت إيراداته في ذلك اليوم 6 ملايين و700 ألف جنيهٍ مصريّ، أي ما يعادل 394 ألف دولارٍ أميركيّ.

وصلت إيرادات “كازابلانكا” حتى الآن في دور العرض المحلية قرابة 68 مليون جنيهٍ مصريّ، لينتزع من فيلم “البدلة” لقب أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وكان فيلم “البدلة” الذي تصدر موسم أفلام عيد الأضحى الماضي، قد تربع على عرش أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، بعد تحقيقه إيرادات وصلت 67 مليون جنيهٍ مصريّ.

يذكر أن فيلمي “كازابلانكا” و”البدلة” من إنتاج المنتج المصري “وليد منصور”، الذي يعمل حاليًا على فيلم “كازابلانكا 2″، ويجهز للمشروع السينمائي الأول للنجم الغنائي “محمد حماقي”.

كازابلانكا 2

فكرة إنتاج جزءٍ ثانٍ من فيلم “كازابلانكا” كانت منذ بداية العمل على المشروع، وليست وليدة النجاح الساحق الذي حققه الفيلم، لذلك جاءت نهاية الجزء الأول مفتوحة تمهيدًا لأحداث الجزء الثاني.

ويستعين المنتج “وليد منصور” بنفس فريق عمل “كازابلانكا 1″، “هشام هلال” مؤلفًا، و”بيتر ميمي” مخرجًا”. والممثلين: “أمير كرارة“، “إياد نصار”، “عمرو عبد الجليل” و”أحمد داش”. وينضم إليهم: “نيللي كريم“، “مصطفى شعبان” و”أحمد فهمي”.

كل سنة وإنت طيب

النجم “تامر حسني” بطل فيلم “البدلة”، منشغل حاليًا بتصوير فيلمه الجديد “كل سنة وإنت طيب” مع المخرج اللبناني “سعيد الماروق” الذي أنجز 70% من تصوير الفيلم.

الفيلم من تأليف “محمد عبد المعطي”، وإنتاج شركة “نيوسينشري”. وهو فيلم كوميدي صُور ما بين القاهرة وبيروت، يشارك في بطولته إلى جانب “تامر حسني”، النجوم: “خالد الصاوي”، “زينة”، “محمد سلام”، “أحمد فتحي” و”عائشة بن أحمد”.

ولم تحدد الشركة المنتجة موعد طرح فيلم “كل سنة وإنت طيب” في دور العرض السينمائية، وإن كانت الترجيحات تشير إلى طرحه في موسم أفلام عيد الأضحى القادم.

يذكر أن المنتج “وليد منصور” يُجري اجتماعات مع النجم “تامر حسني” للتعاون في مشروعٍ فني جديد، لم تُكشف تفاصيله بعد.

0

شاركنا رأيك حول "“كازابلانكا” ينتزع لقب الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية من “البدلة”"

أضف تعليقًا