الترويج لفيلم “Aladdin” في منطقة الشرق الأوسط يبدأ من الأردن

ويل سميث، نعومي سكوت، مينا مسعود، غاي ريتشي في الأردن
0

استضافت المملكة الأردنية الهاشمية، حفل افتتاح العرض الأول للنسخة الحية من فيلم ديزني “Aladdin”، المقرر عرضه في السينمات العالمية في الرابع والعشرين من شهر مايو الجاري.

الحفل برعاية الأميرة “ريم علي” رئيس مفوضي الهيئة الملكية للأفلام الأردنية، وتنظيم استوديهات “ديزني”، وشهد حضور فريق عمل الفيلم: النجم العالمي “ويل سميث“، “مينا مسعود”، “نعومي سكوت”، والمخرج “غاي ريتشي“.

حرص فريق عمل الفيلم على بدء الترويج له من المملكة الأردنية، التي وفرت الإمكانيات والتسهيلات عند تصوير عددٍ من المشاهد الطبيعية في منطقة البتراء ووادي الرم، ويُرجح أن دولة الإمارات ستكون وجهة الفريق القادمة.

ويل سميث، نعومي سكوت، مينا مسعود، غاي ريتشي في الأردن

فيلم “Aladdin/علاء الدين”

الفيلم هو النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة Aladdin/علاء الدين” الذي أنتجته شركة “ديزني” عام 1992، وحقق عند عرضه إيرادات بلغت 500 مليون دولار في شباك التذاكر.

تعتمد نسخة “ديزني” الحية على القصة الأصلية مع بعض التجديدات التي جعلت الفيلم أطول نصف ساعة عن الفيلم الأصلي. وهو من إخراج الإنجليزي “غاي ريتشي”، الذي سبق وأخرج فيلم “Snatch” وفيلم ” Sherlock Holmes” بجزئيه الأول والثاني.

يؤدي دور “علاء الدين” الممثل الكندي من أصل مصري “مينا مسعود”، بينما تؤدي الممثلة الإنجليزية من أصل هندي “نعومي سكوت” دور الأميرة “ياسمينا”، أما شخصية الجني الأزرق فيؤديها النجم العالمي “ويل سميث”.

“جايدن سميث” وراء اختيار “ويل سميث” للجني الأزرق

خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة الملكية للأفلام الأردنية على هامش العرض الأول لفيلم “Aladdin” في العاصمة عمان، صرح “ويل سميث” أن ابنه “جايدن” هو من دفعه لاختيار فيلم “Aladdin”، من بين عدة نصوص كان يفاضل بينها.

وقال “سميث” خلال المؤتمر: “كان لدي ثلاثة أو أربعة أفلام أنظر في أمرها، وكنت أمر بوقتٍ صعب محاولًا الاختيار.. فدخل ابني “جايدن” وسألني ماذا تفعل؟ فقلت له إن علي أن أختار بين عدة أفلام، فقال لي: أخبرني قصصها”.

وأضاف: “أخبرته وكانت آخرها قصة الجني. فتحمس وقال: أبي الجني، فأخذ كل النصوص ورماها أرضًا، وقال لي: لديك فرصة لتلعب دور الجني. وكان أول شخص شعرت بحماسه لهذا الدور”.

مينا مسعود يتمنى أن تكون مصر وجهة ديزني المقبلة

باللغة العربية بدأ الممثل “مينا مسعود” حديثه للصحفيين، فهنأهم بشهر رمضان أولًا قبل أن يجيب عن أسئلتهم، وفي إجابة على سؤال أحد الصحفيين، عبر “مينا” عن سعادته بالوقوف أمام النجم “ويل سميث”، مشيرًا إلى أنه شاهد الكثير من أفلامه، ولم يكن يتصور أن يصبح الحلم حقيقة، ويقف وجهًا لوجه أمامه ممثلًا.

وباللغة العربية تمنى “مسعود” أن تكون مصر مكان تصوير الكثير من الأفلام مستقبلًا، خاصةً منطقة الأهرامات، مشيرًا إلى أن مصر و منطقة الشرق الأوسط مليئة بالحكايات الملهمة.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "الترويج لفيلم “Aladdin” في منطقة الشرق الأوسط يبدأ من الأردن"